سؤال وجواب

طرق تصغير الجبهة طبيعيا

Advertisements

طرق تصغير الجبهة طبيعيا متعددة على الرغم من أن الجبهة العريضة من أبرز علامات الجمال في الكثير من الشعوب كالشعب الإفريقي، كما ورد على لسان إحدى الصحفيات أثناء زيارتها لقبيلة الفولا الإفريقية حيث إن نساء القبيلة تخضعن لعمليات إزالة الشعر من مقدمة رؤوسهن لتكبير الجبهة، إلا أنّ نساء العرب يقومن بفعل عكس ذلك من عميات جراحية وطرق طبيعية للتصغير من حجم الجبهة، ومن خلال موقع المجال سنتناول طرق تصغير الجبهة طبيعيا.

الجبهة العريضة

الجبهة قد يكون حجمها صغير بسبب كثافة الشعر أو متوسط كما هو حال الكثير من الناس أو كبير وتُسمى حينها بالجبهة العريضة، ولقد شيع قديمًا أن الجبهة علامة من علامات ذكاء الشخص وقدرته على إنجاز كافة المهمات المطلوبة منه بنجاح، لكن ذلك لا أساس له من الصحة حيث إن حجم الجبهة لا يرتبط بذكاء الشخص أو بقدراته العقلية.

Advertisements

حجم الجبهة قد يكون وراثي أي وُلد به شخص هكذا، وقد يكون ناتج عن تساقط الشعر بالأخص عند الرجال، كما أن شد شعر فتيات للوراء بقوة لعمل تسريحات الشعر المختلفة قد يتسبب في تساقط جزء كبير من الشعر الأمامي للرأس مما يزيد من حجم الجبهة.[1]

متى تحتاج الفتاة لتصغير الجبهة

تحتاج الفتاة للتخلص من حجم الجبهة الكبير إذا كان المُتسبب في تلك المشكلة هو تساقط الشعر وانحصاره للوراء، مع ملاحظة عدم تناسب حجم الجبهة مع بقية باقي تقاسيم الوجه، وعلاج مشكلة تساقط الشعر هي أول الخطوات اللازمة للتخلص من تراجع الشعر عن مقدمة الرأس، لكن هناك عدة شروط ينبغي توافرها لكي تتمكن الفتاة من الخضوع لطرق التخلص من الجبهة العريضة، أهمها[1]

  • أن تكون بالغة من العمر ١٨ عام.
  • تمتعها بحالة صحية جيدة وسليمة.
  • أن لا تكون الفتاة تعاني من أي مرض مزمن كالبول السكري أو سيولة الدم.
  • التوقف عن التدخين، حيث إن التدخين سبب رئيسي من أسباب عدم فاعلية تلك الطرق.

خلطات لتصغير المسامات الواسعة

طرق تصغير الجبهة طبيعيا

هناك طرق ووصفات طبيعية عن طريقها تتمكن الفتاة من تصغير حجم جبهتها، تلك الوصفات هي الخيار الأول قبل الخضوع للطرق الطبية، وأهم تلك الوصفات، ما يلي[2]

خل التفاح المُخفف

خل التفاح مُطهر جيد ولطيف على فروة الرأس، يعمل على إنبات الشعر في مقدمة الرأس عن طريق حفاظه على توازن حموضة الشعر، ولا يتم استخدامه وهو في حالته الخام حتى لا يتسبب في التهاب الجلد، حيث يتم تخفيفه بالماء ومن ثم يُشطف به الشعر بعد غسيله، كما يمكن دهن منطقة الجبهة عن طريق قطنة مبللة به.

قناع بياض البيض

البيض غني بالبروتينات وذلك يُحفز نمو وتشكيل الشعر من جديد، سواء عن طريق ضمه للنظام الغذائي بكثافة أو عن طريق استخدامه كقناع “ماسك” ذلك عن طريق استخلاص بياض البيض وخفقه جيدًا واستخدامه كقناع لمدة نصف ساعة ومن ثم غسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ والصابون.

يمكن إضافة مجموعة زيوت طبيعية ككل من الزيتون وجوز الهند وبذور العنب والخزامي والخروع، مع ملعقة من عسل النحل، ذلك لتغذية الشعر وترطيبه وإمداده بالفوائد المختلفة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مادة غنية بالمواد المضادة للأكسدة ذلك هو السبب في كونها مادة محفزة لإنبات ونمو الشعر مع المحافظة عليه من التساقط، عن طريق استخدام الشاي الأخضر الدافئ بنفس شرح طريقة عمل حمام الزيت لمدة ساعة، ومن ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.

مستخلص البصل

يحتوي البصل على عنصر الكبريت المُحفز لإنتاج الكولاجين لذلك يعتبر من أكثر الوصفات فاعلية في إعادة إنبات ونمو الشعر، ذلك عن طريق بشر البصل واستخلاص عصارته ودهن فروة الرأس بها لمدة نصف ساعة، مع غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر بعدها، كما يُمكن استبدال عصارة البصل بعصارة البطاطا لما تحتوي عليه أيضًا من كبريت.

تجربتي مع تصغير الانف بالزنجبيل

لبن جوز الهند

لبن جوز الهند مادة مُغذية ومفيدة جدًا لكل من الشعر والبشرة ذلك لما تحتوي عليه دهون أساسية وبوتاسيوم وحديد، وهي مادة مُرطبة أيضًا، ويمكن استخدامها لإنبات الشعر في مقدمة الرأس عن طريق استخدام خليط مُكون من “ملعقة كبيرة من لبن جوز الهند مع نصف ملعقة من زيت الخزامي وربع ملعقة من عصير الليمون” ويتم فرك فروة الرأس به مع تركه لمدة لا تقل عن الست ساعات، ومن ثم تُشطف فروة الرأس جيدًا بالماء الفاتر.

منقوع بذور الحلبة

الحلبة نبات غني بالفيتامينات والبروتينات والبوتاسيوم والحديد والليسيتين، تلك المواد مقوية ومغذية لبويصلات الشعر، كما يحتوي ذلك النبات على حمض النيكوتينيك المعزز لنمو الشعر ومُرطب له. يمكن استخلاص ذلك المنقوع عن طريق نقع ربع كوب من بذور الحلبة في الماء لمدة ٣٠ ساعة ومن ثم توزيع ذلك المنقوع على الشعر لمدة تتراوح بين ٣ ٤ ساعات ويتم غسل الشعر بعدها بالماء البارد.

العسل والثوم

الثوم نبات مُحفز للكولاجين ذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكبريت والكالسيوم والزنك، والعسل مادة مُحفزة لنمو الشعر وتقويته، لذلك دمج كل من المكونين سويًا واستخدامهم على الشعر يساهم في نموه بقوة وسرعة ويُقلل من حجم الجبهة.

يمكن استخلاص ملعقة من سائل الثوم مع ملعقة من العسل واستخدامهم بنفس شرح طريقة عمل حمام الزيت للشعر لمدة نصف ساعة ويجب تكرار تلك العملية من مرتين لثلاث مرات أسبوعيًا.

أفضل كريم لتصغير الأنف من الصيدلية مثل عمليات التجميل

الطرق الطبية لتصغير الجبهة

هناك طرق طبية وتجميله يمكن الخضوع إليها لتصغير حجم الجبهة كخيار ثاني بعد اتباع طرق تصغير الجبهة طبيعيا، تلك الطرق تتمثل فيما يلي[2]

زرع الشعر في منطقة الجبهة

زراعة الشعر في منطقة الجبهة أبرز الطرق المُتبعة لتصغير حجم الجبهة، وذلك عن طريق عدة خطوات تتمثل في الآتي

  • التأكد من أن الحالة الصحية للخاضع لذلك الإجراء تسمح بإتمامه.
  • أخذ جزء من الشعر المتبقي وتوزيعه في المناطق الأقل كثافة بالشعر كالجبهة.
  • اتباع عدة تعليمات هامة كالإقلاع عن التدخين والالتزام بالإجراءات والمحاذير الطبية.
  • الشعر المتخذ عادة ما يكون من الجزء الخلفي للرأس، ذلك لأن كثافته تزداد عن الكثافة الطبيعية لباقي أجزاء الرأس حوالي ثلاثة أضعاف.
  • ذلك الإجراء يُحد من تساقط الشعر الوراثي، ويزيد من جاذبيته وقوته، كما لا يتسبب في حدوث أي ندبات أو علامات.

خلطات تبيض الجسم في أسبوع ونصائح للحفاظ على نضارة البشرة

تصغير حجم الجبهة جراحيًا

ذلك الخيار هو الخيار الأمثل والأكثر فاعلية في التخلص من حجم الجبهة الكبير، وللتقليل من حِدة ارتفاعها، ويتخلص فيما يلي

  • يقوم الطبيب بتهيئة الشخص الخاضع للعملية طبيًا مع التأكد من عدم معاناته من أي مرض مزمن أو أي مرض مُسبب لسيولة الدم.
  • يتم تحديد المنطقة المُراد التخلُص منها ومن ثم يتم التخدير الكُلي للمريض وبعده مباشرًة يُخدر تخدير موضعي.
  • يشق الطبيب أعلى وأسفل المنطقة المراد إزالتها مع تحرير الجلد من النسيج الضام.
  • يقوم الطبيب بسحب الجلد السفلي إلى خط الشعر لتخيطه جراحيًا.

الفرق بين اكرتين 5 واكرتين 25 استخدامات كريم اكرتين للجسم والبشرة

تصغير حجم الجبهة عن طريق حُقن الفيلر

ذلك الخيار لمن يفضل الحلول الغير جراحية، حيث يُعد حل طبي لكن لا يتطلب التدخل الجراحي، ويتمثل فيما يلي[3]

  • تتضمن تلك الحقن مادة الهالورنيك أسيد المتكفلة ببناء الجبهة مرة أخرى مع إعادة تفاصيلها.
  • يتم حقن جبهة الشخص بمادة الفيلر للمساعدة في التخلص من الحجم الزائد عن طريق إعطائها ملء أكثر وتخليصها للجبهة من التجاعيد، لذلك هي أكثر الطرق الآمنة والفعالة.

طرق أخرى لتصغير الجبهة

كما يوجد طُرق طبيعية وطُرق أخرى طبية للتصغير من حجم الجبهة يوجد هناك عدة طرق أخرى تتمثل فيما يلي[3]

استخدام الحيل التجميلية عن طريق مستحضرات التجميل

حيث إنه يمكن التخلص من حجم الجبهة الكبير بشرح طريقة مؤقتة عن طريق بعض مستحضرات التجميل، كالآتي

  • كريم الأساس عن طريق استخدام النوع ذو الدرجة الأقتم من لون البشرة من توزيعه بشرح طريقة محترفة على الجزء المراد التخلص منه على منطقة الجبهة، ومن ثم وضع باقي مكونات التزيين.
  • أحمر الخدود يمكن تصغير حجم الجبهة عن طريق استخدام أحمر الخدود بشرح طريقة ذكية عن طريق تطبيقه بين المنطقة الموجودة بين الخدين والعينين، ذلك يُضفي مساحة أقل للجبهة.
  • تسريحة الشعر لتسريحة الشعر دور هام في إخفاء حجم الجبهة الكبير ذلك عن طريق ترك الشعر منسدل بدلًا من ضمه للوراء أو عن طريق عمل ما يُسمى بالقُصة حيث تساعد في إنبات شعر مقدمة الجبهة.

زيادة كثافة الشعر في مقدمة الجبهة عن طريق النظام الغذائي

تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية مهم جدًا لإنبات الشعر في مقدمة الجبهة، ذلك عن طريق تضمين النظام الصحي للمواد الآتية

  • الأوميجا 3 تلك المادة تُحد من الالتهابات المتسببة في تساقط الشعر، كما تُعد أكثر المواد فائدة لنمو وزيادة كثافة الشعر، وتتواجد في كل من التونة والسلمون والسردين والأسماك ذو اللحم الأبيض والجوز والبيض وبذور القنب.
  • الزنك حيث يعد الزنك عامل مهم لتنشيط الإنزيمات المحفزة لنمو الشعر، ويتواجد في كل من السبانخ والعدس والقمح وبذور اليقطين.
  • فيتامين C D B 5 A E تلك الفيتامينات ضرورية لنمو الشعر وتتواجد في كل من البرتقال والفلفل الأحمر والكيوي والسمك والفطر والبقوليات والفراولة والمكسرات.

كيفية إخفاء تجاعيد الجبهة

يُمكن إخفاء تجاعيد الجبهة عن طريق اتباع العديد من الطُرق، مع المحافظة على البشرة من الآثار البيئية السلبية، وتتمثل تلك الطرق فيما يلي[3]

  • الخضوع للجراحات التجميلية تبين عن طريق مراقبة النتائج أن الخيار الأمثل للتخلص من التجاعيد سواء كانت تجاعيد الوجه أو الجبهة هو الخضوع للعمليات الجراحية حيث إن نتائجها الإيجابية أكثر من التقنيات والطرق الأخرى، الأثر السلبي الوحيد لها هو تكلفتها الباهظة ونسبة خطورتها التي تتخطى نسب خطورة التقنيات الأخرى بكثير.
  • حقن الفيلر والبوتكس تلك الحقن من الشائع استخدامها في الوقت الحالي لما لها من نتائج إيجابية عدة كما تستخدم لتكبير بعض مناطق الوجه أيضًا كالشفاه والخدود.
  • الخضوع للأجهزة الطبية كالألثيرا تلك الأجهزة حديثة الظهور إلا أنها أثبتت كفاءتها فيما يخص التخلص من تجاعيد البشرة، إلا أن تكلفتها مرتفعة حيث إن سعر الخضوع لجلسة من جلسات جهاز الألثيرا قد يتخطى العشرة ألف ريال سعودي.

 كيفية الحفاظ على البشرة من الشيخوخة

تناولنا من خلال مقال طرق تصغير الجبهة طبيعيا أهم الوصفات الطبيعية المُنبتة للشعر في منطقة الجبهة للتقليل من حجمها، مع بعض الطرق الطبية الأخرى كزراعة الشعر والخضوع للعمليات الجراحية وحقن الفيلر مع طُرق إخفاء تجاعيد الجبهة.

السابق
دعاء المطر سبحان الذي يسبح الرعد بحمده
التالي
تنزيل رواية عشق من قلب الصوارم

اترك تعليقاً