سؤال وجواب

افضل كريم تبيض الرقبة من الصيدلية فعال ومجرب

Advertisements

كريم تبيض الرقبة من الصيدلية يعتبر أحد أهم الأمور التي يبحث عنها كل شخص يعاني من مشكلة اسمرار الرقبة سواء أكان ذكرًا أم أنثى فمما لا شك فيه أن تغير لون رقبة الشخص ينفر منه الآخرين ويترك عندهم انطباعًا سيئًا عن هذا الشخص لذلك يقوم موقع المجال بتوضيح أنواع الكريمات التي يمكن أن تعالج مشكلة تغير لون الرقبة كما يوضح أيضًا أسباب حدوثها حتى يستطيع المصابين بهذه المشكلة علاجها بسهولة ويستطيع من لم يصابوا بها بعد أن يتجنبوا مسببات حدوثها.

ماذا يقصد باسمرار الرقبة

إن اسمرار الرقبة هو تحول لون الجلد الطبيعي للشخص “إذا كان لونه الطبيعي هو الأبيض أو القمحي أو اللون الأصفر المميز لشعوب آسيا” إلى لون بني داكن أقرب للون الأسود، وفي بعض الحالات يرافق مشكلة اسمرار الرقبة ما يلي من المشكلات

Advertisements
  • الشعور بالرغبة في حك الرقبة.
  • تحول ملمس الجلد لملمس أنعم من المعتاد.
  • زيادة سماكة جلد الرقبة عن السمك المعتاد لها.
  • تغير لون بعض الأماكن الحساسة الأخرى في الجلد كالإبطين أو بين الفخذين.

أسباب حدوث مشكلة اسمرار الرقبة

يوجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث مشكلة اسمرار البشرة وهي

  • الإصابة بمرض الشواك الأسود إن مرض الشواك الأسود هو أحد الأمراض التي تصاحب الأمراض المزمنة كالسكري والسمنة وغيرها وتتسبب في تغيير ملمس الجلد وجعله أكثر خشونة وسماكة بالإضافة إلى تغيير لونه وجعله داكنًا.
  • إهمال تنظيف الجلد قد يكون تغير لون جلد الرقبة قد حدث بسبب إهمال الإنسان لتنظيف هذا الجزء.
  • الإشارة على إصابة الإنسان بمرض السكري يعتبر تغير لون جلد الرقبة وتحوله للون يشبه الأسود من أحد أهم على الإصابة بمرض السكري لذلك فيتوجب على من يلاحظ ظهور تلك المشكلة على جلد رقبته أن يسرع إلى عمل التحليلات التامة حفاظًا على صحته.
  • تناول أدوية تسبب اختلال لصبغة الميلانين في الجسم يوجد بعض العناصر الدوائية كال”تتراسايكلين” تسبب تغير في لون جلد المناطق الحساسة بالجسم لأنها تخل بالتوازن الطبيعي لصبغة الميلانين.
  • الإصابة بمرض خلل التقرن يعتبر هذا المرض أحد العيوب الخلقية التي تنشأ مع الإنسان منذ الولادة وتتسبب في ظهور بقع داكنة على منطقة الرقبة عنده.

افضل كريم طبي لتفتيح المناطق الحساسة وأهم التحذيرات قبل الاستخدام

 كريم تبيض الرقبة من الصيدلية

على الرغم من وجود الكثير من الوصفات الطبيعية التي تقوم بتفتيح الرقبة إلا أن الكثير من الأشخاص يفضلون استخدام الكريمات الكيميائية التي تقوم بإنتاجها الشركات المخصصة لصناعة الأدوية التي تعالج مشاكل الجلد لكونها أسهل في الاستعمال كما أنها تقوم بإعطاء نتائج أسرع من الوصفات الطبيعية لذلك نقوم في هذا الجزء من المقال بتبيين بعض أنواع الكريمات التي تقضي على مشكلة اسمرار الرقبة وهي[1]

Pink Madison / بينك ماديسون

إن كريم بينك ماديسون يعتبر أحد أفضل كريمات تفتيح منطقة الرقبة وإزالة اسمرارها لأنه يحتوي على المميزات الآتية

  • ليس له آثار جانبية إن هذا الكريم يعتبر أحد كريمات تفتيح الرقبة التي نادرًا ما تضر بجلد هذه المنطقة أو تسبب لها الالتهاب.
  • 70 فالمئة من محتوياته عضوية من المعروف أن المكونات الكيميائية الصناعية عادة ما تضر بصحة البشرة إما هذا الكريم فيتميز بكون المواد الطبيعية فيه أكثر بكثير من المواد الكيميائية المصنعة.
  • خال من الهيدروكينون تعتبر مادة الهيدروكينون أحد أكثر المواد التي تضر البشرة ومع ذلك فهي تدخل في صناعة عدد كبير من منتجات تفتيح الرقبة لذلك فإن هذا المنتج يتميز بكونه لا يحتوي على تلك المادة الضارة.
  • مضاد للشيخوخة يعمل هذا الكريم على إزالة اسمرار الرقبة بالإضافة إلى شد الجلد في المنطقة التي يوضع عليها ليمنح الجلد مظهر أقل ترهلًا.
  • متوسط الثمن يعتبر هذا الكريم أحد الكريمات متوسطة السعر حيث يقدر سعره ب75 ريالًا سعوديًا.

snow white cream / كريم سنو وايت

كريم سنو وايت هو أحد منتجات تفتيح الرقبة الموضعية التي تقوم بالقضاء على مشاكل البشرة وتصبغاتها كما إنه قليل الأثار الجانبية بالمقارنة بغيره من كريمات تفتيح البشرة التي تتسبب لها بالالتهابات، وفي العام فإنه من الممكن استعمال هذا الكريم على جميع المناطق الحساسة في الجسم لا على منطقة الرقبة فقط، ويقدر سعر هذا المنتج بحوالي 90 ريال سعودي.

MeloQuin / ميلوكين

كريم ميلوكين يعتبر أحد أقوى المنتجات التي تقوم بعلاج مشكلة اسمرار الرقبة لأنه يحتوي على مادة الهيدروكينون التي تساعد على تفتيح البشرة وحل جميع مشاكلها، لكن مع ذلك فيعاب على كريم ميلوكين بأنه يتكون من مواد كيميائية أكثر بكثير من المواد العضوية لذلك فإنه عند عدم الحذر في استعماله قد يسبب ما يلي

  • التهاب البشرة بسبب تحسسها من أحد المكونات الداخلة في صناعة هذا الكريم.
  • قد يسبب هذا الكريم حروقًا في الجلد إذا تم تعريض الجلد للشمس عقب وضع الكريم بمدة قصيرة.
  • في بعض الأحيان يتسبب هذا الكريم في ظهور مشكلة الطفح الجلدي على البشرة.
  • هذا الكريم يتفاعل مع المنتجات الدوائية الأخرى التي توضع على البشرة لذلك فيفضل عدم وضع أي كريمات على البشرة لمدة ساعتين قبل وضع الكريم وساعتين بعده.

يقدر سعر هذا المنتج بحوالي 15 ريال في المملكة السعودية.

Flocare Marvel Pearl / فلوكير مارفل بيرل

يعتبر هذا النوع من الكريم هو أحد أهم أنواع كريمات تفتيح الرقبة فهو يتكون من مواد طبيعية تمامًا كعرق السوس والشاي الأخضر ويقوم بإعطاء البشرة المرونة واللمعان اللذان يحسنان من مظهرها، كما إن هذا المنتج ليس له أي آثار جانبية تقريبًا لأن مكوناته تناسب البشرة الحساسة لذلك فإن سعره يقدر بحوالي 562 ريال سعودي.

La Roche -Posay / لاروش بوزيه

يعتبر كريم لاروش بوزيه الفرنسي أحد أفضل الكريمات التي تقوم بتفتيح لون الرقبة نظرًا لأنه يحتوي على المميزات الآتية

  • لا يحتوي على أي مواد قد تتسبب بالتهابات الجلد كالبارابين والهيدروكوينون.
  • يقوم بإزالة اسمرار البشرة وتقليل التصبغات فيها في أقل فترة ممكنة حيث تظهر نتائجه من الأسبوع الثالث لاستعماله.
  • لا يسبب أي حروق عند تعريض البشرة للشمس عقب وضعه كما إنه يعمل كواقي للبشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • لا يزيد سعر هذا المنتج عن 100 ريال سعودي مما يجعله أحد الكريمات مرتفعة الجودة متوسطة السعر.

Liquifet / ليكوفيت

إن كريم ليكوفيت مصنوع في أغلبه من مواد عضوية لذلك فهو طبيعي بدرجة كبيرة وآمن على البشرة ولا يسبب لها التحسس والالتهابات إلا في القليل من الحالات النادرة، ومع ذلك فيجب أن لا يتم استخدام هذا الكريم ثم تعريض البشرة بعدها للشمس لأنه قد يسبب لها بعض الحروق، ويقدر سعر هذا الكريم في السعودية بحوالي 20 ريال سعودي.

افضل كريم لتفتيح المناطق الحساسة مجرب

كريم مقشر للرقبة السوداء

بعض الأشخاص يفضلون استعمال مستحضرات تقشير الرقبة للتخلص من مشكلة الاسمرار، ولعل أفضل منتج في هذا الصدد هو منتج svr hydracid c20 لأنه يقوم بتقشير الجلد الميت من على البشرة مما يفتح من لونها ويقلل من وجود مشكلة التصبغات بها،وعادة ما يتم استخدام هذا المنتج مرتين في الأسبوع بحد أقصى تجنبًا لحدوث التهابات في الجلد، ويقدر سعر هذا المنتج بحوالي 110 ريال سعودي.

أفضل كريم مقشر للوجه من الصيدلية

علاج اسمرار الرقبة بالليزر

يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن نتائج شديدة السرعة أن يقوموا بحل مشكلة اسمرار الرقبة عن طريق استخدام أشعة الليزر الطبية لأنها قادرة على اختراق الجلد بدون أن تسبب له أي قدر الأذى ثم تقوم بالتقليل من الميلانين المسبب أصلًا لمشكلة الاسمرار، ويمكن إجراء هذا العلاج في أي مركز طبي مختص بالتجميل ولا يستغرق هذا الأمر أكثر من جلسة أو جلستين وتكون المشكلة قد تم حلها بالكامل ومع ذلك فإنه يفضل أن لا يتم علاج تلك المشكلة بالليزر قبل الوقوف على أسبابها نظرًا لأنها في بعض الأحيان تكون دليلًا على الإصابة بأحد الأمراض المزمنة مما يضع حياة المريض في خطر إذا قام بعلاج الاسمرار دون أن يقوم بمعالجة سببه.

افضل عيادة ليزر بالرياض مع أقوى العروض 2022

مما لا شك فيه أن مشكلة تغير لون الرقبة تعتبر أحد المشكلات التي تسبب الألم النفسي والإحراج للعديد من الأشخاص لذلك قمنا في هذا المقال بتوضيح كريم تبيض الرقبة من الصيدلية حتى يستطيع كل من أصيب بتلك المشكلة أن يقف على علاجها ويتخلص منها ثم يستعد ثقته بنفسه مرة أخرى.

السابق
استعلام عن فاتورة سداد محكمة التنفيذ 1443
التالي
شرح طريقة التسجيل في منصة صحة للخدمات الصحية 1443

اترك تعليقاً