سؤال وجواب

كم عمر وائل الابراشي

Advertisements

كم عمر وائل الابراشي، حيث ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي، والقنوات والصحف الإعلامية بخبر وفاة الصحفي المصري الشهير وائل الابراشي. برزَ وائل الابراشي في بداية مسيرته المهنية كصحفي وإعلامي في مؤسسة روزا اليوسف، ليعمل بعد ذلك مع جريد الصوت الأمة بمنصب رئيس التحرير لفترةٍ من الزمن. وعلى ضوء خبر وفاته الصادم، سنتعرف في هذا المقال عبر موقع المجال على عمر وائل الابراشي، وسبب وفاته، وأهم المعلومات الشخصية عنه.

معلومات عن وائل الابراشي السيرة الذاتية

إن وائل الإبراشي هو صحفي وإعلامي مصري الجنسية، وُلد في مدينة شربين في محافظة الدقهلية. عمل في العديد من الصحف في بداية عمله منها جريدة روز اليوسف، وبعدها في صوت الأمة لكنّه استقال منها في عام 2010. أما بالنسبة لعمله كمذيع، عمل في القناة الأولى المصرية كمقدّم برنامج (التاسعة) الذي كان يُعرض بعد نشرة التاسعة الإخبارية. كما نابَ عن المذيع المصري عمرو أديب في تقديم برنامج (كل يوم) على قناة أون. ويعد برنامج (الحقيقة) من أشهر البرامج التي ساعدت وائل الابراشي على توسيع قاعدته الجماهيرية، حيث كان يُعرض على قناة دريم تو. تم تسجيل العديد من السبقات الصحفية في مسيرة أعماله، منها

Advertisements
  • قضية لوسي أرتين.
  • غرق عبارة السلام.
  • مقتل المجند سليمان خاطر.
  • مذبحة بني مزار.
  • سر عداء مبارك للفريق الشاذلي.
  • معاناة مرض الإيدز في مصر.
  • أسباب اغتيال السادات.
  • سلسلة الهاربين في لندن.

وفاة الإعلامي المصري وائل الابراشي

ببالغ الأسف، نعت أسرة الإعلامي والصحفي وائل الإبراشي خبر وفاته الواقع في يوم الأحد 9 كانون الثاني 2022، ويعود سبب الوفاة إلى تأثره بتداعيات مرض كوفيد-19 (فايروس كورونا)، حيث ظهرت نتيجة إصابته الإيجابية في كانون الأول عام 2022، ونتيجةً للمضاعفات التي عانى منها إثر هذا المرض، تم نقله إلى العناية المركزة. وعلى ضوء هذا الخبر الذي صدم عائلة وأصدقاء الراحل وائل الابراشي، نشر العديد من زملائه في الوسط الإعلامي منشورات ينعون فيها صديقهم، وكانت أهمها تغريدة الإعلامي المصري الشهير عمرو أديب على تويتر حيث قال “هزني خبر وفاة وائل الإبراشي. دائماً كانوا يقولون أنه عائدٌ ويتماثل للشفاء، لم أتوقع أبدًا أن ينتهي فجأة كدة…. كان أستاذ ومتميز وله بصمات وحلقات مهمة.. محدش كبير على الموت، لكن وائل فعلاً أصابني بحالة ذهول كامل.. الله يرحمه ويصبر أهله وأصحابه يا رب” [1].

سبب وفاة وائل الابراشي

كم عمر وائل الابراشي

بلغ عمر وائل الابراشي إلى حين وفاته 58 عامًا فهو من مواليد 26 تشرين الأول سنة 1963، فهو لا يعتبر من الكبار في العمر وكانت صحته قبل إصابته بفيروس كورونا جيدة بل كان من الرجال النشيطين، وكان يعمل لمدة 20 ساعة تقريبًا في اليوم بحسب ما ذكره يوسف الحسيني خلال نعي زميله الإعلامي على القناة الأولى المصرية.

من هي زوجة وائل الابراشي السيرة الذاتية

وائل الابراشي وزوجته وأولاده

إن الإعلامي وائل الابراشي متزوج من سحر الابراشي، وله منها ابنة وحيدة. وكانت زوجة وائل الابراشي تُطمئن جمهور زوجها في الفترة الأخيرة بأن صحته على ما يرام، وأنه يميل للتحسن لكن للأسف فإن وفاته كان صدمةً كبيرةً للمصريين لأنه دائمًا ما كان يؤكد الأطباء أن صحته في تحسن لكن معاناته من تداعيات فايروس كورونا لمدة سنتين أودت بحياته، وأحزنت ملايين الأشخاص في مصر.

ديانة وائل الابراشي

إن وائل الابراشي من مواطني الجمهورية العربية المصرية، ومن مدينة شربين التابعة لمحافظة الدقهلية، ومن المعروف أنه من الديانة المُسلمة، وهو من ألمع الإعلاميين المعروفين في مصر.

تعرفنا عبر هذا المقال على كم عمر وائل الابراشي الإعلامي والصحفي المصري الشهير الذي أحزن قلوب الملايين في مصر بخبر وفاته نتيجة معاناته من تداعيات كورونا لمدة سنتين.

السابق
كم عمر لوكاس مورا
التالي
كم عدد أبناء وائل الإبراشي

اترك تعليقاً