سؤال وجواب

موقع مهرجان ربيع بريدة 43

Advertisements

موقع مهرجان ربيع بريدة 43، حيث يقام مهرجان ربيع بريدة في كل سنة حت إشراف وتنظيم أمانة منطقة القصيم في السعودية، ويتضمن هذا المهرجان عددًا من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تستهدف كافة فئات المواطنين السعوديين. وقد مضى على بدئه ثلاثة أيام، فكان في تاريخ 3 جمادى الآخرة لهذا العام، وسيستمر لمدة عشرة أيام. سنتعرف في هذا المقال عبر موقع المجال بتفاصيل أكثر على موقع مهرجان ربيع بريدة 43، ومجموعة الفعاليات التي يتضمنها.

منطقة بريدة في السعودية

تعتبر مدينة بريدة أكبر مدن منطقة القصيم في السعودية، بالإضافة لكونها مقر إمارة هذه المنطقة. تقع مدينة بريدة بالتحديد في الجزء الأوسط الشرقي على حافة وادي الرمة من منطقة القصيم، ويبلغ عدد سكانها 600 ألف نسمة. تشتهر هذه المدينة بزراعة التمور لكثرة المزارع الموجودة فيها، فهي ملقّبة بعاصمة التمور. كما تشتهر أيضًا في مأكولاتها، وهذا ما جعل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) تُدرج مدينة بردة ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة في مجال الطهي. من الجدير بالذكر، أن هذه المنطقة تحت إمارة الأمير فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود.

Advertisements

موقع مهرجان ربيع بريدة 43

يُقام مهرجان ربيع بريدة سنويًا بالتحديد في عسيلان شرق مدينة بريدة، ويضم العديد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات التي تزيد متعة هذا المهرجان حيث يحضره سنويًا مئات الأشخاص من المواطنين السعوديين والمقيمين أيضا.

فعاليات مهرجان ربيع بريدة 43

موعد مهرجان ربيع بريدة 43

كانت قد بدأت التحضيرات لمهرجان ربيع بريدة منذ شهر كانون الأول الماضي لسنة 2022، وأكد المنظمون تحت إشراف إمارة المنطقة أن مهرجان هذا العام سيكون مختلفًا عن السنوات السابقة من خلال ما تم الاستعداد له. حيث ستبدأ أول أيامه بتاريخ 3/ 6/ 1443 هجري (جمادى الآخرة)، وسيستمر لمدة 10 أيام من تاريخ ابتدائه.

موعد نهاية موسم الرياض ٢٠٢١

فعاليات مهرجان ربيع بريدة 43

يتميز مهرجان ربيع بريدة في كل سنة بالفعاليات المميزة التي يقوم بها، كما يتم تضمين الأنشطة الترفيهية في خطة سير المهرجان التي تحثّ الزائرين على ارتياد منطقة بريدة باستمرار لتجربة ثرواتها الطبيعية، ولتوعية الناس بمفهوم السياحة باعتباره انعكاسًا للضيافة العربية الأصلية [1]. وغالبًا تكون أهم الفعاليات التي تُقام في مهرجان ربيع بريدة ما يلي

  • الجلسات والمحلات الشعبية التي تتوسّط السوق الشعبي، والتي تتميز بأطيب المأكولات الشعبية بالإضافة إلى المشغولات اليدوية.
  • بيت الطين والمزرعة والألعاب الشعبية التي تجري ضمن وسط ديكورات تراثية مثالية.
  • الجلسات النسائية ذات الطابع التراثي الجميل.
  • العروض المسرحية التي تقدمها أشهر الفرق والتي تستهوي الأطفال.

فعاليات مهرجان الحمضيات في الحريق 1443

ختامًا، كانت هذه معلومات موقع مهرجان ربيع بريدة 43 الذي يقام في كل سنة في مدينة بريدة التابعة لمنطقة قصيم في السعودية، والذي يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المستمرة لعشرة أيام.

السابق
معلومات عن زوج في الشرقاوي السيرة الذاتية
التالي
افضل 10 مطاعم ايطالية في الرياض 2022

اترك تعليقاً