سؤال وجواب

الشومر وش يرجعون، اصل عائلة الشومر من اي قبيلة

Advertisements

الشومر وش يرجعون؛ فهذه العائلة هي واحدة من العائلات العريقة التي تم ذكرها في تاريخ السعودية لما قدمه أبناؤها من إنجازات كان لها تأثيرًا واضحًا في تاريخ المنطقة. لذلك سنتعرف من خلال موقع المجال على تاريخ هذه العائلة، ونسبها، كما سنقوم بتوضيح أصل عائلة الشومر، والقبيلة التي تنتمي إليها.

الشومر وش يرجعون

يرجع أصل عائلة الشومر إلى قبيلة عتيبة وفقًا لما أشار إليه الكثير من المؤرخين والنسابين. إن هذه العائلة هي واحدة من أشهر العائلات العربية في منطقة شبه الجزيرة العربية حيث انتشرت فروعها في العديد من المناطق بها خاصة في السعودية واليمن والكويت وغيرها من الدول العربية الأخرى.

Advertisements

الطليحي وش يرجعون، أصل عائلة الطليحي من أي قبيلة

اصل عائلة الشومر

إن عائلة الشومر يعود أصلها إلى شمال السعودية، وقد أكد بعض المؤرخين على أن هذه العائلة العربية العريقة قد استقرت وتمركزت في منطقة حائل؛ تلك المنطقة التي كانت بمثابة مسقط رأس هذه  العائلة منذ القدم، ثم بدأ بعض الأفراد بالهجرة إلى باقي المناطق بالمملكة، وهاجر آخرون إلى الكويت واستقروا بها.

الشومر من اي قبيلة

تنتمي عائلة الشومر إلى قبيلة عتيبة؛ تلك القبيلة التي كان لها شهرة واسعة في المنطقة قديمًا وحديثًا حيث أنها من أقدم القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية. من جانب آخر؛ نجد أن هذه العائلة نجحت في تقديم مجموعة متميزة من العلماء والخطباء والإعلاميين الذين تمتعوا بشهرة كبيرة في السعودية. [1]

اصل قبيلة ال مره، قبيلة ال مره وش يرجعون

نسب عائلة الشومر

أشار بعض المؤرخين والنسابين إلى أن نسب عائلة الشومر يعود إلى قبيلة عتيبة، بينما أشار آخرون إلى أن هذه العائلة تنتمي إلى قبيلة سرحان؛ تلك القبيلة القحطانية العربية التي كان لها شهرة كبيرة في شمال شبه الجزيرة العربية.

وبذلك نكون قد تعرفنا على الشومر وش يرجعون، كما تعرفنا على نسب هذه العائلة، وأصولها، والمناطق التي استقرت بها خاصة في السعودية، والقبيلة التي ينتمي إليها أفرادها.

السابق
اسباب تساقط الشعر بكثرة وأفضل الوصفات الطبيعية لعلاجه
التالي
اسباب تنميل اليدين وكيفية علاجه

اترك تعليقاً