سؤال وجواب

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022 توقيت صلاة العيد في فلسطين

Advertisements

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022 توقيت صلاة العيد في فلسطين، مع اقتراب إتمام شهر رمضان الكريم والاستعداد لاستقبال عد الفطر السعيد ليحل سلاماً على فلسطين يود العديد من الأفراد في معرفة متى تبدأ وتنتهي صلاة العيد الفطر في فلسطين 2022، لذلك من خلال موقع المجال سوف نتناول الحديث عن وقت صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022.

صلاة العيد في فلسطين 2022

مع إتمام صيام شهر رمضان الكريم واقتراب عيد الفطر المبارك يتم الاستعداد للاحتفال به مع الأهل والأقارب وفق عادات وتقاليد خاصة بكل دولة، أما فلسطين ستوافق باقي الدول العربية في موعد وشرح طريقة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث سيتم تحري هلال العيد في كافة الدول العربية مساء يوم السبت الذي يوافق 29 شهر رمضان، حيث يتم بعدها تحديد أول أيام عيد الفطر مع وقت صلاة عيد الفطر.

Advertisements

متى موعد عيد الفطر 2022 في فلسطين

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في فلسطين

إنّ موعد صلاة عيد الفطر في دولة فلسطين في يوم الاثنين الذي يوافق 2 مايو/ أيار لعام 2022، الذي يوافق تاريخ 1 من شهر شوال 1443 هجري، حيث أعلنت وزارة الأوقاف أن صلاة عيد الفطر ستقام صباح يوم الاثنين بعد خمسة عشرة دقيقة من شروق أشعة الشمس في عدد من المساجد التي حددتها وزارة الأوقاف في دولة فلسطين.

توقيت صلاة العيد في فلسطين 2022

تم تحديد أوقات مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك في كافة مدن ومحافظات دولة فلسطين وهي كما يأتي

  • قطاع غزة في تمام الساعة 613 صباحًا.
  • مدينة القدس في تمام الساعة الـ 614 صباحًا.
  • رام الله الضفة في تمام الساعة 615 صباحًا.
  • مدينة حيفا في تمام الساعة 63 صباحًا.
  • مدينة الناصرة في تمام الساعة 61 صباحًا.
  • مدينة الرملة في تمام الساعة 65 صباحًا.
  • مدينة يافا عند تمام الساعة 62 صباحًا.
  • مدينة جنين في الساعة 0601 صباحًا.

 اول ايام عيد الفطر 2022 في فلسطين.

متى يأذن وتقام صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022

يتم إقامة صلاة عيد الفطر أول أيام الفطر المبارك الذي يوافق يوم الاثنين تاريخ 2 مايو 2022 وذلك بعد شروق الشمس ب 15 دقيقة، حيث تقام صلاة عيد الفطر في كافة مناطق دولة فلسطين بناءً على التوقيت المحلي لكل محافظة وفي أماكن قام وزارة الأوقاف بتحديدها مسبقاً.

صلاة العيد في فلسطين الساعة كم 2022

يكثر التساؤل عن اي ساعة صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022، حيث أكدت وزارة الأوقاف أن صلاة العيد في دولة فلسطين تقام في تمام الساعة 625 دقيقة، مع اختلاف التوقيت من محافظة لأخرى بشكل بسيط، إلى جانب أنه تم تحديد أماكن ومساجد صلاة عيد الفطر في كافة المحافظات.

متى تبدأ وتنتهي صلاة العيد الفطر في فلسطين 2022

تبدأ صلاة عيد الفطر في القدس بفلسطين في تمام الساعة 615 دقيقة وتنتهي بعد نصف ساعة فقط، حيث تقام الصلاة بدون آذان أو إقامة فهي عبارة عن ركعتين بعدهما يقوم الإمام بإلقاء خطتين قصيريتين عن أهمية الزكاة وفضل صيام شهر رمضان الكريم وغيرها من العبادات والأمور.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في فلسطين 2022

من المقرر إقامة صلاة عيد الفطر في كافة محافظات دولة فلسطين بناءً على الأماكن التي حددتها وزارة الأوقاف، حيث أنهت وزارة الأوقات استعدادها لإقامة صلاة العيد في كافة محافظات قطاع غزة في أماكن العراء وهي موضحة “من خلال الموقع الرسمي“، أما الضفة والقدس سيتم إقامة صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى.

اقرأ أيضًا موعد عيد الفطر المبارك فلكيا في الدول العربية

كم باقي على صلاة العيد في فلسطين 2022

مع اقتراب نهاية العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم بدأ الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك في كافة محافظات فلسطين، حيث ينتظر الكثير من الأفراد إقامة صلاة عيد الفطر بشكل جماعي لأخذ الأجر والثواب،  ولمعرفة كم الباقي لصلاة عيد الفطر في فلسطين[1]

كم باقي على صلاة العيد في فلسطين 2022

في نهاية المقال تناولنا الحديث عن موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022 توقيت صلاة العيد في فلسطين، بالإضافة غلى أماكن الصلاة وكم باقي على صلاة العيد في فلسطين.

السابق
المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في فلسطين 2022
التالي
المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في مصر 2022

اترك تعليقاً