سؤال وجواب

دعاء ليله القدر للشيخ ماهر المعيقلي 2022

Advertisements

دعاء ليله القدر للشيخ ماهر المعيقلي 2022، فمن المعروف أن ليلة القدر من الليالي المُباركة والتي تغني عن ألف شهر في السنة، فلدى هذه الليلة مكانة عظيمة عند الله عز وجل، لذا لا بُد من استغلالها في التقرب إلى الله عز وجل بالدعاء وصلاة التهجد وتلاوة القرآن الكريم، وأدعية ليلة القدر كثيرة ومتعددة لذا عبر موقع المجال سنقدم لكم دعاء ليلة القدر مكتوب ودعاء ليله القدر للشيخ ماهر المعيقلي 2022.

أدعية ليلة القدر للشيخ ماهر المعيقلي

يُعد الشيخ ماهر المعيقلي خطيب المسجد الحرام، ومن أروع الأصوات التي تتمتع بقدرة عالية على التأثير في المستمعين، ومع اقتراب ليلة القدر هناك العديد من الأدعية التي يرددها فضيلة الشيخ ماهر المعيقلي، ومن ضمن هذه الأدعية ما يلي

Advertisements
  • (اللَّهمَّ لَكَ الحمدُ أنتَ نورُ السَّمَواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ، ولَكَ الحمدُ أنتَ قيِّمُ السَّماواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ، ولَكَ الحمدُ أنتَ ملِكُ السَّمَواتِ والأرضِ ومَن فيهنَّ، لَكَ الحمدُ أنتَ الحقُّ، ولقاؤُكَ حقٌّ، ووعيدُكَ حقٌّ، وعذابُ القبرِ حقٌّ، والجنَّةُ حقٌّ، والنَّارُ حقٌّ، والسَّاعةُ حقٌّ، والقبورُ حقٌّ، ومحمَّدٌ حقٌّ، اللَّهمَّ بِكَ آمنتُ، ولَكَ أسلمتُ، وعليكَ توَكَّلتُ، وإليكَ أنبتُ، وبِكَ خاصَمتُ، وإليكَ حاكَمتُ، فاغفرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنتَ المقدِّمُ، وأنتَ المؤخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، ولا إلَهَ غيرُكَ).
  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻣﺎ ﻗﺴﻤﺖ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻛﺔ ﻣﻦ ﺧﻴﺮ ﻭﻋﺎﻓﻴﺔ ﻭﺻﺤﺔ ﻭﺳﻼﻣﺔ ﻭﺳﻌﺔ ﺭﺯﻕ، ﻓﺎﺟﻌﻞ ﻟﻲ ﻣﻨﻪ ﻧﺼﻴﺐ ﻭﻣﺎ ﺃﻧﺰﻟﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺳﻮﺀ ﻭﺑﻼﺀ ﻭﺷﺮ ﻭﻓﺘﻨﺔ ﻓﺎﺻﺮﻓﻪ ﻋﻨﻲ ﻭﻋﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺫﻛﺮ ﻭﺷﻜﺮ ﻓﺘﻘﺒﻠﻪ ﻣﻨﻲ ﻭﺃﺣﺴﻦ ﻗﺒﻮﻟﻪ ﻭﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺗﻔﺮﻳﻂ ﻭﺗﻘﺼﻴﺮ ﻭﺗﻀﻴﻴﻊ ﻓﺘﺠﺎﻭﺯ ﻋﻨﻲ ﺑﺴﻌﺔ ﺭﺣﻤﺘﻚ ﻳﺎ أرحم ﺍﻟﺮﺍﺣﻤﻴﻦ.
  • ربنا تقبَّل منَّا إنَّك أنت السَّميع العليم، وتب علينا إنَّك أنت التَّواب الرَّحيم، وتوفَّنا مسلمين وألحقنا بالصَّالحين، اللهم أنزل علينا رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا، وتجمع بها أمرنا، وتحفظ بها غائبنا، وترفع بها شاهدنا، وتبيض بها وجوهنا.

 دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب 1443

دعاء ليله القدر للشيخ ماهر المعيقلي

ينتظر المسلمين من كافة بقاع الأرض ليلة القدر من أجل الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى والتقرب منه من خلال القيام بالعبادات والطاعات المحببة إلى الله، والدعاء من العبادات التي يحبها الله سبحانه، وهناك عدة أدعية تناسب ليلة القدر المُباركة وإليكم دعاء ليلة القدر للشيخ ماهر المعيقلي[1]

  • اللهم إن كان ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني يا رحيم وأحسن قبوله، وإن ما كان من تقصير وتفريط وفتجاوز عني يا أرحم الرحمين.

  • اللهم اجعلنا في هذه الليلة المباركة ممن نظرت إليهم فرحمتهم وسمعت دعاءهم فأجبته.

  • اللهم إن أسألك في ليلة القدر وبركاتها أن تتقبل دعواتنا وأن تقضي حاجاتنا يا أرحم الرحمين.

  • اللهم تغمدنا بسابغ رحمتك وكرمك واجعلنا من أوليائك الصالحين، واجعل لنا في ليلة القدر خيراً من ألف شهر.

  • اللهم اعتق رقابنا من النار وتجاوز عنا وعن ذنوبنا وارحمنا يا أرحم الرحمين.

دعاء ليله القدر للشيخ ماهر المعيقلي مكتوب

فضيلة الشيخ ماهر المعيقلي يردد الكثير من الأدعية في ليلة القدر المُباركة، ودائماً ما يكون حريص بالدعاء للأمة الإسلامية كاملة، وقد ينتظر الأدعية التي يرددها الشيخ ماهر المعيقلي ملايين المسلمين، وفيما يأتي نقدم لكم دعاء ليلة القدر للشيخ ماهر المعيقلي مكتوب

  • اللهم أن ربنا لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك يا الله من شر ما صنعنا ونبوء لك بنعمك علينا وبذنوبنا، فاغفر لنا ذنوبنا يا الله فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

  • اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا وارحمنا فأنت التواب الرحيم، وتوفنا مسلمين وألحقنا بعبادك الصالحين، اللهم أنزل علينا رحمتك واهدي قلوبنا وبيض وجوهنا.

  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت وقنا شر ما قضيت وارحمنا فيمن رحمة، إنك أنت السميع العليم.

  • اللهم إنا نسألك الفردوس وما يقربنا إليها من فعل وقول، ونعوذ بك من نار السعير ومن ما يقربنا إليها من فعل وقول، واللهم اعتق رقابنا ورقاب أبنائنا وآبائنا وأمهاتنا وزوجاتنا وذرياتنا من النار.

 دعاء لعائلتي في ليلة القدر

أدعية ليلة القدر مكتوبة

هناك العديد من الأدعية التي أوصى بها الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم” في ليلة القدر المُباركة، ومن ضمن هذه الأدعية ما يلي

  • اللهم إنك عفوُ تحب العفوَ فاعفُ عني.
  • اللهم لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا، وهب لنا يا الله من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب الرحيم.
  • اللهم إنا نسألك الهداية والثقة والعفاف والغنى، وأسألك الصحة والعافية.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك، واغفر لنا ما مضى واعفوا عنا فيما تبقى.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللّهم إنا نسألك في ليلة القدر أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك يا الله الدّرجات العُلا من الجنة.
  • اللهم تقبّل صيامنا، وصلاتنا، وقيامنا، ودعائنا، وسائر أعمالنا، وأشملنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

 دعاء لاولادي في ليلة القدر

صور أدعية ليلة القدر

ومع اقتراب ليلة القدر يتداول الكثير من الناس صور الأدعية في سبيل نشر الخير والفائدة، لذا نقدم لكم فيما يلي مجموعة من صور أدعية ليلة القدر

وهكذا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا، والذي قدمنا لكم من خلاله
دعاء ليله القدر للشيخ ماهر المعيقلي 2022، وقد قدمنا لكم أدعية ليلة القدر للشيخ ماهر المعيقلي مكتوبة، وبالإضافة إلى ذلك قدمنا لكم مجموعة من الأدعية القصيرة في ليلة القدر.

السابق
رابط تهنئة العيد وزارة التعليم السعودية 1443
التالي
هل صلاة العيد واجبة أم مستحبة

اترك تعليقاً