أقوال وعبارات

كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان

إنّ كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان  هي أحد الكلمات المؤثّرة التي يجري تداولها بالتّزامن مع النّفحات الأخيرة من شهر رمضان المُبارك، حيث يحرص كثير من المُسلمين على تناول تلك الفترة الزمنيّة بالبوستات والعبارات التي تتحدّث عن قيمة حضور هذا الشّهر وعن عظمة تلك النّفحات الإيمانيّة، وعبر موقع المجال نُبارك للأهل والأحبّة مناسبة عيد الفطر، ونقوم على طرح كلام عن وداع رمضان 2022 اجمل عبارات عن رحيل رمضان التي تشمل على أروع عبارات مؤثرة في وداع رمضان.

كلمات عن وداع رمضان
  • كم كانت تلك السَّاعات والأيّام سريعة يا شهر الخير والرّحمة، نسأل الله تعالى أن يكتبنا فيها من المقبولين، وأن يُحسن إلينا بالعفو والعافية، وأن يُعيدها علينا مرّات ومرّات.
  • لقد أحببناك في كلّ ما فيك يا شهر رمضان، وقد عزمت على الرّحيل، فلا حول ولا قوّة إلّا بالله، نحمد الله على شهر تعرّفنا به على الله بأروع الصور والطّاعات، ونسأله تعالى القبول.
بوستات واقترب موعد الرحيل يا رمضان
  • واقترب موعد الرحيل يا شهر رمضان العزيز، اقتربت تلك النّفحات الإيمانيّة من المغادرة، واقتربت عودتنا إلى الحياة الطبيعيّة التي لا يُنظمّها انتظار المغرب والسّحور، فاللهم تقبّل منّا ما قدّمنا.
  • واقترب موعد الرّحيل يا شهر رمضان، اقترب عيد الفطر الذي نُعلو به الأصوات تكبيرًا وحمدًا لله تعالى، على تمام العدّة، وعلى رحمة الله تعالى بأن اختارنا لرمضان.
كلمات وداعا رمضان
  • وداعًا يا شهر الخير والرّحمة الذي يمدُّ به الله حبال الوصل لنصل إليه، وداعًا يا فرصتنا الكبيرة التي نرتقي بها على سلالم الإيمان،وداعًا ولا نعرف هل لنا نصيب في رمضان آخر، أم نكون ممّن فاتهم قطار اغتنام هذه الطّاعات، فاللهم تقبّلنا وأقبلنا.

كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان

وهي من صيغ العبارات والكلمات التي تحمل بين سطورها مشاعر الحُزن والألم على وداع شهر الخير، حيث يستشعر المُسلم خلالها الكثير ممّا تفيض به النّفس،وممّا قيل في ذلك

  • ها هو موعد الفِراق قد اقترب يا شهر رمضان المُبارك، اقترب موعد تركنا لتلك العادات العظيمة التي تعرّفنا بها على أنفسنا وعلى لذّة الطاعة التي تترافق مع الصّيام والقيام، فاللهم لا تحرمنا منها بعد رمضان.
  • اللهم كما هديتنا إلى الإسلام بغير حول منّا ولا قوّة، وكما رزقتنا موسم رمضان بغير حول منّا ولا قوّة، أسألك أن تتقبّل منّا ما قدّمنا وما عملنا من خير، وأن تُحسن إلينا إنّك أنتَ الجوّاد الكريم.
  • اللهم إنّ موسم رمضان هو موسم الخير الذي تاقت أشواقنا إليه، اللهم وقد اقترب موعد الرّحيل، نسألك أن لا تدع لنا فيه ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، ولا دينا أو مريضًا إلّا شفيته وعافيته يا رب.
  • إنّ لحظة الوداع هي إحدى اللحظات التي لا بدّ معها من الدّموع، فقد هاجت المشاعر في وداع شهر الخير والرّحمة، الشّهر الذي ترتقي به الرّوح وتسمو به الأخلاق، ونتعرّف به على الله، فاللهم تسلّمه منّا على خير حال.

 كلام عن وداع رمضان اجمل عبارات عن رحيل رمضان

عبارات واقترب موعد الفراق يا رمضان

وهي من العبارات التي تُجاري مشاعر الحزن على وداع شهر عظيم الشّأن والحضور في العام الهجري، وجاءت تلك العبارات وفق الآتي

  • لقد اقترب موعد فراقنا عنك يا شهر الخير والرّحمة، ولا نعلم إن كان لنا نصيب في لقاء آخر، أو كان هذا آخر عهدنا بك، فاللهم اكتب لنا ولأهلينا رمضانات أخرى، برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم نجّنا بما قدّمنا في شهر رمضان من دار الدّنيا وما فيها من الفتن، وانقلنا إلى رحمتك تعالى وتوفيقك لنا، لا تُعاملنا بما نحن أهل، وعاملنا بما أنتَ أهله يا أرحم الرّاحمين.
  • واقترب موعد الفِراق يا شهر الخير والرّحمة، اقترب موعد رحيلنا عنك يا أروع الشّهور، ويال أعظم فصول العام، تلك التي نُطلُّ بها على رحمة الله تعالى من أروع وأوسع النّوافذ.
  • اقترب موعد فراقنا عنك يا شهر الخير، لأنك عائد في العام القادم لا محالة، إلّا أنّ حالنا هو المجهول فيك، فلا نعلم هل نعود فيك، أم نكون من المفقودين قبلك، نسأل الله القبول.

 عبارات عن وداع رمضان اجمل ما قيل عن شهر رمضان

بوستات واقترب موعد الفراق يا رمضان

وهي من البوستات الجميلة التي تحمل رسالة الوداع الحزينة مع شهر رمضان المُبارك، وتمضي بها إلى مواقع ومنصّات النّاشطين في عالم الإنترنت، وجاءت أبرزها وفق الآتي

  • لأن الأفراح لا تدوم، اقترب موعد وداعنا عنكَ يا شهر رمضان، اقتربت لحظة الفراق التي تحمل معها الحُزن والأسى، نسأل الله أن يتقبّلك منّا، وأن يكتب علينا الخير أينما ولّت وجوهنا يارب.
  • وكما عوّدتنا الدّنيا، فلا فرح يدوم، ولا حزن يبقى، فقد اقترب موعد الحزن يا رمضان، وداعك عنّا الذي نستقبله بملح الدّموع، فنسأل الله تعالى أن لا يجعل لنا فيك ذنبًا إلّا غفره لنا، ولا همًا إلّا فرّجه علينا.
  • وقد عادت لحظات الوداع، في الأمس كنّا نقول اللهم بلّغنا رمضان، والآن نبكي على وداعك يا شهر الخير، نسأل الله أن يُبارك لنا في أيّامك، وأن يزيدنا ثباتًا على طاعتك وتعاليم دينك.
  • اللهم أحسن ختامنا أجمعين، ولا تفضحنا يوم العرض عليك يا كريم، اللهم تسلّم منّا شهر رمضان وسلّمنا لرمضان قادم، واكتب لنا الخير والتّوفيق أينما ولّت وجوهنا يا أرحم الرّاحمين.

تغريدات واقترب موعد الفراق يا رمضان  تويتر

تحمل حروف تلك التَّغريدات كثير من مشاعر الحُزن والألم في فراق شهر رمضان المُبارك، وتزيد تلك المَشاعر كلّما حانت لحظات الرّحيل والابتعاد عن رمضان، وأروع ما قيل في ذلك

  • جميعنا على معرفة بأنّ هذه اللحظات قادمة يا شهر الخير والرّحمة، إلّا أنّنا حزينون كما في كلّ مرّة، حزينون على أيّام ربّما لن تعود، وأإيّامك ربّما قد قصّرنا بها، وأيّام ربّما لا بديل عنها، فاللهم تسلّم منّا شهر رمضان على النّحو الذي يُرضيك عنّا.
  • إنّ وداعك يا شهرنا العزيز هو أحد الفروض التي نستقبلها مع كلّ عام بالحزن والفرح، فهي مشاعر متأرجحة ما بين فرحة العيد وحُزن الفراق عن شهر رمضان، فاللهم لا تُغادر لنا ذنبًا بعد رمضان.
  • إنّ شهر رمضان هو مدرستنا الجميلة التي نتعلم منها أطيب الدّروس، وأعظم الطّاعات، فاللهم علّق قلبنا بدينك الحق، ولا تكلنا إلى أنفسنا بعد فِراق رمضان يا عزيز يا جبّار.
  • إنّ لحظة الفِراق لا بدّ منها يا شهر الخير، وقد استشعر القلب قربها، إلّا أنّ العزاء الوحيد في ربّ العرش العظيم أن يُبدلنا خيرًا منها، وأن يحفظنا وأهلينا إلى رمضان آخر وعامر بالأحبّة.

كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان بالانجليزي

لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرّسميّة لعَدد كبير من المُسلمين، نحرص على سرد جملة من الكلمات في وداع رمضان باللغة الإنجليزية، وجاءت وفق الآتي

  • العبارة Your farewell, O month of Ramadan, is one of the things with which we cannot help but cry, praise be to God in any case, may God accept from us and from you. الترجمة إنّ وداعك يا شهر رمضان هو أحد الأمور التي لا نستطيع معها إلّا أن نبكي، فالحمد لله على كلّ حال، تقبّل الله منّا ومنكم.
  • العبارة The time of parting is approaching, O month of goodness, and we have no power over that, except to thank God and welcome Eid with the best of acts of obedience. Happy New Year. الترجمة إنّ موعد الفراق قد اقترب يا شهر الخير، وما لنا قوّة على ذلك، سوى أن نحمد الله ونستقبل العيد بخير الطّاعات، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة The time of departure is approaching, O month of Ramadan, and we do not know whether we will have another meeting, or will God’s mercy precede you with us, so may God have mercy on us with your mercy, and honor us with forgiveness. الترجمة اقترب موعد الرحيل يا شهر رمضان، ولا نعلم هل لنا لقاء آخر، أم تسبقك رحمة الله بنا، فاللهم ارحمنا برحمتك، وأكرمنا بالمغفرة.

قصيدة واقترب موعد الفراق يا رمضان

انطلاقًا من ذلك الحضور الكبير في الشّارع الإسلامي والعربي، فقد اهتم الشّعراء بمناسبة الوداع الحزينة، وجاءت في عدد واسع من القَصائد، أبرزها

رَمَضَـانُ دَمْعِـيْ لِلْفِرَاقِ يَسِيْلُ ####  وَالْقَلْبُ مِنْ أَلَمِ الْـوَدَاعِ هَـزِيْلُ رَمَضَـانُ إِنَّكَ سَـيِّدٌ وَمُهَـذَّبٌ ####  وَضِيَـاءُ وَجْهِـكَ يَا عَزِيْزُ جَلِيْلُ

رَمَضَـانُ جِئْتَ وَلَيْلُنَا مُتَصَـدِّعٌ ####  أَمَّا النَّـهَـارُ بِلَهْـوِهِ مَشْغُـوْلُ فَالْتـَفَّ حَـوْلَكَ سَادَةٌ ذُو هِمَّـةٍ ####  لَمْ يُثْنِهِمْ عَنْ صَـوْمِهِمْ مَخْـذُوْلُ

قَامُـوا لَـيَالٍ وَالدُّمُـوْعُ غَـزِيْرَةٌ ####  وَيَدُ السَّخَـاءِ يَزِيْـنُهَا التّـَنْوِيْلُ سَجَـدُوا لِبَارِئِهِمْ بِجَبْهَةِ مُخْلِـصٍ ####  وَأَصَـابَ كُلاًّ زَفْـرَةٌ وَعَـوِيْلُ

كَمْ فِيْكَ مِنْ مِنَـحِ الإِلَهِ وَرَحْمَـةٍ ####  وَالْعِتْـقُ فِيْكَ لِمَنْ هَفَا مَأْمُـوْلُ وَسَحَائِبُ الرَّحَمَاتِ فِيْ فَلَكِ الدُّجَى ####  فِيْ لَيْـلَـةٍ نَادَى بِهَا التَّنْـزِيْـلُ

وَمَلاَئِـكُ الرَّحْمَـنِ تُحْيِـيْ لَيْلَهَا ####  فِيْـهِمْ أَمِـيْنُ الْوَحْـيِ جِبْرَائِـيْلُ وَعِصَـابَـةُ الشَّيْطَانِ فِيْ أَصْفَادِهَا ####  قَـدْ ذَلّـَهَا التَّسْبِيْـحُ وَالتَّهْلِيْلُ

كلام عن وداع رمضان وموعد الرحيل

وهي من الكلمات المميّزة التي تغلب عليها مشاعر الحزن، لإنّ شهر الخير عزيز الحضور في النّفس البشريّة، فقد يطول الشّوق حتّى لقاء آخر، وأروع ما قيل في ذلك

  • اللهم إنّه شهرنا الأروع الذي ترتقي به أرواحنا على سلالم الإيمان، اللهم بارك لنا فيما قدّمنا، وارحم ضعفنا وتقصيرنا فيه، اللهم أصلحنا بعد رمضان، وتسلّم منّا هذا الشّهر الكريم.
  • في وداع شهر رمضان تتراقص الحروف نزفًا من دموع المُقل، لإنّه الشّهر الذي نُحبّه، والشّهر الذي نرتقي فيه على سلالم الإيمان، فاللهم تسلّم رمضان منّا واقبلنا فيه من الطائعين.
  • في وداعك يا شهر رمضان لا كلمات قادرة على أن ترسم حجم الخيبة، إلّا أنّ رحمة الله أوسع من تلك المشاعر المؤقتّة، فاللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنّا بعده، وتولّنا فيه يا أرحم الرّاحمين.
  • إنّ موعد الفِراق هو أحد الأإمور التي لا بدَّ عنها يا شهر الخير، وفي أمان الله حتّى لقاء جديد، نحرص فيه على طاعة الله فيك، اللهم لا تحرمنا أجره رمضان، ولا تفتنا بعد رمضان، واحفظنا وأهلينا حتّى رمضان قادم.

 كلام جميل عن رمضان، اجمل كلام عن شهر رمضان قصير

كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان بالصور

تحمل تلك الصّور برمزيّتها الجميلة رسالة الوداع التي باتت على مشارف رمضان، فما هي إلّا أيّام معدودة ويمضي هذا الشّهر الكريم، تاركًا خلفه قلوبًا سوف تشتاقه لعامٍ آخر، وقد اخترنا لكم باقة من الصّور، وهي

إلى هنا نصل بكمإلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول كلمات واقترب موعد الفراق يا رمضان  وانتقلنا مع سطور وفقراتالمقال ليتعرّف القارئ على جملة من العبارات والكلمات حولَ وداع رمضان وفراق هذا الشّهر، وكلمات حزينة عن قرب موعد رحيل رمضان بالصور 2022.

السابق
موعد تحري هلال العيد 2022 السعودية
التالي
رابط متجر خيركم هدية العيد 2022 والتواصل مع جمعية خيركم

اترك تعليقاً