أقوال وعبارات

كلام جميل عن نهاية رمضان 2022 كلمات وعبارات عن وداع رمضان

كلام جميل عن نهاية رمضان 2022 كلمات وعبارات عن وداع رمضان الّذي باتت آخر أيّامه تقترب معلنةً الرّحيل حتّى عامٍ آخر قادم، تاركًا عباده والحزن يعمّ قلوبهم على غياب أيّامه ولياليه الرّوحانيّة التي كانت تجمعهم على صلوات القيام ودعوات الختام، فيعبّرون عن مشاعرهم تلك بكلام عن رحيل رمضان، لذا وعبر موقع المجال سوف نستعرض لكم أروع كلمات وعبارات عن وداع رمضان 2022.

كلام جميل عن نهاية رمضان 2022 كلمات وعبارات عن وداع رمضان

إنّ فراق شهر رمضان من الأمور التي تجعل المسلم الصّادق يحزن على فراقه لأنّه أعظم أشهر العام، لما فيه من الأجور وتآلف القلوب، فهو شهر المسلمين القائمين على الطّاعات السّاعين إلى مرضاة الله، ومن أروع كلام عن نهاي شهر رمضان كما يلي

  • ما أسرعك يا رمضان تأتي على شوق وترحل على عجل، نسأل الله أن يُبلّغنا إيّاك أعوامًا قادمة، وأن يجعلنا من المقبولين فيه.
  • ها هو شهر الصّيام يجمع أمتعته ليضعها في حقيبته مستعدًّا للرّحيل، تاركًا فراغًا كبيرًا في قلوبنا عن تلك الأيّام واللّيالي التي كانت تجمع القلوب وتهذّب الأنفس.
  • سبحان من جعلك أيّامًا معدودات تمضي فيهنّ على عجل، نسأل الله أن يكون قد كتبنا من الفائزين الغانمين المغفور لهم.
  • مضى منك الكثير ولم يتبقّى على رحيلك سوى أيّامٍ وساعات قليلة، أتيت فهذّبت نفوسنا وأصلحت لنا أحوالنا، وآلفت بين قلوبنا، ما أروع قدومك وما أصعب فراقك.
  • وداعًا يا شهر الرّحمة والغفران، وداعًا يا شهر القرآن، اللّهمّ بلّغنا إيّاه أعوامًا مُقبلة ونحن على أحسن حال.
  • اقتربت نهاية شهر الطّاعات والعبادات، نسأل الله أن يكون تقبّل منّا صيامنا، وقيامنا، وصالح أعمالنا، واستجاب لنا دعواتنا.

عبارات عن رحيل رمضان 2022 كلمات وخواطر عن وداع رمضان

كلمات عن وداع رمضان 1443

هي ساعاتٌ حزينة لمن اجتهد وعمل صالحًا في شهر رمضان وكان مستشعرًا لذّة الطّاعات والعبادات فيه، ومن كلمات الوداع لشهر رمضان المُبارك 1443 فيما يلي

  • ها قد أقبل شهر رمضان على الانتهاء، إلّا أن دروسه التي علّمنا إيّاها خلال ثلاثين يومًا لا تنتهي أبدا، وهناك إحدى عشر شهرًا يمكننا أن نجعل منها رمضان.
  • أسألك يا الله أن لا تجعل شمس آخر يومٍ من رمضان تغيب إلّا وقد تقبّلت صالح أعمالنا كلّها، وغفرت لنا خطيئتنا، ورحمتنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • لا نقول وداعًا رمضان، بل نقول اللّهمّ بلّغنا إيّاه أعوامًا مُقبلة وتقبّل من الصّائمين القائمين الرّاكعين السّاجدين في شهرك الفضيل، ولا تجعله آخر عهودنا.
  • اللّهمّ اختم لنا شهر رمضان بالقبول، وأسكنّا الجنّة مع الرّسول، وأجعله فاتحة خيرٍ لنا لا تزول.
  • سنشتاق لسماع أصوات التّكبيرات والابتهالات والدّعوات في أيّامك ولياليك، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يحيي قلوبنا بها ويجعلنا قائمين عليها في كلّ وقتٍ وحين.
  • في الأمس كنّا نقول أهلًا رمضان، واليوم نقول مهلًا رمضان، سبحان من جعلك أيّامًا معدودات، تأتي على شوق، وترحل على عجل.

كلام عن وداع رمضان 2022 اجمل عبارات عن رحيل رمضان

اجمل عبارات نهاية ووداع رمضان

في وداع شهر رمضان تتأثّر القلوب وتحزن على رحيل شهر الخير والبركات، شهر الأجور والحسنات، ومن أروع عبارات نهاية ووداع رمضان كالآتي

  • وداعًا يا شهر رمضان، ويا مرحبًا بشهور بقيّة العام، فالصّيام وتلاوة القرآن باقية، والدّعوات الطّيبة في كلّ الأوقات والسّاعات وكّنّ رمضان لم يُفارقنا أبدًا.
  • ما أصعب فراقك يا رمضان، سترحل عنّا تاركًا ذكريات جمعة الأهل والأصحاب، نسأل الله أن يجمعنا معهم في كلّ رمضان.
  • إنّنا متيقّنون بأنّك ستعود في عامك المُقبل من جديد، ولكن الّذي لا نعلمه هل سنكون في استقبالك أم نكون ممن أصبحوا تحت التّراب.
  • لقد تاه القلب بين حزنٍ على وداع رمضان وبين فرحةٍ في ختام الأعمال، نسأل الله القبول لها والرّضا عنّا والفوز بجنّته.
  • اللّهمّ بلّغنا شهر رمضان أعوامًا قادمًا، واجمعنا بالأهل والأحباب في كلّ عام، ونحن لا نشتكي همًّا ولا تعبًا.
  • نسألك يا الله أن لا تجعل شهر رمضان يمضي علينا إلّا وقد رفعت أسمائنا من بين عُتقاء الشّهر الفضيل، واستجبت لنا دعواتنا التي دعوناك بها ونحن قائمين بين يديك.

صور وداع رمضان 2022 خلفيات ورمزيات عن وداع شهر رمضان

اجمل ما قيل في نهاية رمضان 2022

يهتمّ الكثير من المسلمين بوداع شهر رمضان بالحديث عنه بأروع الكلمات والعبارات التي تُعبّر عن عظيم هذا الشّهر وفضله الكبير، ومن أروع ما قيل فيه كالآتي

  • وداعًا يا شهر القرآن، وداعًا يا شهر الرّحمة والغفران، لقد أسرعت في الرّحيل، والقلب مازال متشوّقًا لك ولبركاتك.
  • وستنتهي قصّة أروع ثلاثين يومًا في العام، سنلقاك في العام المُقبل إن أعطانا الله عمرًا في ذلك.
  • حان موعد فراقك يا رمضان، أنت لا بدّ أنّك ستعود، ولكن نحن هل سنعود معك ونكون في استقبالك، نسأل الله تعالى ذلك وأن يغفر لنا ويعتق رقابنا ويُحسن خاتمتنا.
  • مشاعر الختام تُبكينا وتجعلنا نحزن على فراقك يا رمضان، اللّهمّ أعده علينا أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، وتقبّل منّا صالح الأعمال.
  • أسألك يا الله مع نهاية شهر رمضان أن تأخذ معه تعبي وحزني وهمّي، وأن تُفرح قلبي وتطمئن روحي، وأن تجعل ما يتمنّاه قلبي تراه عيني.
  • نقولُ اليوم وداعًا يا رمضان، وندعو الله أن يتقبّل منّا الصّيام والقيام، وأن يبلّغنا إيّاه عامًا مُقبل.

 عبارات عن وداع رمضان 2022 اجمل ما قيل عن شهر رمضان

قصيدة عن نهاية رمضان ووداعه

تناول الشّعراء العرب شهر رمضان في كتاباتهم الشّعريّة، لعظيم فضله ومكانته المميّزة بين شهور العام الهجريّة، ومن أروع ما كُتب في وداعه قصيدة كم فيك من منحِ للشّاعر عبد الرّحمن الأهدل وهي كالآتي

رَمَضَـانُ دَمْعِـيْ لِلْفِرَاقِ يَسِيْلُ **** وَالْقَلْبُ مِنْ أَلَمِ الْـوَدَاعِ هَـزِيْلُ رَمَضَـانُ إِنَّكَ سَـيِّدٌ وَمُهَـذَّبٌ **** وَضِيَـاءُ وَجْهِـكَ يَا عَزِيْزُ جَلِيْلُ رَمَضَـانُ جِئْتَ وَلَيْلُنَا مُتَصَـدِّعٌ **** أَمَّا النَّـهَـارُ بِلَهْـوِهِ مَشْغُـوْلُ فَالْتـَفَّ حَـوْلَكَ سَادَةٌ ذُو هِمَّـةٍ **** لَمْ يُثْنِهِمْ عَنْ صَـوْمِهِمْ مَخْـذُوْلُ قَامُـوا لَـيَالٍ وَالدُّمُـوْعُ غَـزِيْرَةٌ **** وَيَدُ السَّخَـاءِ يَزِيْـنُهَا التّـَنْوِيْلُ سَجَـدُوا لِبَارِئِهِمْ بِجَبْهَةِ مُخْلِـصٍ **** وَأَصَـابَ كُلاًّ زَفْـرَةٌ وَعَـوِيْلُ كَمْ فِيْكَ مِنْ مِنَـحِ الإِلَهِ وَرَحْمَـةٍ **** وَالْعِتْـقُ فِيْكَ لِمَنْ هَفَا مَأْمُـوْلُ وَسَحَائِبُ الرَّحَمَاتِ فِيْ فَلَكِ الدُّجَى **** فِيْ لَيْـلَـةٍ نَادَى بِهَا التَّنْـزِيْـلُ

كلام جميل عن نهاية رمضان بالصور

ومن أروع ما يُمكن أن يتبادله الأهل والأصحاب مع نهاية شهر رمضان تلك الصّور التي تحمل اجمل الكلمات في وداع شهر الخير والبركة، ومن تلك الصّور فيما يلي

كلام جميل عن نهاية رمضان 2022 كلمات وعبارات عن وداع رمضان هذا ما تحدّثنا عنه ضمن هذا المقال، ومن ثمّ تنقّلنا في الحديث عن أروع ما قيل في نهاية رمضان، إضافةً إلى قصيدة عن نهاية رمضان ووداعه، لنختتم المقال بمجموعة من الصّور المكتوب عليها كلام جميل عن نهاية رمضان 2022.

السابق
عبارات وداع رمضان واستقبال العيد
التالي
كلام عن رحيل رمضان 2022 اجمل كلمات عن نهاية شهر رمضان

اترك تعليقاً