سؤال وجواب

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب كامل 2022

Advertisements

إنّ دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب كامل 2022 هي أحد الأمور التي يتحدّث بها كثير من المُسلمين حولَ العالم، احتفاءً بتلك المناسبة المهمّة التي يتم التّعبير خلالها عن الحُزن والألم بسبب وداع شهر رمضان والفرحة والسّرور بمناسبة قرب موعد عيد الفطر السّعيد التي منّ الله بها على المُسلم كمكافئة بعد الصّيام، وعبر موقع المجال نسأل الله القُبول في رمضان للجميع، ونقوم على سرد دعاء وداع رمضان وعبارات وداع رمضان واستقبال عيد الفطر 2022 ومجموعة بوستات عن وداع رمضان لعام 1443.

دعاء وداع شهر رمضان 
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، اللهم وقد صرفت عنّا شهر رمضان، أسألك أن تكتب لنا فيه تمام الأجر وحُسن القبول يا رحمن يا رحيم يا رب.
  • اللهم باعد بيننا وبين ذنوبنا كما باعدت بين المشرق والمغرب، واكتب لنا فيه من الخير ما نعجز عنت إدراكه، اللهم أعده علينا وعلى من نُحب لأيَّام عديدة وسنوات مديدة يارب.
أفضل دعاء في وداع رمضان 
  • اللهم مع هذه النّفحات المُباركة من عُمر الشّهر الفضيل، أسألك أن تتنزّل برحماتك على قلوبنا، اللهم لا تدع لنا في رمضان ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم اقبلنا في عبادك المتّقيّن الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
دعاء وداع رمضان مكتوب 
  • “اللهم اجعلني فيها من عبادك المقربين الذين لا يملون من العبادة ومن التقرب إليك، برحمتك يا هادي المضلين اللهّم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفاتِ واشرح به صدري بأمانك يا أمان الخائفين”.
دعاء في الجمعة الأخيرة من القدر مستجاب
  • اللهم إنّها الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المُبارك، اللهم أسألك الخير في هذه الجمعة، اللهم لا تجعلها آخر مواسم الخير واكتب علينا المزيد من الحِبال التي نصل بها إليك يارب، ارزقنا واجبرنا وأحسن خلاصنا يارب.

دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان

Advertisements

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب كامل 2022

يُمكن للمُسلم أن يقوم على توديع شهر رمضان بعدد واسع من صيغ الأدعية التي تُقال مع تلك المناسبة الدينيّة العظيمة، وقد جاءت أبرز صيغ الدّعاء وفق الآتي

“اللهم إنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا، وأعده علينا أعوامًا عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين ومرحومين ومعتوقين من النار، اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راضً عنا يارب، اللهم اجعل رمضان هذا شاهدًا لنا لا علينا، اللهم في عَيد الفطر هذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ، وَالمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَالطَّالِبُ وَالرَّاغِبُ، وَالرَّاهِبُ وَأَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فأسالُكَ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ وَهَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ، وأسألك اللّهُمَّ رَبَّنَا بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ، الحَنَّانُ المَنَّانُ، ذُو الجَلاَلِ والإكرام، بَدِيعُ السَّماوَاتِ والأرض، مَهْمَا قَسَمْتَ بَيْنَ عِبَادِكَ المُؤْمِنينَ مِنْ خَيْر أَوْ بَرَكَة أَوْ هُدىً أَوْ عَمَل بِطَاعَتِكَ أَوْ خَيْر تَمُنُّ بِهِ عَلَيْهِمْ تَهْدِيهِمْ بِهِ إِلَيْكَ أَوْ تَرْفَعُ لَهُمْ عِنْدَكَ دَرَجَةً أَوْ تُعْطِيهِمْ بِهِ خَيْرًا مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا والآخرة، أَنْ تُوَفِّرَ حَظِّي وَنَصِيبِي مِنْهُ”.

أدعية في وداع رمضان واستقبال العيد 2022

إنَّ الدّعاء هو أحد نوافذ الخير التي جعلها الله وسيلة لجميع البشر ليتقرّبوا منه، فهو قاضي حوائج النَّاس أجمعين، وممَّا يقال في وداع رمضان

  • اللهم إليك نسلّم الأمر كُلّه في أوله وآخره، فاكتب لنا الخير في القوادم، وتقبّل منّا ما قدّمنا في شهر رمضان من أعمال نبتغي وجهك وحدك، لا إله إلّا أنت، سبحانك أنا كنا من الظالمين.
  • اللهم يا قاضي الحاجات نستودعك شهر الخير والرَّحمة فلا تتركنا من رحماتك، اللهم انثر تلك الرّحمات في قلوبنا لنكون على النّحو الذي ترضاه عنّا في كلّ زمان يا رب.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، إنّ قلوبنا لحزينة على فراق شهر مضان، وإنّنا لنعاهدك على الخير فتسلّمه منّا وسلّما لرضمان آخر ندعوك به وتستجيب لنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، تجاوز عنَّا التَّقصير في رمضان الخير الذي وهبتنا رحماته، اللهم بارك لنا في القوادم واكتب لنا الخير أينما ولّت وجوهنا، وانصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا كريم.

 فضل العشر الأواخر من رمضان وما يشرع فيها

أروع دعاء وداع رمضان واستقبال العيد 2022

يستقبل المُسلم فرحة عيد الفطر السَّعيد بكثير من السّرور، لأنها مناسبة الخير التي يصل بها إلى الله، والتي تتعظّم به شعائره، وممّا قيل في ذلك

  • اللهم نحمدك ونستعينك ونستهدي بك، أنتَ الحق وقولك الحق، بارك لنا في عيد الفطر، وكتب لنا فيها الأجور الكاملة عن طاعة شهر رمضان، اللهم أعده على أمّتك بالنّصر والتّمكين.
  • اللهم كما أدخلت الفرحة إلى قلوبنا مع مناسبة عيد الفطر السّعيد، أسألك أن تتنزّل برحماتك على أيامنا كلّها، فتتقبّل منّا الطّاعات وتكتبنا في عبادك الصَّالحين النّاجين في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم بارك لنا في مناسبة عيد الفطر السعيد التي نستقبلها بكثير من المحبّة تعظيمًا لشعائرك الكريمة، فارحمنا فإنّك بنا راحم ولا تعذّبنا فإنّك علينا قائم.
  • اللهم لكَ الحمد في الأمس واليوم، ولك الحمد في كلّ يوم طلعت به الشَّمس، اللهم بارك لنا في مناسبة عيد الفطر السَّعيد واكتب لنا فيها العتق من النّار، والنّجاة عند لقائك يا رب.

 كلام عن ليالي رمضان تويتر 

بوستات دعاء وداع رمضان واستقبال العيد 2022

تحمل تلك البوستات رسالة وداع رمضان الحزينة، ورسالة استقبال عيد الفطر السَّعيد التي تبعث على الفرحة، وجاءت في أشكال متعدّدة، ومنها

  • اللهم ربّنا وربّ كلّ شيء، نسألك الخشوع في الطّاعات والثّبات على دينك الحق، اللهم ثبّت مدرسة رمضان في قلوبنا، وأخلاق رمضان في عقولنا، واجعلنا من اللذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم بالحمد والشّكر نستودع عندك شهر رمضان بما فيه من الخير، وبالحمد والشّكر نستقبل معك مناسبة عيد الفطر التي هيّأتها لنا لتكون جائزتنا الأولى، فاللهم بلّغنا جائزتنا الثانية عند لقائك يا رب.
  • اللهم ارحم هذه النّفوس التي باتت حزينة في سرّها على وداع شهر رمضان، واكتب لها الخير في الدّين والدّنيا، اللهم أكرمنا بما أنت أهل، ولا تُعاملنا بما نحن أهل يا أرحم الرَّاحمين.
  • مناسبة عزيزة على القلب تطير بها الأرواح في فضاء من الإيمان قربًا بالله العزيز الجبّار، فاللهم مع صباح عيد الفطر نسألك أن تقضي حوائجنا بما فيه رضاك يا رب، لا تجعلنا من الأشقياء يا أرحم الرّاحمين.

 خطبة عن وداع رمضان مكتوبة كاملة

ادعية استقبال عيد الفطر

يستقبل الإنسان المُسلم مناسبة عيد الفطر بالفرحة والسّرور لأنها إحدى شعائر الله التي توجّب علينا تعظيمها، وجاءت أبرز الأدعية التي تناولت ذلك بالآتي

  • اللهم إنّه عيد المُسلم بعد شهر من الطَّاعة والرّحمة، اللهم كما كتبت لنا أجر حضوره، نسألك برحمتك أن تكتب لنا نصيبًا من الفرحة الثانية عند لقائك يا أرحم الرّاحمين، بارك لنا في عيد الفطر وسدّد لنا القول والعمل.
  • بسم الله والحمد لله، والصَّلاة على سيّدنا محمّد رسول الله، اللهم لكَ الحمد على نعمك التي لا تُعدّ ولا تُحصى، بارك لنا وارحمنا يا كريم، واكتب لنا الخير في عيد الفطر.
  • اللهم استودعناك شهر رمضان بما فيه من الخيرات، اللهم ثبّت لنا الأجر، واجعلنا من المنتظرين لفرحة لقائك، نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا أجود الأجودين، اكتب لنا نصيبًا للدخول إلى جهنّتك من باب الرّيان الذي أعددته للصائمين.
  • اللهم إنّا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبكَ منك لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، اللهم استودعناك شهر رمضان، بارك لنا في أجوره، واجعلنا خير خلف لخير سلف يارب.

 دعاء رمضان قصير 2022 أروع أدعية شهر رمضان المبارك

صور دعاء وداع رمضان واستقبال العيد 2022

تعتبر إحدى المناسبات الإسلاميّة العظيمة التي يتفاعل معها الشّارع الإسلامي بكثير من مشاعر الحزن والفرحة، وقد تجلّت تلك التّفاعلات بعدد من الصّور المميّزة لأدعية وداع رمضان واستقبال العيد، وقد اخترنا لكم منها الآتي

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ
دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب كامل 2022 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من الأدعية المهمّة في وداع رمضان، وجملة واسعة من الأدعية المهمّة في استقبال عيد الفطر لعام 2022.

السابق
دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك
التالي
متى ليلة الشك عيد الفطر 1443 في الاردن

اترك تعليقاً