سؤال وجواب

متى موعد عيد الفطر 2022 في هولندا

Advertisements

متى موعد عيد الفطر 2022 في هولندا، يعتبر عيد الفطر إحدى شعائر المسلمين في الدين الإسلامي، حيث يحتفل المسلمون في كافة أنحاء العالم بعيد الفطر المبارك، سواء في الدول العربية الإسلامية أو في الدول الغربية الغير إسلامية، ومن خلال موقع المجال سوف نتناول الحديث عن اول ايام عيد الفطر 2022 في هولندا التي تعتبر إحدى الدول الغربية.

عيد الفطر في هولندا 2022

تختلف الدول في أوقاتها ومواعيد المحلية والعالمية بناء على موقعها الجغرافي على سطح الأرض، لذلك نجد أن عيد الفطر يختلف في موعده من دولة لأخرى حس التوقيت المحلي لها، فهولندا من الدول الأوروبية البعيدة عن الوطن العربي لذلك يختلف موعد توقيت عيد الفطر عن الدول العربية الإسلامية.

Advertisements

 الفرق بين هلال رمضان وهلال العيد

متى موعد عيد الفطر 2022 في هولندا

إن عيد الفطر المبارك في دولة هولندا في تاريخ 2 أيار/ مايو من عام 2022 الذي يوافق يوم الاثنين، ويتم التحري عن هلال العيد نهاية شهر رمضان الكريم، حيث يحتفل المسلمون رغم أقليتهم بعيد الفطر السعيد لمدة ثلاثة أيام متتالية، وبعدها يتم العودة إلى الدوام الطبيعي والرسمي عند المسلمين. [1]

نهاية الفطر المبارك في هولندا

من المقرر أن ينتهي عي الفطر السعيد في دولة هولندا بعد أربعة أيام متتالية أي الذي يوافق تاريخ 4 مايو / أيار 2022، ومن الجدير بالذكر أن المسلمين في دولة هولندا لا يمتلكون أي إجازات رسمية في الدول الغربية بشكل عام، حيث يحتفلون بشعائرهم وحدهم.

 هل شهر رمضان 29 يوم او 30 يوم

في نهاية المقال تناولنا الحديث عن متى موعد عيد الفطر 2022 في هولندا، إلى جانب الحديث عن آخر أيام نهاية عيد الفطر في دولة هولندا.

السابق
هل اعمال ليلة القدر واجبة
التالي
تعد خطبة العيد من الخطب المحفلية

اترك تعليقاً