سؤال وجواب

دعاء للاخت المتوفية في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاخت الميتة في ليلة القدر

Advertisements

إنّ أروع دعاء للاخت المتوفية في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاخت الميتة في ليلة القدر  هو أحد الأمور التي يحرص المُسلم على اعتمادها تزامنًا مع هذا الشّهر المُبارك الزّاخر بالرّحمات، حيث يُعتبر المناخ المِثالي لمُناجاة الله طلبَا للرحمة، تحقيقًا لعبادة الدّعاء التي نوّه رسول الله في كثير من الأحاديث على أهميّتها، وعبر موقع المجال نُعزّي كلّ مُصاب، ونقوم على طرح دعاء للميت في ليلة القدر ودعاء لاختي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 1443 ضمن مسار مقالنا الذي نطرح فيه باقة من أدعية لأختي الميتة في رمضان 1443.

دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر
  • اللهم مع هذه النفحات المُباركة برحمتك، أسألك بنور وجهك الكريم، أن تتنزل بالرّحمات على قبر أختي، وأن تجعله من السّعداء في جنّاتك جنّات النّعيم، برفقة الأخيار من الصّحابة والمُرسلين، لا تُعذّبها فإنّك بها قائم يارب.
دعاء لاختي المتوفية الميتة في ليلة القدر
  • اللهم إنّها ليلة الخير التي تفيض ببركاتها على جميع خلقك، اللهم أسألك بكلّ ما فيها من الرّحمة، أن تجعل أختي من السّعداء، وأن توسّع لها في قبرها مدَّ نظرها، اللهم فلا ترى حزنًا أو ألمًا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إليك يرجع الحمد كُلّه، لا حولَ ولا قوَّة إلّا بك، اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا وأكرمنا بالعفو والعافية، اللهم ارحم أختي الحبيبة، واجعلها خالدة في جنّات النّعيم.
ادعية ليلة القدر لاختي المتوفية الميتة 
  • اللهم يا غياث المستغيثين، ويا مُجيب دعوة المضطّرين، اللهم إنّ لي أختًا يحنّ القلب لها وقد صارت إليك، اللهم أحسن نُزلها، واجعلها في جنّاتك حيث لا حزن ولا هم ولا كَدر يارب.
  • اللهم إنّها ليلة جبران للخواطر فاجعل لنا فيها نصيب، اللهم ارحم أختي، نقّها من الذّنوب والخطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدَّنس، اللهم بارك لها في مَثواها واجعلها في جنّات النّعيم.
دعاء لأختي في ليلة القدر 
  • اللهم يا واسع الرّحمات، يا مُجيب الدّعوات، اللهم أكرم أختي بما تُحب وتتمنّى، وارزقها التّوفيق والسّداد في جميع أمور حياتها، بارك لها في ليلة القدر واكتب لها من الأقدار أحسنها يا رحيم.

دعاء للاخت المتوفية في ليلة القدر

يتم تناول الأخت المتوفيّة مع نفحات العشر الأواخر من شهر رمضان كثير من الحزن والألم ويحرص الأخوة على الدّعاء إلى الله طلبًا للرحمة، بأحد الصّيغ الآتية

Advertisements
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، اللهم يا مُجيب دعوة المضطرين، اللهم لا رادَّ لقضائك، إليك يرجع الأمر كُله، اللهم ارحم أختي واجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار يا عزيز يا جبّار يا رب.
  • اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، اللهم استودعتك قلبصا أحبّه، فاجعله في طيّات رحمتك، اللهم ارحم أختي، وأحسن إليها، اللهم ارزقها من الطاعات مع ليلة القدر ما ترتفع به درجتها في جنّاتك، بارك لها وأكرمها بما يليق بعظمتك.
  • اللهم يا جابر قلوب المتعبين، اللهم بحجم هذا الوجع الذي يسكن قلوبنا على فراق أختي، أسألك أن تتنزّل بالرّحمات على قبرها، اللهم نوّره بنور وجهك الكريم، واجعل القرآن الكريم شفيعها ورفيقها ومؤنس وحشتها.
  • اللهم آنس غربتها، واجعلها في مراتب الشّهداء والصّديقين، اللهم لا تحرمها من خيرات رمضان، وطاعات رمضان، فقد كانت من أشّدنا حرصًا على تحرّي الخير في هذا الشّهر المُبارك، يا حنّان يا منّان.

 دعاء لامي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 1443

دعاء للاخت الميتة المتوفية في ليلة القدر

تحظى الأخت بحضور مميّز بين أفراد أسرتها، فهي العَطوفة الحنونة على الجميع، وهي النّصف أم، تلك التي تفيض بحنانها على الجميع، وفي ليلة القدر يتم تناولها بعدد من الأدعية طلبًا للرحمة، ومنها

  • اللهم إنّك عفوٌ كريم تُُحب العفو، فاعفوا عنّا وعن أختي يا كريم، اللهم اعفوا عن تلك الرّوح التي باتت في قبرها وحيدة تُناجي رحمتك التي وسعت كلّ شيء، ارحمها وأجبر مُصابنا في فقدها يا كريم.
  • اللهم يا واسع الحمد، لا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا مُعطي لما منعت، اللهم ارحم أختي وأنر عتمه قبرها بنور وجهك الكريم، اجعل ليلة القدر ليلة غفران لجميع ذنوبها، ورفع لدرجتها في جناتك.
  • اللهم إنّي لي أختًا أنتَ العليم بأحوالها وقد صارت في ضيافتك، اللهم أحسن نُزلها واجعل الجنّة مثواها، اللهم بارك لها في ليلة القدر، وتنزّل برحماتك على قبرها، ارحم ضعفها وقلّة حيلتها يا أجود الأجودين.
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، اللهم أسألك من الخير كُلّه، اللهم ارحم أختي، واجعلها في جنّات النّعيم، حيث لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، الله نوّر قبرها بالقرآن، وشفع بها رسولك المصطفى العدنان.

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاب الميت في ليلة القدر

اجمل ادعية لاختي المتوفية الميتة في ليلة القدر

يتوجّب على الأخوة وجميع أفراد الأسرة أن يُرسلوا أطيب الأدعية مع ليلة القدر طلبًا للرحمة في الأخت الفقيدة، وفي ذلك نطرح لكم جملة من صيغ الدّعاء بالخير، ومنها

  • اللهم يقولون أنّ علمك بِحالنا يُغنيك عن سؤالنا، فاللهم مع نفحات هذه الليلة التي تفيض بالرّحمات، أسألك أن تُغدق برحمتك على قبر أختي، وأن تجعلها في جنّات الخُلود، حيث لا هم ولا حُزن يُمكن أن يطالها.
  • اللهم استودعتك اختي الحبيبة، تلك التي كانت أحنّ المخلوقات على قلبي، اللهم لا تُعذّبها فإنّك عليها قادر، تجاوز عنها الذّنوب والخطايا واجعلها من سيّدات أهل الجنّة.
  • اللهم يا واسع الرّحمات، يا صاحب الخير، ويا من كنتَ على الدّوام أحنَّ على العبد من أمّه وأبيه، ليس لنا سِواك ربًا عظيمًا ولا إله إلّا أنت، ارحم أختي واجعلها في جنّات النّعيم، اللهم تقبّل طاعاتها وارفع درجاتها مع ليلة القدر يارب.
  • اللهم إنّ لي اختًا عزيزة على قلبي، حزينٌُ على فِراقها، وعزائي أنّها في حضرتك، فاللهم لا تُعذّبها، اصرف عنها كلّ عذاب، وآنس وحشتها، وتنزّل بالنّور والسّكينة على روحها، اللهم كن لها ومعها يا أرحم الرّاحمين.

 أفضل دعاء للميت في رمضان مكتوب قصير

دعاء لاختي مؤثر في ليلة القدر

يتم تناول الاخت في الأدعية التي تُقال مع نفحات تلك الليلة المُباركة، لأن وجع الفقدان لا يُمكن نسيانه، إلّا أنّ العزاء في ربٍّ رحيم، وأروع ما يُقال في ذلك

  • اللهم يا فالق الحبّ والنوى، يا خالق الخلق والنّاس أجمعين، اللهم ارحم أختي وأكرمها في جنّات النّعيم، مع ليلة القدر التي قدّرت بها الرّحمات والأرزاق، قدّر لأختي أطيب المراتب في جنّتك يا أكرم من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم مع هذه الليلة التي أوصاني بها رسولك المصطفى، أسألك أن ترحم أختي، وأن تجعل مثواها إلى جنّات النّعيم، اللهم أكرم نُزلها، وآنس وحشتها، واجعلها من سيّدات أهل الجنّة برفقة الأنبياء والصّالحين.
  • اللهم لا حول لنا ولا قوّة إلّا بك، نبرئ إليك من كلّ الذّنوب والخطايا ونتوب إليك، اللهم إنّها ليلة كريمة وعظيمة الشّأن، أسألك بها أن ترحم أختي، وأن تجعل مثواها عظيمًا عندك، ارزقها لذّة النّظر إلى وجهك الكريم يارب.
  • اللهم إنّ لي أختًا أحبّها وقد صارت في ضيافتك، اللهم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أن ترحم ضعفها وقلة حيلتها، وأن تجعل مثواها في الجنّة برفقة السّلف الصّالح من سيّدات أهل الجنّة، اللهم بارك لها في أعمالها، وضاعف لها في الحسنات.
  • اللهم ارحم أختي الحبيبة واجعل اللهم من الجنّة طعامها وشرابها، ألبسها من ثياب الجنّة، وأغدق عليها من نعيم الدّار الآخرة، واجعل لنا معها لقاء تحت لواء سيّدنا محمّد يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.

دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للام الميتة في ليلة القدر

صور دعاء لاختي المتوفية الميتة في ليلة القدر

انطلاقًا من حضور الأخت البارز في ذاكرة بقيّة أفراد العائلة، تضجّ منصّات التّواصل بالصّور التي تحتوي على أطيب الأدعية، طلبًا للرحمة من الله تعالى، وقد جاءت في أشكال متعدّدة، أبرزها

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول دعاء للاخت المتوفية في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاخت الميتة في ليلة القدر  وانتقلنا مع سطور وفقراتالمقال لنقوم على طرح باقة من أدعية للأخت المتوفيّة في ليلة القدر، وباقة من أروع 50 دعاء للأخت الميتة في 27 رمضان لعام 2022.

السابق
سعد عبدالعزيز وش يرجع
التالي
دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاخ الميت في ليلة القدر

اترك تعليقاً