سؤال وجواب

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاخ الميت في ليلة القدر

Advertisements

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاخ الميت في ليلة القدر من المواضيع التي يهتمّ بها الكثير من النّاس في أيّام شهر رمضان المُبارك، وخاصّةً مع اقتراب العشر الأواخر منه، وذلك باعتبار أنّ الأخ هو السّند الّذي ترمي عليه أتعابك وخساراتك، ليمنحك القوّة والعزيمة من جديد، لذا يهتمّ موقع المجال بتناول دعاء لأخي المتوفي في ليلة القدر، إضافةً إلى دعاء للميت في ليلة القدر.

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر اللّهمّ ارحم أخي وأغفر له واعف عنه وأكرم نزله، ووسّع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقّه من الذّنوب والخطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس
دعاء للاخ المتوفي الميت في ليلة القدر أسألك يا الله في ليلة القدر أن ترزق أخي الجنّة بلا حساب ولا سابقة عذاب، اللّهمّ لقد كان كثير الذّكر والتّلاوة، فاجعل عمله الصّالح في ميزان حسناته، وأجعله من عُتقاء شهرك الفضيل.
ادعية ليلة القدر لاخي المتوفي الميت اللّهمّ اجعل رحيله راحةً له من فتن الدّنيا، وأجعل روحه هنيئةً مستقرّة في جنّات الخلد، اللّهمّ آنس وحدته، وآنس وحشته، وآنسه في غربته.

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر

إنّ الأخ هو الشّخص الّذي يسند الإنسان بصدق، وهو من أغلى ما يملك، ومن الدّعاء لأخي المتوفي في ليلة القدر كما يأتي

Advertisements
  • اللّهمّ ارحم أخي وأغفر له واعف عنه وأكرم نزله، ووسّع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقّه من الذّنوب والخطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس.
  • اللّهمّ إنّي أسألك في ليلة القدر أن تجعل قبر أخي روضة من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرة من حفر النّار، اللّهمّ أنزل على قبر أخي الفسحة والسّرور برحمتك يا أرحم الرّحمين.
  • اللّهمّ في ليلة القدر أدعوك أن تغفر لأخي عدد ما صلّى عبادك، وعدد ما رفعت الأيدي لدعائك، اللّهمّ اغفر له ما تقدّم من ذنب وأجعل الجنّة والفردوس الأعلى مقامه.
  • في ليلة القدر المُباركة أسألك يا الله بأسمائك الحُسنى، أن تجبر كسر قلوبنا بفراق أخي، وترحمه وتغفر له وتُكرم نزله.

ما هو الدعاء الذي أوصى به الرسول في ليلة القدر

دعاء للاخ الميت المتوفي في ليلة القدر

من أعظم الأعمال في ليلة القدر المُباركة هو التّضرّع إلى الله سبحانه وتعالى بالدّعاء، ولا بدّ من أن نذكر أشخاصًا فقدناهم كانوا بالنّسبة لنا الكون كلّه، ومن الدّعاء للأخ كما يأتي

  • أسألك يا الله في ليلة القدر أن ترزق أخي الجنّة بلا حساب ولا سابقة عذاب، اللّهمّ لقد كان كثير الذّكر والتّلاوة، فاجعل عمله الصّالح في ميزان حسناته، وأجعله من عُتقاء شهرك الفضيل.
  • اللّهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم، أن تُحسن مثوى أخي، وأن ترفع درجاته في علّيين، اللّهمّ عوّضه عن شبابه خيرًا، وأجعله ممن يدخلون الجنّة من غير حساب.
  • اللّهمّ في ليلة القدر أدعوك أن تغفر لأخي المتوفّي ما تقدّم من ذنبه، فهو عبدك وابن عبدك، ناصيته بيدك، فاجعل الجنّة داره، وأبعد جسده عن النّار.
  • اللّهمّ اجعل في قبر أخي نورًا، وتقبّل له أعماله الصّالحة، وأغفر له الذّنوب والخطايا، وأجعل الفردوس الأعلى مقامه.

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاب الميت في ليلة القدر

أروع ادعية لاخي المتوفي الميت في ليلة القدر

هناك الكثير من الأدعية والكلمات المُباركة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها لأخيه المتوفي، من تلك الدّعوات فيما يلي

  • اللّهمّ اجعل رحيله راحةً له من فتن الدّنيا، وأجعل روحه هنيئةً مستقرّة في جنّات الخلد، اللّهمّ آنس وحدته، وآنس وحشته، وآنسه في غربته.
  • اللّهمّ في ليلة القدر المُباركة، استودعتك أخي الميت فاجعله في برزخٍ محمود، تطوف عليه الملائكة من كلّ حدب وصوب، اللّهمّ أجمعني به في الجنّة.
  • اللّهمّ عوّض أخي عن شبابه في الآخرة، اللّهمّ عوضه عن شقائه في الدّنيا بجنّات النّعيم في الآخرة، اللّهمّ اجعله إلى جوار نبيّك المصطفى محمّد.
  • أسألك يا الله في ليلة القدر أن تسقي روح أخي من كوثر الجنّة، وأن تعطّر قبره بمسك الجنّة، وأن ترحمه بقدر شوقي لويته، وأن تجعله يدخل جنّتك من باب الرّيان، وتجمعني به في الفردوس الأعلى.

دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للام الميتة في ليلة القدر

صور دعاء لاخي المتوفي الميت في ليلة القدر

تبقى الصّور الوسيلة التي تعبّر عمّا يجول في داخلنا من مشاعر شوق وفقدان لأشخاص أعزّاء على قلوبنا، ومن أروع ما يمكن التّعبير لهم فيه هو الدّعاء لهم بأطيب الكلمات والموجودة ضمن هذه الصّور، وهي كالآتي

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاخ الميت في ليلة القدر هذا ما تحدّثنا عنه ضمن هذا المقال، ومن ثمّ تنقّلنا في الحديث عن دعاء للأخ المتوفّي في ليلة القدر، وأروع أدعية لأخي المتوفّي الميت في ليلة القدر، لنختتم المقال بمجموعة من صور الدّعاء لأخي المتوفي في ليلة القدر.

السابق
دعاء للاخت المتوفية في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاخت الميتة في ليلة القدر
التالي
دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للام الميتة في ليلة القدر

اترك تعليقاً