سؤال وجواب

دعاء للميت في ليلة القدر أروع 100 دعاء للمتوفي في ليلة القدر

Advertisements

دعاء للميت في ليلة القدر أروع 100 دعاء للمتوفي في ليلة القدر هو الدعاء الذي يدعو به المسلم في هذه الليلة المباركة من هذا الشهر الفضيل لمن فقده من الأحبة والأصدقاء وسائر الأموات من المسلمين، فالدعاء للميت هو أفضل ما يمكن أن يقدّم له بعد أن صار في دار الحق، ويهتمّ موقع المجال عبر هذا المقال بتقديم مجموعة مميزة من أدعية للميت في ليلة القدر، كما سوف نقدم أعظم الأدعية للأم والأب والأخ والأخت والجد والجدة الأموات في ليلة القدر مع رفع مجموعة من صور دعاء للميت المتوفي في ليلة القدر 2022.

دعاء للميت في ليلة القدر اللهم نسألك في ليلة القدر المباركة أن تغفر للميت فلان بن فلان وأن ترحمه رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين، اللهم وسع مدخله ويسّر حسابه ويمّن كتابه.
دعاء قصير للميت في ليلة القدر اللهم يا كريم يا حنان يا منان يا واسع الرحمة والمغفرة، ربي ارحم المتوفى فلان بن فلان رحمة واسعة، اللهم اجعله من سكان جنة النعيم.
دعاء للمتوفي في ليلة القدر اللهم إني أسألك في ليلة القدر رحمة واسعة تشمل موتى المسلمين أجمعين، اللهم ارحم من كان معنا في سابق الزمان واجعل قبرهم من رياض الجنة واغسلهم بالماء والثلج والبرد يا كريم.
اجمل دعاء للميت المتوفي في ليلة القدر اللهم إنّها ليلة القدر المباركة، ليلة خير من ألف شهر، نسألك فيها رحمة واسعة تشمل كل من صار تحت التراب، اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وفي حبل جوارك فكن معه يا رب العالمين واغفر له وارحمه ووسع مدخلته وأكرم نزله يا كريم.

دعاء للميت في ليلة القدر

في ليلة القدر المباركة يتذكر المسلم الأشخاص الذين فارقهم من الأحبة والأصدقاء والأهل، والذين شاءت أقدار الله تعالى أن يأتي أجلهم قبل هذه الليلة، فيدعو لهم بما تيسر له من الدعاء للميت، ومن أعظم صيغ الدعاء للميت في ليلة القدر العظيمة

Advertisements
  • اللهم يا رب العالمين في ليلة القدر العظيمة، أسألك وأنت أكرم مسؤول اللهم إنّ الميت فلان بن فلان في ذمتك وفي حبل جوارك، فكن به يا رب العالمين رحيمًا، اللهم نجّه من عذاب القبر وأعنه يوم الحساب، اللهم اغفر له وارحمه وأنت الغفور الرحيم يا رب العامين.
  • اللهم اغفر لميتنا وارحمه واعف عنه ووسع مدخله وأكرم نزله يا رب العالمين، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من كل ذنب وكل خطيئة كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في ليلة القدر المباركة أن تغفر للميت فلان بن فلان مغفرة واسعة تغنه به عن رحمة ومغفرة من سواك، اللهم أسألك أن تبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

دعاء لاختي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان

دعاء قصير للميت في ليلة القدر

لأنّ ليلة القدر خير من ألف شهر، فما أعظم أن يتذكر المسلم الأموات من المسلمين وأن يدعو لهم ببعض الأدعية المباركة، ومنها

  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا غافر الذنوب والآثام، اغفر للميت فلان بن فلان كل ذنب اقترفه في حياته يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن تجعل قبر المتوفي فلان روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النيران وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم إن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فيا رب أبعد عنه نار العذاب، واجعله من الناجين من عذاب القبر، اللهم ارحمه واغفر له يا غفور يا رحيم.
  • اللهم إنا نسألك أن تنزل السكينة والرحمة على قلب المتوفى فلان بن فلان، اللهم املأ قبره بالنور والضياء والرحمة والسكينة والمغفرة.

افضل دعاء للمتوفي في ليلة القدر مستجاب

ومن أفضل الدعاء للمتوفي في ليلة القدر المباركة هو الدعاء الكريم الآتي

  • ربي في ليلة القدر الكريمة العظيمة المباركة، نسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم المتوفي فلان بن فلان رحمة واسعة، اللهم اجعله من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم يسر لنا الحساب ويمن له الكتاب يا الله.
  • اللهم ارحم المتوفى برحمتك واغفر له بمغفرتك وعامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو له أهل، اللهم نسألك الرحمة لموتانا وسائر موتى المسلمين، اللهم صبر قلوب المؤمنين على فقد الأحباب وعلى مصيبة الموت يا كريم.
  • اللهم نسألك الرحمة للموتى في ليلة القدر المباركة العظيمة، اللهم ارحمهم فإنك بهم راحم ولا تعذبهم فإنك عليهم قادر يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك في ليلة القدر أن ترحم من هم في القبور وأن تجعل قبور المسلمين أجمعين من أروع رياض الجنة، اللهم أبدل المتوفى فلان بن فلان حياة في الآخرة أروع وأعظم من الحياة التي كان يعيشها في الحياة الدنيا يا رب العالمين.

اللهم ارحم موتانا دعاء للميت في ليلة القدر

إنّ دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين هو دعاء من الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها للميت في ليلة القدر، ونص هذا الدعاء كاملًا هو

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر لميتنا وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار، اللهم إنّا ندعوك في ليلة القدر ونسألك أن تغفر لحينا وميتنا وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده، اللهم في هذا اليوم المبارك وهذه الليلة العظيمة إنا نسألك أن ترحم نفسًا باتت تحت التراب، اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.

أروع دعاء في ليلة القدر للميت المتوفي

الدعاء للمتوفى هو عمل ينبغي المواظبة عليه وتذكره والإلحاح فيه في ليلة القدر، وأروع دعاء في ليلة القدر للميت المتوفي هو

  • اللهم يا ودود يا مجيب الدعوات، اللهم إنّ لنا تحت التراب أشخاصًا قد توفيتهم بقضائك وقدرك، فيا رب العالمين ارحمهم رحمة واسعة واغفر لهم أجمعين يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك الرحمة والمغفرة لكل من هم تحت التراب، اللهم وسع مدخلهم وأكرم نزلهم واجعلهم في يوم القيامة في الفردوس الأعلى من الجنة راضين فرحين بما آتاهم الله من فضله.
  • اللهم إنّ في القبر إنسانًا له في القلب منزلة خاصة، نسألك يا كريم في ليلة القدر أن تؤنس وحشته وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة وأن تغفر له كل ذنبه وأن تعامله بالعفو والرحمة يا أرحم الراحمين.

دعاء لابي المتوفي في رمضان في العشر الاواخر

دعاء للاب المتوفي في ليلة القدر

لكل من فقد أباه بقدر الله رب العالمين، فيما يأتي أعظم دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر عسى أن تصادف هذه الليلة ساعة استجابة من الله المجيب

  • اللهم نسألك وأنت القادر على كل شيء رحمة واسعة تشمل أبي، اللهم إن أبي الغالي على قلوبنا جميعًا في ذمتك وحبك جوارك، اللهم كن به رحيمًا وحاسبه محاسبة يسيرة يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم أبي واغفر لأبي ويسر حساب أبي يوم الحساب واجعل أبي من أصحاب اليمين، اللهم اكتبه من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب واجعل له منزلة رفيعة في الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل أبي من الذين يسكنون الجنة وينعمون بنعيمها، اللهم بارك لأبي في عمله الذي قام به في الحياة الدنيا، وأبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء للام المتوفية في ليلة القدر

وأعظم دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر هو الدعاء المبارك الآتي

اللهم في ليلة القدر المباركة ارحم أمي، اللهم إنها أمتك بنت عبدك بنت أمتك تحتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابها فارحمها، اللهم وارزقها لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك، اللهم ارجع نفسها إليك راضية مرضية وأدخلها في جنتك مع عبادك الصالحين، اللهم اجعل ذريتها سترا بينها وبين نار جهنم، اللهم اجعل ذريتها ذرية صالحة تدعوا لها بخير إلى يوم الدين، اللهم ادخلها جنتك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى نزلًا لها، اللهم اسقها من حوض نبيك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبدًا، اللهم وأظلها تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك اللهم بيض وجهها يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمّن كتابها.

دعاء لامي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان

دعاء للاخ المتوفي في ليلة القدر

أمّا أعظم دعاء لأخي المتوفي في ليلة القدر فهو الدعاء الكريم الآتي

  • اللهم يا كريم يا رب العالمين نور قبر أخي بنور الرحمة والمغفرة والثواب والأجر، اللهم اعف عن أخي واجعله يا رب العالمين يوم القيامة من الذين يدخلون الجنة بغير حساب يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ أخي في ذمتك وحبل جوارك، اللهم هو المحتاج إليك وأنت الغني عنه، ربي عامله بما أنت له أهل ولا تعامله بما هو له أهل، فأنت أهل العفو والعافية والرحمة والمغفرة يا كريم.
  • اللهم إني أسألك في ليلة القدر المباركة الرحمة والمغفرة لأخي الغالي، اللهم ارحمه ووسع مدخله وأكرم نزله واجعله قبره بستانًا مليئًا بالخضرة والنقاوة والجمال من بساتين الجنان يا كريم.
  • اللهم ارحم أخي واجعل أخي صاحبًا للأتقياء والأنبياء والشهداء والصالحين في الجنات، اللهم اسق أخي شربة هنيئة مريئة من يد النبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- من حوض الجنة لا يظمأ بعدها أبدًا يا كريم.

دعاء للاخت المتوفية في ليلة القدر

إلى كل من فقد أخته قبل ليلة القدر المباركة، نقدم فيما سيأتي أعظم دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر

اللهم في ليلة القدر المباركة نسألك أن ترحم أختي وتغفر لها وترحمها، اللهم وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها وأغسلها بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ارحم من يزدادُ حنيني له يوماً بعد يوم اللهم ارحم قلبي المدفون تحت التُراب، اللهم إني أسألك في هذه الساعة إن كانت أختي في سرور فزد في سرورها ومن نعيمك عليها، وإن كانت أختي في عذاب فنجها من عذابك وأنت الغني الحميد برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم استقبلها عندك خالية من الذنوب والخطايا واستقبلها بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنها غير غضبان عليها اللهم افتح لها أبواب جنتك وأبواب رحمتك أجمعين، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه يا حنان يا منّان يا رب يا أرحم الراحمين يا بديع السموات والرض يا أحد يا صمد أعطي “أختي” من خير ما أعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

 دعاء لأمي المتوفية في رمضان مكتوب

دعاء للجد المتوفي في ليلة القدر

تُعدُّ ليلة القدر من أعظم الليالي في العشر الأواخر من رمضان وفي السنة الهجرية كلها، وهي ليلة يُستحب للمسلم أن يكثر من الدعاء بها، ولذا نقدم فيما يأتي دعاء لجدي المتوفي في ليلة القدر

  • اللهم ارحم جدي واغفر له ذنوبه كلها، اللهم وسع مدخله وأكرم نزله واجعل أعماله سببًا في دخوله الجنة يا رب العالمين، اللهم أكرمه برحمتك وعفوك وكرمك وجودك يا عفو يا كريم.
  • اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على جدي في قبره واجعله يا كريم من الذين كتبت لهم النجاة من عذاب القبر ومن عذاب النيران، اللهم أدخل جدي المتوفي الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • ربي ارحم جدي واغفر له كل ذنوبه، اللهم أبدل جدي دارًا خيرًا من داره وحياة في الآخرة يعيشها في الجنة خيرًا من الحياة التي عاشها في حياته الدنيا يا كريم.
  • اللهم ارحم جدي رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك، اللهم إني أسألك في ليلة القدر المباركة أن تجعل جدي من سكان جنة النعيم، الذين رضيت عنهم رضى عظيمًا.

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

دعاء للجدة المتوفية في ليلة القدر

وفي ليلة القدر الكريمة يهتم الكثيرين بالحصول على نص دعاء لجدتي المتوفية في ليلة القدر، وأعظم دعاء هو الدعاء الآتي

يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الرّاحمين اللهم ارحم جدتي في هذه الليلة المباركة ليلة القدر، واجعل قبرها من رياض الجنّة ولا تجعله حفرةً من حفر جهنّم، اللهمّ أنت الغني عن عذابها، اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، اللهمّ اعفُ عنها وارحمها واغفر لها وارضَ عنها، فأنت أهل المغفرة والعفو والرّضا، نرجوك يا ذا القوّة المتين فلا تخيب رجاءنا، اللهم اجعل جدتي من سكان الفردوس الأعلى في الجنات واغفر لها من ذنوبها كل ذنوبها واجعلها يا رب العالمين من الذين رضيت عنهم فكتبتهم من سكان الجنة دون عذاب ودون حساب، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة يا رب العالمين.

اجمل دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان

صور دعاء للميت المتوفي في ليلة القدر 2022

بعد هذه الأدعية المباركة للميت في ليلة القدر، نعرض فيما يأتي مجموعة مميزة من صور دعاء للميت المتوفي في ليلة القدر 2022

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي عرضنا فيه دعاء للميت في ليلة القدر أروع 100 دعاء للمتوفي في ليلة القدر بالإضافة إلى أدعية للأم الميتة والأب الميت والأخت الميتة والأخ الميت والجد والجدة الميتة في ليلة القدر لعام 2022.

السابق
دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاب الميت في ليلة القدر
التالي
محاضرة عن العشر الأواخر من رمضان جاهزة للطباعة

اترك تعليقاً