سؤال وجواب

كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان 2022

Advertisements

كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان 2022 وأروع ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان، التي نقف اليوم على مشارفها من الشّهر الفضيل، العشر الأواخر التي تُكرمنا في أيّامها بالعتق عن النّار، لمن عمل صالحًا واجتهد فيها وكان عمله خالصًا لوجه الله تعالى، والتي توافق في لياليها أعظم ليلةٍ في العام، لذا يهتمّ موقع المجال بسرد كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان، إضافةً إلى أروع عبارات قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان 2022.

كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان

إنّ لأيّام العشر الأواخر من رمضان ولياليه الفضل العظيم من الأجر والثّواب، فقد كان رسول الله صلّى الله عليه وسلّم إذا أقبلت العشر أحيا اللّيل وأجتهد في قيامه وأعماله، ومن أروع كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان فيما يلي

Advertisements
  • من فضل الله سبحانه وتعالى على المسلمين أن أكرمه بأفضل شهور السّنة، وأفضل لياليه في العشر الأواخر من رمضان، التي وعد الله بها المسلمون بالمغفرة والرّحمة لمن قام ليلها إيمانًا واحتسابا.
  • يتوجّب على المسلم أن يُكثر من العبادة والطّاعة في العشر الأواخر من رمضان، وأن يجتهد فيها كذلك، ولا ينسى فضل صلاة التّهجد في تلك اللّيالي المُباركة التي حثّنا عليها رسولنا الكريم.
  • ها قد أوشكت ليالي رمضان المُباركة على الانتهاء، ونستعدّ اليوم لأوّل أيّام العشر الأخير منه، فيا ربّ اجعلنا ممن عفوت عنهم وغفرت لهم وأعتقت رقابهم عن النّار.
  • أيّام رمضان تمضي على عجل، فمن لم يجتهد في أوّله وأوسطه، فليُحسن العمل في آخره، ليفوز بوعد الله له والجنّة.

كلمات ياليلة القدر احملي مافي قلوبنا الى السماء مكتوبة

أروع ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان قصير 2022

تتميّز العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك بالكثير من الأعمال الصّالحة التي يكسب العبد المؤمن منها عظيم الأجر والثّواب، والمغفرة عن كلّ ما تقدّم له من ذنب، ومن أروع ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان كالآتي

  • من أروع ليالي رمضان هي تلك العشر الأواخر التي أنزل الله في إحدى لياليها القرآن الكريم معجزة رسول الله، فالحمد لله على نعمة الإسلام.
  • أشكر الله أنّه جعلني مسلمًا متعبّدًا راضيًا بقضائه، متوكّلًا عليه، وأسأله في العشر الأواخر من رمضان أن يُثبّت قلبي على الإيمان وينوّر قلبي بالقرآن.
  • إنّ ليالي العشر الأواخر من رمضان هي أروع ليالي الشّهر الفضيل، حيثُ جعل الله لمن اجتهد فيها وأحسن القيام الفوز برضاته والجنّة، والمغفرة له عمّا تقدّم له من ذنب.
  • من قام العشر الأواخر من رمضان إيمانًا واحتسابا ضَمِن الفوز بمغفرةٍ من الله تعالى، وازداد تقرّبًا إلى الله سبحانه وتعالى بعمله الصّالح.

أروع عبارات قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان

يفرح المسلمون بقدوم شهر الخير والبركة، ويزدادوا فرحًا بقدوم العشر الأواخر منه، لما تحمله تلك الأيّام من فضل وخيرٍ كثير، ومن أروع عبارات قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان كالآتي

  • اجعل القرآن رفيق دربك، والدّعاء صديق يومك، والقيام أكثر عملك، ففي العشر الأواخر من رمضان أجرٌ وثوابٌ من أدركه نال مغفرةً من الله وفاز بالجنّة.
  • رطّب لسانك دائمًا بالأذكار، واجعل الاستغفار والصّلاة على النّبي أكثرها، ولا تدع تلك الأيّام المُباركة تُدركك دون أن تغتنمها بالعمل الصّالح.
  • في العشر الأواخر من رمضان ليلةٌ خيرٌ من ألف شهر، من أدركها بالعمل الصّالح نال وعد الله له وغُفر له ما تقدّم من ذنبه.
  • إنّها عشرُ ليالٍ معدودات، فيها ليلةٌ واحدةٌ عن ثلاثين ألف يومًا من العمل الصّالح والدّعاء، فلا تدع أجرها يفوتك واغتنم تلك الأيّام المُباركة بالخير والجزاء العظيم.

كلمات ودعاء اللهم عشر طهور تطهر بها صحائفنا

أدعية في العشر الأواخر من رمضان قصيرة 2022

من أروع الأعمال التي يُستحب للمسلم العمل بها في العشر الأواخر من رمضان هو الدّعاء بما يكنّه القلب من كلمات، ومن الأدعية القصيرة في تلك الأيّام على النّحو الآتي

  • اللّهمّ إنّ كانت هذه ليلة القدر فأكرمنا بجميل عطائك، واغفر لنا وارحمنا، واكتبنا من عُتقاء الشّهر الفضيل.
  • إنّ من أروع ما يُمكن أن يدعو به المسلم في العشر الأواخر من رمضان دعاء رسول الله صلّى الله عليه وسلّم “اللّهمّ إنّك عفوٌّ كريم تحبّ العفو، فاعفوا عنّا”.
  • أسألك يا الله في العشر الأواخر من رمضان أن تبلّغنا ليلة القدر كما بلّغتنا الشّهر الفضيل واجعل لدعواتنا فيها استجابة، وحقق لنا ما يتمنّاه القلب.
  • اللّهمّ إنّا نسألك بأسمائك الحُسنى أن لا تختم شهر رمضان إلّا وقد عفوت عنّا، وأكرمتنا بقبول عملنا، واستجبت لنا دعواتنا المعلّقة في السّماء.

كلام قصير عن العشر الأواخر من رمضان

يطيب الكلام عندما نذكر شهر الرّحمة والغفران، شهر الصّيام والقيام، والأروع من ذلك ذكر العشر الأواخر من الشّهر، ليالي المغفرة والعتق من النّار، ومن أروع كلام عن العشر الأواخر من رمضان فيما يأتي

  • نسألك يا الله مع دخول آخر عشر من شهر رمضان، أن تجعلنا ممن رُفعت أسماؤهم ضمن قائمة عُتقاء الشّهر الفضيل.
  • اللّهمّ ثبّت قلوبنا على الإيمان، وأبعدنا عن اللّهو واللّعب، واجعل خاتمة الشّهر الفضيل هداية لكلّ ضالٍّ عن عبادتك.
  • اجعل هذه الأيّام العشر الأواخر شغلك الشّاغل في العبادة والطّاعة، والأذكار والدّعوات، واغتنمها أحسن اغتنام كي تفوز بالجنّة ونعيمها.
  • من كرم الله عزّ وجلّ بعباده أن جعل لهم شهرًا كلّ عام، يغفر به لمن أحسن القيام، وجزاهم عن عملهم الجنّة وحرّم أجسادهم عن النّار، اللهمّ اجعلنا ممن عفوت عنهم وغفرت لهم وأكرمتهم بجنّات النّعيم.

كلمات انقضت العشر الاوائل من رمضان مكتوبة

كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان بالصور 2022

يهتمّ المسلمون في أيّام العشر الأواخر من رمضان من تهنئة أهلهم وأحبابهم بدخول العشر الأواخر من رمضان، فيتبادلون أروع الصّور في ذلك ومنها

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية هذا المقال الّذي تحدّثنا فيه عن كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان 2022، ومن ثمّ تنقّلنا في الحديث عن أروع ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان قصير، إضافةً إلى عبارات وأدعية قصيرة في العشر الأواخر من رمضان، لنختتم المقال بباقة مميّزة من صور العشر الأواخر من رمضان 2022.

السابق
ما هي الليالي العشر التي ذكرت في سورة الفجر
التالي
وقت صلاة التهجد في المسجد النبوي 1443/2022

اترك تعليقاً