سؤال وجواب

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب 1443

Advertisements

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب 1443، فهناك بحور من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها العبد في هذه الليلة المفترجة ليطلب حاجته من خالقه، سواء هذه الحاجة ارتبطت به أو بأقاربه أو المسلمين ككل، وهناك أيضاً بعض الأدعية من ادعية ليلة القدر التي تلقى أثرها في القلوب، ممن دعا به علماء وفقهاء الأمة، وفي مقالنا اليوم عبر موقع المجال سوف نذكر أكبر عدد ممكن مما ورد عن دعاء ليلة القدر للشيخ والداعية محمد جبريل في هذه الليلة.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته،ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيبا إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته ولا عدوا إلا أهلكته ولا مجاهدا إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيدته ولا ظالما إلا قصمته ولا ضالاً إلا هديته.
دعاء القنوت محمد جبريل اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا،
دعاء محمد جبريل اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان، اللهم أجرنا من النار، اللهم أجرنا من خزي النار، اللهم أجرنا من كل عمل. يقربنا إلى النار، اللهم أدخلنا الجنة مع الأبرار، برحمتك يا عزيز يا غفار، اللهم اجعلنا يا مولانا في شهرنا هذا.. وفي يومنا هذا.. وفي ليلتنا هذه.. من عتقائك من النار، واجعلنا من المقبولين الفائزين، برحمتك يا أرحم الراحمين! برحمتك يا ألله!

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب

إلى جانب قراءته العذبة للقرآن الكريم، اشتهر الشيخ محمد جبريل بأدعيته التي تحرك القلوب وتستأثر على العواطف، ومما دعاه في ليلة القدر

Advertisements

اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته،ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيبا إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته ولا عدوا إلا أهلكته ولا مجاهدا إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيدته ولا ظالما إلا قصمته ولا ضالاً إلا هديته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين، يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، ويا غافر السيّئات، يا وليّ الحسنات، ويا دافع البليّات.

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب 1443 أدعية العشر الأواخر من رمضان

نبذة عن الشيخ محمد جبريل

محمد جبريل، واسمه الكامل محمد السيد حسنين جبريل، هو رجل دين مصري، من مواليد العام 1964م في قرية طحوريا التابعة لمحافظة القليوبية المصرية، وقد برز اسمه منذ طفولته حيث حفظ القرآن الكريم كله عن ظهر قلب مذ كان عمره تسعة سنوات، وتابع علومه الدينية فحصل على ليسانس في الشريعة الإسلامية من جامعة الأزهر الشريف، وقد حصل على الكثير من الجوائز في حياته في هذا المجال، والجدير بالذكر أنه منع في مصر عدة مرات من مزاولة المهنة بأمر من وزارة الأوقاف وصدرت بحقه عدة دعاوى بذلك، وخاصة بعد انقلاب 3 يوليو الذي قام به المشير عبد الفتاح السيسي على حكم الإخوان المسلمين بقيادة رئيس الجمهورية آنذاك محمد مرسي، وكان السبب بذلك دعاويه ضد الظالمين التي رأت وزارة الأوقاف أنه يقصد بها النظام المصري.

أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 1443 أدعية ليلة القدر مستجابة 2022

نشاط محمد جبريل في الدعوة

 لقد عرف محمد جبريل على أنه من أشهر القراء في مصر، أكثر من كونه شيخ لِلدين وإمام لِجامع عمرو بن العاص منذ العام 1988م، وله الكثير من الأنشطة خارج مصر، فقد عمل كمدرس للدين والقرآن الكريم في الأردن ودول عربية وإسلامية أخرى، كما ألقى العديد من الخطب في الدول العربية والإسلامية والدول الغربية وآخرها كان ألمانيا حيث أقام فيها من بعد العام 2015م، كما له أشرطة CD وكاسيت وفيدوهات فيها تسجيل كامل للقرآن الكريم بصوته وقراءته، كما سجل العديد من البرامج للتلفزيون المصري، إضافة إلى التسجيلات لكثير من القنوات والإذاعات الإسلامية والعالمية.

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر 1443 وأفضل صيغ أدعية ليلة 27 من رمضان

دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل

فيما يلي نكمل في تقديم بعض الأدعية المكتوبة لما دعا به الشيخ محمد جبريل في تسجيلات صوتية له عن أدعية ليلة القدر

اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً، وَاسْتُرْ عَوْرَاتِنا، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا، وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحْتِنا، يا ذا الْجَلاَلِ وَالإِكْرامِ.

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب قصير 1443

أروع أدعية محمد جبريل

إن أروع ما دعا به الشيخ محمد جبريل، كما دعاه الأئمة من قبله وبعده، هو الأدعية التي ذكرت على لسان سيد الخلق محمد -عليه الصلاة والسلام- في قيامه، ومن ذلك

اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، أنْتَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، وقَوْلُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ الحَقُّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ

اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا

أدعية ليلة القدر محمد جبريل مكتوبة

لقد كان الشيخ محمد جبريل مؤثراً للغاية بدعائه وصوته العذب في الدعاء، وكلماته المصفوفة وأدعيته التي المليئة بالخشوع والخضوع والتذلل لله تعالى، وفيما يلي نزيدكم مما دعاه في الليلة المفترجة

اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُْر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ، يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.

اَللَّهُمَّ اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، وتابع بيننا وبينهم بالخيرات إنك سميعٌ قريبٌ مجيبُ الدعوات، اَللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى اَلْإِسْلَامِ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ فَتَوَفَّهُ عَلَى اَلْإِيمَانِ.

اللَّهُمَّ ارْحَمْنَا إِذَا عَرِقَ الْجَبينُ، وكَثُرَ الأنينُ، وأَيِسَ مِنَّا الْقَريبُ والطبيبُ، وَبكى عَلَيْنَا الصديقُ والحبيبُ، اَللَّهُمَّ ارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراقى وقيل من راق، والتفت الساق بالساق، إليك يا ربنا يومئذ المساق، وَارحَمْنَا يَا مَولانَا إِذَا وَارانَا التُّرابُ، وَوَدَّعَنَا الأحْبَابُ، وَفَارَقْنَا النَّعِيمَ، وانقطَع عَنَّا النَّسِيم.

ما هو الدعاء الذي أوصى به الرسول في ليلة القدر

دعاء القنوت محمد جبريل

دعاء القنوت هو دعاء الطاعة الخالصة لله تعالى، فالقنوت يعني الطاعة ويعني أيضاً الخشوع في الصلاة وفي العبادات الأخرى كالصوم، ومما ذكر الشيخ محمد جبريل في قنوته هو ما ورد لدى أسلافنا، ومن ذلك

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا يا رب العالمين.

دعاء محمد جبريل على الظالمين مكتوب

لقد عرف عن الشيخ محمد جبريل جهاره في أدعيته التي شكا به الظلم والظالمين، وفي ما يلي نقدم لكم أدعية مكتوبة مما قاله في ذلك

يا ربّ اللهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، ولكن ضعفي يبلغ بي على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا ربّي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كلّ سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.

دعاء ليلة القدر السديس مكتوب 1443

دعاء محمد جبريل اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان

لقد أخذ عن الشيخ محمد جبريل دعواته الشهيرة في العتق من النار بأواخر شهر رمضان، وقد بدأ هذا الدعاء بدعاء القنوت الذي ذكرناه سابقاً، كما أورده إلينا أهل السلف ممن عاصر النبي -عليه الصلاة والسلام- واتبعه بالتالي

اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان، اللهم أجرنا من النار، اللهم أجرنا من خزي النار، اللهم أجرنا من كل عمل. يقربنا إلى النار، اللهم أدخلنا الجنة مع الأبرار، برحمتك يا عزيز يا غفار، اللهم اجعلنا يا مولانا في شهرنا هذا.. وفي يومنا هذا.. وفي ليلتنا هذه.. من عتقائك من النار، واجعلنا من المقبولين الفائزين، برحمتك يا أرحم الراحمين! برحمتك يا ألله!

دعاء لاخي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1443

دعاء ليلة القدر مكتوب

فيما يلي نقدم أدعية متنوعة مما ذكره الشيخ محمد جبريل وغيره من العلماء، مما ذكر في السنة النبوية الشريفة، وفق التالي

اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت، اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك.

اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب pdf

إن الدعاء من أعظم ما أباح الله للمؤمن أن يقوم به كجزء من إتمام الطاعات، ليسأل العبد ربه عن حاجاته ومقاضيه في كل ليلة، وإنما دعاء ليلة القدر له استجابة خاصة عند الله تعالى، ولذلك سوف نقدم هذا المقال كملف pdf يمكن تنزيله “من خلال الموقع الرسمي” حتى يتسنى للداعين في هذه الليلة الاستفادة منه بأفضل سبل الاستفادة.

صور دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب 1443

هناك العديد من الأدعية التي يمكن للمرء أن يدعو بعا في هذه الليلة المفترجة، وخير الدعاء ما كان نابعاً من القلب، ولو كان بأبسط العبارات، فلا حجاب بين المؤمن وربه في الدعاء وخاصة في هذه الليلة المفترجة، وفيما يلي نقدم بعض الأدعية المكتوبة للشيخ محمد جبريل للاستفادة منها في مواضيع مختلفة

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب 1443، والذي قدمنا من خلاله باقة من أروع الأدعية التي ذكرها الشيخ محمد جبريل في أكثر من ليلة من ليالي القدر المباركة، كما قدمنا نبذة عن حياة الشيخ وأعماله وأنشطته في الدعوة والدين.

السابق
من هم خاصة الله واهله
التالي
معلومات عن عبدالله عبدالرضا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً