سؤال وجواب

أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 1443 أدعية ليلة القدر مستجابة 2022

Advertisements

أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 1443 أدعية ليلة القدر مستجابة 2022 من أكثر المواضيع التي يتمّ البحث عنها مع اقتراب حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، والتي توافق إحدى لياليها ليلة القدر المُباركة، التي يجب على المسلم اغتنامها بأفضل الأعمال الصّالحة، وتكون الدّعوات فيها مُستجابة، لذا وعبر هذا المقال ضمن موقع المجال سوف نسرد لكم دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب، إضافةً إلى ادعية ليلة القدر مستجابة 2022.

ادعية ليلة القدر مستجابة اللّهمّ إنّي أسألك أن تطهّر لنا قلوبنا، وأن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تُحصّن لنا فروجنا، وأن تضع عنّا أوزارنا، وأن تجعل القرآن ربيع قلوبنا، وأن ترزقنا الجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
أفضل دعاء ليلة القدر أسألك يا الله إن كانت هذه اللّيلة هي ليلة القدر فاقدر لي فيها الخير كلّه، ويسّر لي من أمور الدّنيا أخيرها، وأبعد عنّي كلّ سوء، واجعل ما يتمنّاه قلبي تراه عيني.
أفضل دعاء من أدعية ليلة القدر مكتوب “اللّهمّ إنّك عفوٌّ كريم تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنّي”
دعاء ليلة القدر مستجاب اللّهمّ إن كانت هذه ليلة القدر، فاجعلنا فيها ممن عفوت عنهم، وغفرت لهم، ورضيت عنهم، وحرّمت أجسادهم عن النّار، اللّهم اجعل الجنّة من نصيبنا ونصيب أهلنا ومن نحبّ يا ربّ العالمين.

أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب 1443

إنّ لليلة القدر فضلٌ عظيم عند الله سبحانه وتعالى، وقد جعل لن يُحسن قيامها عظيم الأجر وأكرمه بالعفو والمغفرة، ومن أفضل الأدعية المستجابة في ليلة القدر كما يلي

Advertisements
  • اللّهمّ ارزقني عملًا صالحًا يقرّبني إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمك، وقلبًا متعلّقًا بقرآنك، وأكتبني من عُتقاء شهرك الفضيل.
  • اللّهمّ إن كانت هذه ليلة القدر فأقسم لي فيها خير ما قسمت، وأختم لي فيها خير ما ختمت، وأقسم لي فيها السّعادة في الدّنيا والآخرة، واجعل اسمي من بين قائمة العُتقاء عن النّار.
  • اللّهمّ إنّي أسألك بأسمائك الحُسنى كلّها، أن تجعل لنا في هذه اللّيلة لكلّ دعوةٍ استجابة، ولكلّ مريضٍ عافية، ولكّ مُبتلًا سلامة، وأن تحرّم أجسادنا عن النّار.
  • أسألك يا الله إن كانت هذه اللّيلة هي ليلة القدر فأقدر لي فيها الخير كلّه، ويسّر لي من أمور الدّنيا أخيرها، وأبعد عنّي كلّ سوء، واجعل ما يتمنّاه قلبي تراه عيني.

دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر 1443 وأفضل صيغ أدعية ليلة 27 من رمضان

أدعية ليلة القدر مستجابة 2022

هناك الكثير من الأدعية المُستجابة في ليلة القدر، حيثُ يمكن للمسلم أن يدعو بما يشاء من الدّعوات الطّيّبة، ومن تلك الدّعوات كما يلي

  • أسألك اللّهمّ كما دبّرت ليوسف أمره، أن تدبر لي أمري، وأن تُصلح لي شأني، وأن تفكّ لي كُربتي، وتفرّج لي همّي، وتقضي لي حاجتي، وتفرّح لي قلبي، يا ربّ العالمين.
  • اللّهمّ إنّي أسألك أن تطهّر لنا قلوبنا، وأن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تُحصّن لنا فروجنا، وأن تضع عنّا أوزارنا، وأن تجعل القرآن ربيع قلوبنا، وأن ترزقنا الجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللّهمّ إنّا قد رفعنا اكفّنا إليك متضرّعًا، فأقبل تضرّعنا، وأرحم ضعفنا، وكن لنا ولا تكن علينا، اللّهمّ إنّا نسألك أن تفتح لنا أبواب الإجابة، وأن تأتنا أفضل ما أُوتيت عبادك الصّالحين، وأن لا تردّ لنا أكفّنا خائبين، برحمتك يا أرحم الرّحمين.
  • اللّهمّ إن كانت هذه اللّيلة ليلة القدر، فاجعل لي من المغفرة نصيب، ومن الدّعوات استجابة، اللّهمّ إنّي أقف بين يديك راجيًا رحمتك، طالبًا عفوك ورضاك، فمنّ عليّ بها، وارزقني لذّة طاعتك، وأحرمني لذّة معصيتك، يا أكرم الأكرمين.

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب قصير

أروع دعاء يقال في ليلة القدر

تطيب الكلمات النّابعة من قلب المؤمن الصّادق المرسلة إلى السّماء متيقّنةً الاستجابة، ومن أروع دعاء يُقال في ليلة القدر فيما يلي

  • اللّهمّ إنّي أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، وأعوذ بك من شرّ ما استعاذ منه عبدك ونبيّك محمّد، اللّهمّ اختم لنا هذه اللّيلة بخير، واجعل أمورنا إلى خير دائمًا.
  • اللّهمّ افتح لنا في هذه اللّيلة أبواب الخير والرّحمة، وأفرح قلوبنا بما أنت به أعلم، وارزقنا من حيثُ لا نحتسب.
  • اللّهمّ تقبّل منّا صلواتنا وقيامنا وأذكارنا ودعواتنا، واجعلها مقبولةً في صحائفنا يا أكرم الأكرمين، وما كان منّا من تقصيرٍ فتجاوزه عنّا برحمتك يا أرحم الرّحمين.
  • اللّهمّ اعتق رقابنا ورقاب آبائنا ومن نحبّ عن النّار، اللّهمّ اجعل في هذه اللّيلة قبولًا لأعمالنا، ومغفرةً لذلّاتنا، واستجابة لدعواتنا، يا مستجيب الدّعاء.

اجمل دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 1443

في ليلة القدر تتنزّل الملائكة إلى الأرض محمّلين بالخير والبركة، وأكثر ما تكون فيها الدّعوات مُستجابة، ومن أروع أدعية ليلة القدر مكتوبة كما وردت عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم كما يلي

  • “اللّهمّ احفظني بالإسلام قائمًا، واحفظني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تشمّت بي عدوًّا حاسدًا، اللّهمّ إنّي أسألك من كل خير خزائنُه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك”

  • “اللّهمّ اغفِر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به منّي، إنّك أنت المقدّم والمؤخّر، لا إله إلّا أنت”

  • “اللّهمّ إنّي أسألك الرّضا بعد القضاء، وبرَدَ العيش بعد الموت، ولذَّة النّظر في وجهك، والشّوق إلى لقائك من غير ضرَّاء مُضرَّة، ولا فتنة مُضِلَّة”

  • “اللّهمّ إنّي أعوذ بك من العجز والكسل، والبُخل والهرَم، والقسوة والغفلة، والذلَّة والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر والكُفر، والشّرك والنِّفاق، والسّمعة والرّياء، وأعوذ بك من الصمم والبكم، والجنون والبرص والجذام، وسيِّئ الأسقام”

أفضل دعاء ليلة القدر ردده النبي في العشر الاواخر من رمضان

لقد كان النّبي كثير الاجتهاد في العشر الأواخر من شهر رمضان، ومن أفضل دعاء كان يردده النّبي في تلك الأيّام واللّيالي مكتوب فيما يلي

“اللهم لك الحمد، أنت نورُ السّماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السّماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السّماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنّةُ حقٌّ، والنّارُ حقّ، والنّبِيُّون حقّ، والسّاعةُ حقّ، اللّهمّ لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلّا أنت”

ما هو الدعاء الذي أوصى به الرسول في ليلة القدر

أفضل دعاء في ليلة القدر مكتوب مؤثر

إنّ من أفضل الأعمال التي من المُستحبّ للمسلم القيام بها في ليلة القدر بعد الصّلاة، هي الإكثار من الدّعاء، ومن أفضل الأدعية المكتوبة والمؤثّرة كما يأتي

  • دعاء النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم في ليلة القدر “اللّهمّ إنّك عفوٌّ كريم تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنّي”
  • “اللّهمّ إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحوُّل عافيتك، وفُجاءة نِقمتك، وجميع سخَطك”
  • “اللّهمّ إنّي أعوذ بك من فتنة النّار ومن عذاب النّار، وأعوذ بك من فتنة القبر وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة الغنى، وأعوذ بك من فتنة الفقر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدَّجّال”
  • “اللّهمّ لا سَهل إلّا ما جعَلتَه سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئتَ سهلًا”

دعاء ليلة القدر ومجموعة أدعية ليلة القدر مستجابة

تُعتبر ليلة القدر من أعظم اللّيالي المُباركة التي عظّمها الله سبحانه وتعالى، والتي لا بدّ للمسلم أن يدعوا بها بأدعية ليلة القدر المُستجابة، ومن تلك الأدعية

  • اللّهمّ إن كانت هذه ليلة القدر، فاجعلنا فيها ممن عفوت عنهم، وغفرت لهم، ورضيت عنهم، وحرّمت أجسادهم عن النّار، اللّهم اجعل الجنّة من نصيبنا ونصيب أهلنا ومن نحبّ يا ربّ العالمين.
  • اللّهمّ يا مُثبّت القلوب ثبّت قلبي على دينك، ويا مصرّف القلوب صرّف قلبي على طاعتك، وأبعدني عن معصيتك، وقرّبني إلى طاعتك.
  • أسألك يا الله إن كانت هذه اللّيلة ليلة القدر فاجعلنا ممن نظرت إليهم ورضيت عنهم، وغفرت لهم، واجعلنا ممن أعتقتهم عن النّار برحمتك يا أرحم الرّحمين.
  • اللّهمّ إنّا نسألك في ليلة القدر أن تبدّل أقدارنا إلى أروعها، وأن تقرّ لنا أعيننا، وأن ترزقنا الرّضا والقناعة بما قسمته لنا، وأن ترحمنا وتعفو عنّا، وتكرمنا بجنّات النّعيم.

دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب ادعية القيام في رمضان مستجابة

صور أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 1443

فيما يلي مجموعة من الصّور لأفضل أدعية ليلة القدر المُستجابة والمكتوبة وهي كما يلي

أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 1443 أدعية ليلة القدر مستجابة 2022 هذا ما تحدّثنا عنه عبر هذا المقال، ومن ثمّ تنقّلنا في الحديث عن أروع دعاء يقال في ليلة القدر، وافضل دعاء ليلة القدر ردده النّبي في العشر الأواخر من رمضان، لنختتم المقال بمجموعة من صور أفضل دعاء ليلة القدر مُستجاب ومكتوب 1443.

السابق
معلومات عن عبداللطيف الدعيج السيرة الذاتية
التالي
دعاء ليلة 27 رمضان ليله القدر 1443 وأفضل صيغ أدعية ليلة 27 من رمضان

اترك تعليقاً