سؤال وجواب

دعاء الجمعة الثالثة من رمضان مكتوب 1443 ادعية ثالث جمعة في رمضان

Advertisements

دعاء الجمعة الثالثة من رمضان مكتوب 1443 ادعية ثالث جمعة في رمضان من أكثر الأمور التي يهتمّ بها المسلمون مع دخول الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل، وبالأخصّ في يوم الجمعة المُباركة أعظم أيّام المسلمين، حيثُ أنّه لا بدّ للمسلم من الإكثار من الدّعاء في هذه الأيّام المُباركة، لذا وعبر هذا المقال ضمن  موقع المجال سوف نسرد لكم أروع أدعية في يوم الجمعة الثّالثة من شهر رمضان 1443 ودعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان.

دعاء الجمعة الثالثة من رمضان

ها نحن اليوم نودّع جمعةً أخرى من شهر رمضان المُبارك، ويقترب موعد رحيل ضيفنا، فلا بدّ لنا من الاجتهاد في العمل، مع اقتراب رحيل شهر الخير والبركة، والإكثار من الدّعاء في هذه الأيّام المُباركة، ومن أدعية يوم الجمعة الثّالثة من رمضان كما يلي

Advertisements
  • اللّهمّ إنّي أسألك في يوم الجمعة الثالثة من رمضان، بركةً تطهّر بها قلوبنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتُصلح بها حالنا، وتزيح بها همّنا وغمّنا.
  • اللّهمّ يا أرحم الرّحمين، أسألك في يوم الجمعة الثالثة من شهر رمضان المُبارك، شفاءً لكلّ مريض، ورحمةً لكلّ ميّت، وعودةً لكلّ غائب، وفرجًا لكلّ مكروب، وسعادةً لكلّ حزين، واستجابة لكلّ دعاء.
  • اللّهمّ اجعل لنا في ساعات ثالث جمعة من رمضان الخير والبركة، والفرج والسّعادة، ولا تدع في قلوبنا أمنيةً إلّا وحققتها لنا، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللّهمّ اغفر لي ولوالدي ولجميع أهل بيتي، ولأحبّتي، وللمؤمنين والمؤمنات برحمتك يا أرحم الرّحمين، اللّهمّ إنّي استودعتك قلوبهم فاجعلهم في ودائعك دائمًا يا ربّ العالمين.

دعاء الجمعة الثالثة من رمضان مكتوب 1443

إنّ أفضل عبادة يتقرّب بها المسلم إلى ربّه بعد أداء الفريضة هو الدّعاء، وقد ميّز الله يوم الجمعة بساعةٍ يُستجاب فيها الدّعاء، فيجب علينا إغتنامها والإكثار من الأدعية فيها، ومن تلك الأدعية فيما يلي

  • اللّهمّ في يوم الجمعة الثالثة من شهر رمضان اجعلنا ممن عفوت عنهم، وغفرت لهم، وأعتقتهم عن النّار، وجعلت الجنّة من نصيبهم، نحن ووالدينا ومن نحبّ يا ربّ العالمين.
  • اللّهمّ في ثالث جمعة من رمضان أسألك باسمك العظيم أن تتقبّل منّا الصّيام والقيام وصالح الأعمال، وأن تجعلها جمعة خير وفرج ترفع بها عنّا البلاء والوباء، وتقسم لنا من الفرح والسّعادة في أيّامنا الكثير.
  • اللّهمّ كما بلّغتنا رمضان، وبلّغتنا الجمعة الثّالثة فيه، بلّغنا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، ونحن لا نشتكي همًّا ولا تعبًا.
  • أسألك يا الله في ثالث جمعة من رمضان أن تجعلها مكفّرة للذّنوب، ماحيةً للخطايا، فاتحةً للأرزاق، مليئةً بالأجر، ومختومةً بالمغفرة.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان مكتوب ادعية ثاني جمعة في رمضان

ادعية ثالث جمعة في رمضان

مع مُضي أكثر من النّصف من شهر رمضان المُبارك، يستعدّ الشّهر الفضيل للرّحيل، بينما المسلم يجتهد في اغتنام أيّامه المُباركة بالأعمال الصّالحة والدّعاء، ومما يمكن أن يدعو به المسلم ربّه في يوم الجمعة الثالثة على النّحو الآتي

  • أدعوك يا الله في يوم الجمعة الثالثة من رمضان، أن تجبر كسري، وتطيّب خاطري، وأن لا تجعل حاجتي بيد أحدٍ من خلقك، واكفني بك وأغنني عمّن سواك.
  • أسألك يا ربّ العالمين في يوم الجمعة الثّالثة من الشّهر الفضيل أن تكتُبني من عبادك الصّالحين، وأن تجعل القرآن نور قلبي ورفيق دربي، وأن تهدني إلى كلّ خير، وتُبعدني عن كلّ ضالّة.
  • اللّهمّ في يوم الجمعة الفضيلة من الشّهر الفضيل أسألك الرّحمة لأرواحًا فارقتنا في الجسد وبقي طيفها عالقًا في ذهننا يلوّع القلب شوقًا لها.

أفضل دعاء ثالث جمعة في رمضان 1443

تطيب تلك الكلمات الصّادقة النّابعة من قلب المؤمن الصّادق ليدعو بها ربّه متيقّنًا الاستجابة، ومن أفضل أدعية يوم الجمعة في شهر رمضان المُبارك كما يلي

  • أدعوك يا الله في يوم الجمعة المُباركة إن أصبحت على حزنٍ فأمسني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على الفرج، وإن كنت بحاجة فلا تُحيجني لأحدٍ سواك.
  • اللّهمّ إنّي وكّلت لك أمري فكن لي خير وكيل، ودبّر لي أمري فإنّي لا أُحسن التّدبير، وارزقني سعادةً وجبرًا يعوّضني عن كلّ عسير.
  • أسألك يا الله عِوضًا عن كلّ تعب، وجبرًا عن كلّ انكسار، وسعادةً عن كلّ حزن، اللّهمّ عوّضني بالأروع وأرح قلبي بما أنتَ به أعلم.
  • اللّهمّ في يوم الجمعة الثّالثة من رمضان أسألك أن تُكرمني براحة البال، والعيش الحلال، والرّزق الطّيّب المُبارك، وأن تجعل أمري كلّه بين يديك.

دعاء ثالث جمعة من رمضان مكتوب

يمكن للمسلم أن يدعو الله سبحانه وتعالى ببعض الأدعية المأثورة عن النّبي صلّى الله عليه وسلم وهو أفضلها، ومن تلك الأدعية

اللَّهُمَّ إِنَّي أعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ وَالجُبنِ وَالبُخلِ، وَأعُوذُ بِكَ مِن غَلَبَةِ الدَّينِ وَقَهرِ الرِّجَالِ، اللّهمّ إنّي أسألك نفسًا بك مُطمئنّة، تؤمن بلقائك، وترضى بقضائك، وتقنع بعطائك، اللّهمّ اجعلني عند النُّعماء من الشَّاكرين، وعند البلاء من الصّابرين، اللّهمّ اشرح صدري بالإيمان، ونوِّر قلبي بالسّنّة والقرآن، يا حنّان يا منّان.

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب مكتوب

دعاء يوم الجمعة الثالثة من رمضان

يلجأ المسلم دائمًا إلى الله سبحانه وتعالى لمناجاته بما يَجول داخل فكره وقلبه، ويسأله أفضل العطاء والخيرات في الدّنيا والرّحمة في الآخرة، ومما يمكن أن يدعو به في يوم الجمعة العظيمة كالآتي

  • أسألك يا الله كما أوتيت موسى سؤله فأتني سؤلي وارزقني من حيثُ لا أحتسب، اللّهمّ ارحم ضعفي، وأغفر ذنبي، وأعفو عنّي، ونقّني كما ينقى الثّوب الأبيضُ من الدّنس، وارزقني جنّةً عرضها السّموات والأرض.
  • أسألك يا الله في يوم الجمعة الثّالثة من رمضان أن تُحيينا حياةً طيّبة مُباركة، وأن تُميتنا ميتةً طيّبةً، وأن ترحمنا برحمتك يا أرحم الرّحمين.
  • اللّهمّ إنّي أستودعك نفسي، فعوّضني عن كلّ شيءٍ أحببته، وأبعدني عن كلّ شيءٍ لم تكتبه لي، وارزقني الرّضا والقناعة بكلّ ما أعطيتني، وردّني إليك ردًّا جميلًا.

دعاء الجمعة الثالثة من رمضان قصير

إنّ الله يعلم ما تُكنّ الصّدور، وما تطلبه الأنفُس، إلّا أنّه يحبّ أن يرى عبده متضرّعًا إليه واقفًا بين يديه مناجيًا له، فمن الأدعية القصيرة في يوم الجمعة الثالثة كالآتي

  • “ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة، وفي الآخرةِ حسنة، وقِنا عذاب النّار”.
  • اللّهمّ ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، وكُن عونًا لنا في أوقات صِعابنا يا أكرم الأكرمين.
  • اللّهمّ لا تجعل شهر رمضان يمضي إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وعفوت عنّا، وأعتقت رقابنا عن النّار برحمتك يا ربّ العالمين.
  • أسألك يا الله في الجمعة الثّالثة من رمضان أن تنظر لنا بعين الرّضا والعفو عمّا مضى، وتكتب لنا التّوفيق فيما بقي، وبارك لنا في أعمالنا، وأستجب لنا دعواتنا.

أدعية ليلة الجمعة الثالثة من شهر رمضان

في ليلة الجمعة المُباركة أفضل ما يُمكن أن يقوم به المسلم من أعمالٍ صالحة هو الصّلاة على خير الأنام، والدّعاء بأفضل الدّعوات، ومنها ما يلي

  • اللّهمّ إنّي قد رفعت أكفّي إليك متضرّعًا، أن لا تجعل شهر رمضان يمضي إلّا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العُتقاء عن النّار، وغفرت لنا وعفوت عنّا برحمتك يا أرحم الرّحمين.
  • في ليلة الجمعة المُباركة من الشّهر الفضيل أستودعك يا الله دعواتٌ فاضت بها قلوبنا، فإستجبها لنا يا رحمن يا رحيم.
  • اللّهمّ اجعل هذه الجمعة من شهر رمضان حاملةً لنا من الخير فوق ما نرجو، ومن الرّحمةِ فوق ما نطلب، ومن الرّزق فوق ما نحتاج، واجعلها جمعة خيرٍ لأمورنا كلّها.

دعاء آخر جمعة من رمضان 1443

يُعتبر يوم الجمعة من أفضل أيّام الأسبوع وأبركها، وشهر رمضان من أفضل الشّهور وأكرمها، ومن أروع الأدعية في يوم الجمعة من شهر رمضان كالآتي

  • يوم الجمعة بدايته سكينة ونهايته دعاءٌ مستجاب، اللّهمّ لا تخرجنا من هذا اليوم إلّا وقد عفوت عنّا وغفرت لنا وحرّمت أجسادنا عن النّار، وأفتح لنا أبواب رزقك وامنحنا الفرح والسّعادة.
  • اللّهمّ ثبّت قلوبنا على دينك، ولا تُزغها بعد إذ هديتها، وهَب لي من لدُنك رحمة، إنّك أنت الوّهاب.
  • اللّهمّ إزرع في قلب أولادي حبّ الخير للنّاس، وأكتب لهم النّجاح في كلّ خطواتهم، ووفّقهم إلى كلّ ما تحبّ وترضى، واجعل قلبي يفرح برؤيتهم فرحين سُعداء، وأبعد عنهم كلّ ظالمٍ وكلّ شيءٍ قد يؤذيهم.
  • اللّهمّ أسألك في يوم الجمعة المُباركة، أن تشرح لي صدري، وتيسّر لي أمري، وتقبل فيه توبتي، وتوسّع لي في رزقي، وتستجيب لي دعوتي، يا خير من سُؤل وخير من أعطى.

دعاء الصباح في الجمعة الثالثة من رمضان

إنّ من أفضل ما يُمكن أن يبدأ به المسلم يومه هو الاستفتاح بالأذكار والدّعوات الطّيبة، ومن دعوات الصّباح في الجمعة الثالثة من رمضان كالآتي

  • اللّهمّ إنّي أسألك خير هذا اليوم وخير ما فيه، وأعوذ بك من شرّ هذا اليوم وشرّ ما فيه، اللّهمّ اجعل هذا الصّباح فاتحة خيرٍ ورزق وعفوٍ وعافية.
  • اللّهمّ في صباح يوم الجمعة الثّالثة من شهرك الفضيل أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسّلامة من كلّ إثم، والغنيمة من كلّ برّ، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار.
  • أدعوك يا الله في هذا الصّباح المُبارك أن تغسل قلبي من أوجاعه، وأن تشرح صدري وتيسّر لي أمري، وأن ترزقني سعادةً لا تنتهي أبدًا.
  • اللّهمّ إنّا أصبحنا إليك متوكّلين، فلا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا همًا إلا فرّجته، ولا مريضًا إلّا شفيته وعافيته، ولا غائبًا إلّا إلى أهله بالسّلامة رددته يا مجيب السّائلين.

دعاء اول جمعة من رمضان ادعية الجمعة الاولى من رمضان

صور أدعية الجمعة الثالثة من رمضان 1443

أروع باقة من صور أدعية يوم الجمعة الثّالثة من رمضان التي يمكن تبادلها عبر وسائل التّواصل الاجتماعي، واستخدامها كحالات شخصيّة وفق حساباتهم كالآتي

دعاء الجمعة الثالثة من رمضان مكتوب 1443 ادعية ثالث جمعة في رمضان هذا ما تحدّثنا عنه ضمن هذا المقال، ومن ثمّ تنقّلنا في الحديث عن دعاء الجمعة الثالثة من رمضان قصير، ودعاء ليلة الجمعة الثالثة من رمضان، إضافةً إلى دعاء آخر جمعة من رمضان، لنختتم بباقة من صور أدعية الجمعة الثالثة من رمضان 1443.

السابق
صور ثالث جمعة في رمضان 2022 اجمل ادعية بالصور
التالي
كم عمر بنت لجين عمران

اترك تعليقاً