سؤال وجواب

دعاء لابي المتوفي في رمضان في العشر الاواخر من رمضان 1443

Advertisements

أروع دعاء لابي المتوفي في رمضان في العشر الاواخر من رمضان 1443  هو أحد الأمور التي يحرص المُسلم على الإكثار منها مع العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، حيث يُعتبر شهر رمضان أحد شهور السنة الهجريّة التي تزيد معها الطَّاعات، ويزيد المُسلم في حِرصه عليها، وقد نوّه رسول الله على أهميتها، وعبر موقع المجال يُمكن للزَّائر العَزيز أن يتعرّف على دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان واجمل 200 دعاء لابي المتوفي مكتوب ضمن باقة واسعة من أدعية مؤثرة للأب المتوفى في رمضان 2022.

دعاء لابي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان
  • اللهم إنّها ليالي العشر التي أوصيتنا بها بالدّعاء، اللهم أسألك خيرها، وبركتها وبرحمتها، أن تتنزّل على قبر أبي، آنس وحشته وارحم ضعفه وقلة حيلته، واجعله في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم إنّ أبي هو أحبّ النّاس إلى قلبي، وقد صار إليك لا يملك من الدّنيا سوى محبذتك وشهادة التَّوحيد التي علّمنا إيّاها، فاجعله في جنّاتك جنّات النّعيم.
افضل دعاء لابي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان
  • اللهم يا واسع المُلك، يا واحدًا ليسَ له في مُلكه ثاني، أسألك بنور وجهك الكريم أن ترحم أبي الغالي، وأن تُكرم مثواه، اللهم يمّن كتابه، واختم بالباقيات الصّالحات أعماله.
  • اللهم إنّها ليالي العشر التي نجتهجد فيها للدعاء بمن نُحب، لا حولَ ولا قوة إلّا بك، أسألك أن ترحم أبي وأن تُحسن مثواه، وأن تزيد في درجاته، اللهم آمين.
أدعية لأبي الميت في العشر الأواخر
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، أسألك من الخَيرات كُلّها مع ليالي العشر، أن ترحم أبي وتجعله في جنّاتك خالدًا مُخلّدًا في صُحبة الأنبياء والصّالحين يا رب.
  • اللهم يا خيرَ من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، إنّ لي أبًا عزيزًا أحسن في تربيتي وتوجيهي في الطّريق إليك، أسألك أن تجعل الجنّة مأواه، والنّعيم مثواه يا أرحم الرّاحمين.
دعاء في  العشر الأواخر لأبي المتوفى
  • اللهم جافي الأرض عن جَنبيه وسّع لهُ مدّ نظره في القبر، واجعل النّعيم مثواه الأخير، اللهم أحسن لأبي فقد كان من المُحسنين، لا تقطع أعماله الصّالحة ببركة دعائي له.
  • اللهم استودعتك أبي الحبيب، الذي غادرنا إلى رحمتك، فاجعله من أهل الجنّة خالدًا مُخلّدًا في النّعيم، اللهم ضاعف له في الأجور، واكتبه في عبادك الصّالحين.

 دعاء لامي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 1443

Advertisements

دعاء لابي المتوفي في رمضان في العشر الاواخر من رمضان 1443

يحرص المُسلم على تحرّي الخير حيثما كان، ويتم تناول العشر الأواخر بعِبارات وكلمات وأدعية للأب المتوفّى، لتتنزّل رحمات الله تعالى عليه في مثواه، وقد جاءت في عدد من الصّيغ المهمّة، ومنها

  • اللهم إنّ لي أبًا عزيزًا عليَّ فِراقه، وعزائي أنّه في ضيافتك يا أرحم الرّاحمين، اللهم بارك له في مثواه، واجعله خيرًا من الدّنيا وما فيها، اجعل له نصيبًا من رحمات رمضان، وأكرمه بالأعمال الصّالحة.
  • اللهم ضاعف لأبي في حسناته مع هذه الأيام المُباركة بفضلك، ارفع درجاته عندك، واقبل دعائي له، فرسولك الذي بشّرنا بعدم انقطاع عمل الأبوين إذا كان لهما ولد صالح يدعو لهما بالخير.
  • اللهم في العشر الأواخر من شهر رمضان، أسألك أن تتنزّل برحماتك الواسعة على قبر أبي، اللهم أنره بنور وجهك، وأمّنه من الخوف والفَزع، واجعل سعيدًا في مثواه بقربك.
  • اللهم ارزق أبي لذّة النّظر إلى وجهك الكريم، وهو في جنّاتك جنّات النّعيم، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، واجعله من أصحاب جنّات النّعيم، بارك له في مثواه، وأغنه عن العالمين.

 دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

افضل دعاء لابي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

تطيب الكلمات المؤثّرة تالتي تناجي رحمة الله للأب مع النفحات الإيمانيَّة العظيمة القادمة من العشر الأواخر في شهر رمضان المُبارك، وجاءت أبرزها وفق الآتي

  • اللهم يا واسع الرّحمات، اللهم يا واحدًا ليس له في ملكه ثاني، اللهم استودعتك أبي الذي أحبّه، أكرم نُزله واجعله عندك في جنّات النعيم خالدًا مُخلدًا لا يرى حزنًا ولا أسى.
  • اللهم إنّ أبي في ضيافتك وأنتَ أرحم الراحمين، اللهم اجعله من أهل الجنّة الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون، اللهم إنّه طريقي الذي أصل به إليك، وقد كان شديد الحرص على طاعتك .
  • اللهم إنّ لي أبًا كان ينتظر معنا شهر رمضان لأداء طاعاتك، فقد يحبّك ويخشاك في كلّ شيء، اللهم اغفر ذنوبه كُلّها، واجعله في جنّاتك خالدًا برفقة النبيّ المُصطفى.
  • اللهم يا رحمن السماوات والأرض، بعظمة هذه الليالي المُباركة التي نحرص عليها، وبعظمة ليلة القدر، أسألك أن ترحم أبي، وأن تُكرم مثواه، تجعله في جنّاتك يا أرحم الرّاحمين.

افضل دعاء يقال للاب الميت المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

يحظى الأب بمكانة رفيعة في الأسرة، فهو صاحب الحضور الذي لا يُمكن لأحد أن يسدَّ مكانه، ومع العشر الأواخر يحرص الأبناء على الدّعاء له بالخير والرّحمة، فيقال

  • اللهم إنّها أيّامك المباركة التي فضلّتها على بقيّة أيّام العام، اللهم وإنّه أبي الذي فضّلته في قلبي على جميع من في الدّنيا، اللهم أسألك أن ترحمه رحمةً تُغنه بها عمّن سواك، وأن تجعل الجنّة مثواه.
  • اللهم يا أرحم من في الوجود، يا من وسعت رحمتك كلّ شيء، أسألك من نور وجهك الكريم، أن تتنزّل بالرّحمات على روح أبي، الذي كان يخشاك فينا، ويشهد لكَ بالوحدانيّة ويدين لكَ  بالإسلام.
  • اللهم مع نسمات الخير القادمة من العشر الأخير لشهر رمضان، أسألك أن ترحم أبي، وأن تجعل الجنّة مَثواه، اللهم بارك له في قبره، ومُدَّ له فيه، باعد الأرض عن جنبيه وأكرمه بالنعيم الدّائم.
  • اللهم إنّه أحبَُ خلقك إلي، وإنّي لراضٍ بقضائك وقدرك، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم استودعتك تلك الرّوح الغالية على قلبي، فاجعله من أسياد أهل الجنّة، الخالدين في رحماتك اللامتناهيّة.

 دعاء لابي المتوفي في السنة الجديدة 2022

دعاء لابي المتوفي مع العشر الاواخر من رمضان

إنّ الدّعاء إلى الله هو أحد أشكال الاعتراف بالعبوديّة وقد بشّر الله عباده في الإجابة بعدد واسع من الآيات القرآنيّة، وفي العشر الأواخر يغتنم المُسلم تلك المناسبة للدعاء للأب المتوفي، وممّا يُقال

  • اللهم إنّها مَواسم الخير التي لا يُردّ بها دعاء، وأنتَ العالم بالحال، يا ربّ إنّ علمك يُغنينا عن السّؤال، أسألك أن تتنزّل بالرّحمات على أبي، وأن تجعله في جنّاتك خالدًا مُخلّدًا يا رحيم، بارك له وارزقه من الخيرات.
  • اللهم أسألك بِفضلك، ونور كرمك، أن تجعل  لأبي أجرًا عن طاعات رمضان، فقد كان حَريًا على أداء تلك الطّاعات بالنّحو الذي ترضاه أنت، اكتبه في ليلة القدر من المعتوقين من النّار.
  • اللهم إليك يرجع الحمدَ كُلّه، اللهم أسألك أن ترحم أبي، وأن تتجاوز عن ذنوبه وخطاياه، فأنت الغنيّ عن عذابنا وعذابه، اللهم بارك له في درجته، وكرّمه بجنّاتك التي لا يشقى فيها أحد.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، اللهم يا غياث المُستغيثين، اللهم اجبر كسر قلوبنا في رحيل أبي، واجعلنا من المطمئنّين على مثواه عندك، اللهم ارحم ضعفه، وضاعف له في الأجر يا كريم.

صور دعاء لابي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1443

تحمل تلك الصّور كثير من الرمزيّة والحضور للأب، فهو القيمة السّامية التي تحزن في فقدها الأرواح، ومع النفحات الأولى من العشر الأواخر،  تفيض المواقع بالأدعية للأب المتوفّى، وقد اخترنا لكم باقة من الصّور في ذلك، وهي

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول دعاء لابي المتوفي في رمضان في العشر الاواخر من رمضان 1443 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ علىجملة من لالخيارات في الدعاء للأب المتوفى مع العشر الأواخر، وجملة من أبرز أدعية للأب الميت في رمضان لعام 2022 لنختم في النّهاية مع باقة صور أدعية للأب مؤثرة 1443.

السابق
دعاء لاخي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1443
التالي
هل قبيلة الحازمي من جازان

اترك تعليقاً