سؤال وجواب

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب قصير 1443

Advertisements

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب قصير 1443 من الأدعية التي تُقال أثناء صلاة التّهجّد في الثّلث الأخير من اللّيل في ليلة القدر، والدّعاء لا فرض له وإنّما يُمكن للعبد أن يدعو الله سبحانه وتعالى بما شاء في تلك اللّيلة المُباركة، في الوقت الّذي يكون العبد به أقرب ما يكون من ربّه، لذا وعبر هذا المقال ضمن موقع المجال سوف نستعرض لكم دعاء صلاة التهجد مكتوب إضافةً إلى أدعية التهجد مكتوبة.

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب اللّهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا شرّ ما قضيت، إنّك تقضي ولا يُقضى عليك، إنّه لا يذلّ مَن واليت، ولا يعزُّ من عاديت، تباركت ربّنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشّكر على ما أعطيت،  نستغفرك اللّهمّ من جميع الذّنوب والخطايا ونتوب إليك.
أدعية التهجد في ليلة القدر مستجابة اللّهمّ إنّي أسألك من الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشّرّ كلّه، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك الجنّة وما يقرّبنا إليها من قولٍ أو عمل، ونعيذك من النّار وما يقرّبنا منها من قولٍ أو عمل.

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

تُعتبر الأدعية الواردة عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم من أفضل ما يمكن أن يدعو به العبد ربّه، ومن تلك الأدعية كما يلي

Advertisements
  • اللّهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا شرّ ما قضيت، إنّك تقضي ولا يُقضى عليك، إنّه لا يذلّ مَن واليت، ولا يعزُّ من عاديت، تباركت ربّنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشّكر على ما أعطيت،  نستغفرك اللّهمّ من جميع الذّنوب والخطايا ونتوب إليك.

  • اللّهمّ آتنا في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النّار.

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب قصير 1443

يرغب العبد المسلم في ليلة القدر التّضرّع إلى الله سبحانه وتعالى والإكثار من الدّعاء، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها، ما جاء عن رسول الله صلوات الله وسلامه عليه، ومنها كالآتي

اللّهمّ استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، الّلهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اجعل في قلوبنا نورًا، وفي قبورنا نورًا، وفي أسماعنا نورًا، وفي أنفسنا نورًا، وفي أهلنا نورًا، ومن تحتنا نورًا، وفي آبائنا نورًا، وفي أمّهاتنا نورًا، وفي أزواجنا نورًا، وفي ذرّيتنا نورًا، وأعطنا نورًا، وأعظم لنا نورًا، وأجعل لنا نورًا من نورك، فأنت نور السّماوات والأرض يا رب العالمين يا أرحم الرّاحمين.

دعاء صلاة التراويح قصير جداً مكتوب

ادعية التهجد في ليلة القدر مستجابة

يُمكن للمسلم أن يدعو الله سبحانه وتعالى بما شاء من قلبٍ صادقٍ متضرّعٍ له، ومن أروع تلك الأدعية المستجابة في ليلة القدر فيما يلي

  • اللّهمّ إنّي أسألك من الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشّرّ كلّه، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك الجنّة وما يقرّبنا إليها من قولٍ أو عمل، ونعيذك من النّار وما يقرّبنا منها من قولٍ أو عمل.
  • اللّهمّ يا حيّ يا قيوم، أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • أسألك يا الله أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا مريضًا إلّا شفيته وعافيته، ولا غائبًا إلّا إلى أهله رددته، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللّهمّ أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللّهمّ لا تدع هذه الليلة تمضي إلّا وقد تكون غفرت لنا ذنوبنا، واستجبت لنا دعواتنا، ورفعت أسمائنا ممن عفوت عنهم وغفرت لهم.
  • اللّهمّ يا مسبب الأسباب، ويا فاتح الأبواب، ويا قاضي الحاجات، ويا مستجيب الدّعوات، أقضي لي حاجتي، وأغنني بفضلك عمّن سواك.

افضل دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب مستجاب

إنّ من أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في ليلة القدر (وقت الدّعوات المُستجابة) مكتوب كما يلي

اللّهمّ اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنّتك، ومن اليقين ما تُهوّن به علينا مصائبَ الدّنيا، ومتّعنا اللّهمّ بأسماعِنا وأبصارِنا وقوّتنا ما أبقيتنا، واجعله الوارث منّا، وأجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتَنا في ديننا، ولا تجعل الدّنيا أكبر همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا إلى النّار مصيرنا، واجعل الجنّة هي دارنا، ولا تُسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الرّحمين.

اجمل ادعية صلاة التهجد في ليلة القدر مكتوبة

هناك الكثير من الكلمات الطّيّبة والدّعوات المُباركة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها ربّه في صلاة التّهجد ليلة القدر، ومن تلك الأدعية المكتوبة كما يلي

  • أفضل دعاء في ليلة القدر هو الدّعاء الّذي علّمه رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لأمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها “اللّهمّ إنّك عفوٌّ كريم تحبُّ العفوَ فاعفُ عنّي”.

  • اللّهمّ إنّي لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به منّي، أنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت.

  • اللّهمّ إنّي أسألك فعل الخيرات، وترك المُنكرات، وحبّ المساكين، اللّهمّ اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا وتقبّل توبتنا، اللّهمّ أسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ كلّ عملٍ يقرّبنا إلى حبّك، يا أكرم الأكرمين.

  • اللّهمّ اجعل لي نصيبًا من كلّ خيرٍ تنزّل في هذه اللّيلة المُباركة، وأذقني حلاوة ذكرك وشكرك واحفظني بحفظك يا ربّ العالمين.

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب

صور دعاء صلاة التهجد في ليلة القدر مكتوب

فيما يلي مجموعة من أروع الصور المكتوب عليها دعاء صلاة التّهجّد في ليلة القدر وهي كالآتي

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب قصير 1443 هذا ما تحدّثنا عنه ضمن هذا المقال، ومن ثمّ تنقّلنا في الحديث عن أدعية التّهجّد في ليلة القدر مستجابة، وأروع أدعية صلاة التّهجّد في ليلة القدر، لنختتم المقال بمجموعة من الصّور المكتوب عليها دعاء صلاة التّهجّد في ليلة القدر 1443.

السابق
من هي كارلا ديبيلو زوجة ياسر الرميان السيرة الذاتية
التالي
كم سعر سهم سابك للمغذيات الزراعية 2022

اترك تعليقاً