سؤال وجواب

أدعية لابي المتوفي في ثاني جمعه من رمضان 2022

Advertisements

أدعية لابي المتوفي في ثاني جمعه من رمضان 2022 هي الأدعية التي يبحث عنها المسلم الذي توفّي عنه أباه في شهر رمضان المبارك، وذلك ليدعو له فيها في يوم الجمعة وفي أيّام رمضان المباركة من باب برّ الوالد والإحسان إليه بعد موته، فالدعاء للأب من البر له في حياته وموته، والدعاء من الأمور التي يصل أجرها للميت، ولذلك فإنّ موقع المجال يهتم بتقديم دعاء للميت في ثاني جمعة رمضان 2022 أبي.

أدعية لابي المتوفي في ثاني جمعه من رمضان 2022

الكثير من الأدعية التي يمكن للابن أن يدعو بها لأبيه الميت في ثاني جمعة من رمضان، ومنها ما يأتي

Advertisements
  • اللهم في ثاني جمعه من شهر رمضان أسألك أن ترحمن من لم يصم معنا هذا العام، اللهم ارحمه واجعل رمضانه أروع في الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك في الجمعة الثانية من شهر رمضان أن ترحم أبي فإنه كان مسلمًا، اللهم واغفر له ذنوبه فقد آمن بك، اللهم وأسألك أن تدخله الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم في الجمعة الثانية من رمضان ارحم أبي واغفر له، اللهم ارحمنا إذا أتانا اليقين، وعرق منّا الجبين، وكثر الأنين والحنين. اللهمّ ارحمنا إذا يئس منّا الطّبيب، وبكى علينا الحبيب، وتخلّى عنّا القريب والغريب، وارتفع النّشيج والنّحيب.
  • اللهم في ثاني أيام الجمعة في شهر رمضان المبارك، نسألك أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، اللّهم ارحمنا إذا حُمِلنا على الأعناقِ، وبلغتِ التراقِ، وقيل من راق، وظنّ أنّه الفراق، والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ، إليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق.

دعاء لأبي المتوفي في ثاني جمعة من رمضان 2022

بعد المرور على أدعية لابي المتوفي في ثاني جمعه من رمضان فيما يأتي داء لأبي المتوفي في رمضان

  • اللهم في شهر رمضان المبارك أسألك لأبي أن تبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.
  • اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، برحمتك يا أرحم الراحمين ارحم أبي رحمة تغنه بها عن رحمة من سواك، واغسله يا الله بالماء والثلج والبرد، أنت ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • اللهم مع مرور أسبوع من شهر رمضان المبارك أتوسل إليك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا أن تكرم أبي بعظيم الثواب وجزيل العطاء، وأكرمه بشفاعة الحبيب المصطفى محمد صلَّى الله عليه وسلّم، اللهم اجعل القرآن الكريم شفيعًا لأبي يوم القيامة يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا الوقت المبارك ارحمني وارحم أبي واغفر لي ولوالدي، اللهم ثبت أبي على الصراط المستقيم وارزقه الجنة وأعذه من النار.

أفضل دعاء للميت في رمضان مكتوب قصير

دعاء لأبي الميت كامل في الجمعة الثانية من رمضان

إن الدعاء للأب الميت في ثاني جمعة من شهر رمضان من الأمور المشروعة والمستحبة، فالدعاء يكون مستجابًا في كل وقت بإذنه تعالى، وفيما يأتي أدعية لابي المتوفي في ثاني جمعه من رمضان

  • اللهم ارحم أبي الذي توسّد جسده التراب، اللهم ارحمه فقد اختلطت عظامه بالتراب، اللهم اجعل قبره خير مسكن، وأعنه فيه وأنر له وافتح له بابًا إلى الجنة لا يسد إلى قيام الساعة.
  • اللهم في يوم الجمعة من شهر رمضان إن لنا في القبر أحبة، نسألك برحمتك أن ترحمهم وتغفر لهم وترفع درجاتهم، اللهم أفسح لهم في قبورهم مد بصرهم، اللهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.
  • اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان نسألك أن لا تحرم أبي من مغفرتك، اللهم فقد انقطع به العمل ولا حول ولا قوة له إلا بك، اللهم ارحم ضعفه وقلة حيلته وهوانه، اللهم إنه عبدك فارحمه وأكرمه وعافه واعف عنه وتولّه بكرمك ولطفك.

دعاء لأبي الميت في رمضان تويتر

من أفضل الادعية لابي المتوفي في ثاني جمعه من رمضان تويتر هي الأدعية الآتية

  • اللهم إنّ أبي الحبيب والغالي قد أصبح تحت التراب، فأسألك في ثاني جمعة في رمضان أن تنزل على قبره السكينة والرحمة، وأن تملأ قبره بالنور والضياء والأمان والاطمئنان، اللهم وارحمه رحمةً تغنه بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم إن أبي في جوارك فاغفر له ما تقدم من ذنبه يا غفور، اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تكون مع أبي يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم، اللهم يمّن كتابه ويسر حسابه وثقل ميزانه بالحسنات يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة في يوم الجمعة المبارك في شهر رمضان المبارك، أسألك وأنت أكرم مسؤول، أن تجعل قبر أبي نورًا وضياءً، وأن تجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

دعاء لأمي المتوفية في رمضان مكتوب

دعاء لأبي المتوفي في رمضان يوم الجمعة

المزيد من ادعية لابي المتوفي في ثاني جمعه من رمضان سيتم عرضها فيما يأتي

  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة وفي شهر رمضان المبارك أن ترحم أبي وتغفر له، وأن تشمله بعفوك وكرمك ومنّتك، اللهم طهره من كلّ ذنب وتجاوز عن كل خطيئة، وضاعف له كلّ حسنة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن أبي كان يشهد أنّك أنت الله لا إله إلا أنت ويشهد أنّ محمدًا عبدك ورسولك وصفيك وخليلك، اللهم وأنت أعلم بسره وعلانيته منا، اللهم فاغفر له وتجاوز عنه.
  • اللهم في جمعة رمضان الثانية أسألك أن تفسح لأبي في قبره ولكلّ موتى المسلمين مد بصرهم، اللهم وافرش لهم من فرش الجنة، واملأ قبورهم بالرضا والنور والفسحة والسرور.
  • اللهم يا من رحمته وسعت كلّ شيء، اللهم يا سامع الصوت يا سابق الفوت يا كاسيًا العظام لحمًا بعد الموت، اللهم يا رب الأرباب، يا مسبب الأسباب يا خالق الخلق من تراب، يا بر يا رحيم يا منان يا بديع السموات والأرض يا من رحمتك وسعت كلّ شيء، اللهم اغفر لنا ولموتانا ولموتى المسلمين.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان مكتوب

دعاء لابي المتوفي في ثاني جمعه من رمضان 2022

فيما يأتي أدعية لأبي المتوفي في ثاني جمعة من رمضان

  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك، أسألك أن تبشّر أبي بالفردوس الأعلى، اللهم ارحم أبي بما أنت أهله وعامله بما أنت أهله، وأنت يا إلهي أهل الرحمة والمغفرة.
  • اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان أسألك أن تحشر أبي مع المتقين، وأن تحشره من أصحاب اليمين، واجعل له من حوله نورًا، وارزقه لذة النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم في يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان إن أبي أغلى ما فقدت، اللهم بأسمائك الحسنى اغفر له وأنزل عليه في هذا اليوم المبارك نورًا من الجنة، اللهم آنس وحشته واجعله قرير العين مطمئن القلب والنفس يا رحمن يا رحيم.

اجمل 200 دعاء لابي المتوفي مكتوب، أدعية للاب المتوفي مستجابة

أدعية مستجابة للأب المتوفي في رمضان يوم الجمعة

إن أفضل ادعية لابي المتوفي في ثاني جمعه من رمضان هي الأدعية التي توافق السنة، ومنها ما يأتي[1]

  • “اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم”.
  • “اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار”.
  • “اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده”.
  • “اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده”.

 دعاء للميت في يوم الجمعة مستجاب إن شاء الله

صور أدعية لابي المتوفي في ثاني جمعه من رمضان

يحرص المسلمون كذلك على أن ينشروا الصور التي تحمل الأدعية للأموات وذلك ليؤمن عليها الناس، وليذكروا المسلمين بضرورة الدعاء للميت في رمضان وغيره، وفيما يأتي أروع صور الأدعية المشروعة للميت في رمضان

بهذا نختتم مقال ادعية لابي المتوفي في ثاني جمعه من رمضان 2022، والذي قدّم باقة من أروع الأدعية للميت أبي في شهر رمضان المبارك، وأدعية للميت في ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك، كما ترك أروع صور الأدعية المشروعة للأب الميت في رمضان.

السابق
كلام عن الجمعة الثانية في رمضان 2022
التالي
ادعية ثاني جمعة في رمضان 2022 مكتوبة مستجابة

اترك تعليقاً