أقوال وعبارات

كلمات ودعاء اللهم عشر طهور تطهر بها صحائفنا

كلمات ودعاء اللهم عشر طهور تطهر بها صحائفنا من الأدعية الجميلة التي يُمكن أن يدعو بها المسلم الصّائم في شهر رمضان، حيثُ أنّ شهر رمضان أيّامًا معدودات لا تتجاوز الثلاثين يومًا، وقد جزّأها الله تعالى لنا إلى ثلاثة أجزاء جعل لنا في أوّلها رحمة، وفي أوسطها مغفرة، وفي آخرها عتق من النّار، فمن الواجب على المسلم الإكثار من الدّعاء بالكلمات الطّيبة في هذه الأيّام المُباركة، وعبر موقع المجال سوف نستعرض لكم كلمات ودعاء اللّهمّ عشرٌ طهور تُطهّر بها صحائفنا من الأخطاء والآثام.

دعاء اللهم عشر طهور تطهر بها صحائفنا

عشرُ أيّامٍ من الرّحمة قد مضت وحلّت علينا عشر أيّامٍ من التّوبة والمغفرة في شهر رمضان المُبارك، حيثُ يُمكن للمسلم أن يدعو الله سبحانه وتعالى لكي يطهّر صحيفته من الذّنوب والآثام، ومن تلك الأدعية كما يلي

  • “اللّهمّ عشرٌ طهور تُطهّر بها صحائفنا من الأخطاء والآثام، اللّهمّ عشرُ توبةٍ وغفران، اللّهمّ عشرٌ تُنير بها بصائرنا وتعتقنا فيها من النّيران”.
  • “اللّهمّ ها قد انتهت عشر الرّحمة، وبدأت عشر المغفرة، فاجعلنا يا الله ممن عفوت عنهم وغفرت لهم”.
  • “اللّهمّ عشرٌ طهور تطهّر بها صحائفنا، وتغفر لنا بها الذّنوب والخطايا”.

كلمات ودعاء اللهم عشر طهور تطهر بها صحائفنا

تبقى الكلمات الطّيبة والجميلة أروع ما يمكن أن يدعو به المسلم الصّائم ربّه في شهر الصّيام والقيام، ومن أروع تلك الكلمات في الدّعاء كالآتي

  • “اللّهمّ ارحمنا في عشرٍ مضت، واغفر لنا في عشرٍ أتت، وأعتق رقابنا عن النّار في عشرٍ بقيت”.
  • “اللّهمّ في العشر الأواسط من رمضان طهّر لنا صحائفنا من الآثام، واغفر لنا وأعفو عنّا يا حنّان يا منّان”.
  • “اللّهمّ أسألك في هذه العشر الطّهور أن تطهّر بها صحائفنا، وأن تغفر لنا ذنوبنا وأن تمحو عنّا سيّئاتنا”.

دعاء الوتر في رمضان مكتوب كامل ادعية الوتر والشفع pdf

أفضل دعاء في العشر الأواسط من شهر رمضان

هناك الكثير من الأدعية الفضيلة التي يتقرّب بها العبد المسلم من ربّه في شهر رمضان وفي العُشر الأواسط فيه، فهو شهر الرّحمة والغفران، ومن تلك الأدعية فيما يلي

  • اللّهمّ أعنّي على تمام الصّيام والقيام، وأبعدني عن الأخطاء والآثام، واغفر لي الذّنوب والسّيئات، وارزقني حُسن الختام، يا رحيم يا رحمن.
  • اللّهمّ إنّي أسألك العفو والمغفرة في العشر الأواسط من رمضان، اللّهم إنّك عفوٌ كريم تحبّ العفو فاعفوا عنّا يا ربّ العالمين.
  • أسألك يا الله باسمك العظيم أن تفتح لنا أبواب جنّتك، وتغلق عنّا أبواب نيرانك، وأن تعتق رقابنا عن النّار، وأن تجعل عملنا مقبولًا وذنبنا مغفورًا.

كلمات دعاء الأيام العشر الأواسط من رمضان

بعد مُضي العُشر الأولى من الشّهر الفضيل، وبداية العُشر الوسطى من شهر رمضان المُبارك (عُشر التّوبة والغفران)، يجب أن نُكثر من الدّعاء في هذه الأيّام المُباركة، ومن تلك الأدعية في هذه الأيّام العشر كما يلي

        اليوم                     الدعاء
الحادي عشر اللّهمّ ذهبت أيام الرحمة ودخلت أيام المغفرة، نسألك يا الله أن تعمّنا برحمتك، وتشملنا بمغفرتك.
اللّهمّ اهدني فيه إلى كلّ عمل صالح، وتقبّل منّي الصّيام والقيام، واغفر لي فيه الذّنوب وأمحو عنّي الآثام.
الثالث عشر اللّهمّ بارك لي فيه في الرّزق، وبارك لي فيه في العمل، واجعل لي فيه نصيبٌ من العفو والمغفرة.
الرابع عشر أسألك يا الله في هذا اليوم ذنوبًا مغفورة، وأعمالًا مقبولة، وخواطر مجبورة، ودعواتٌ مستجابة.
الخامس عشر اللّهمّ لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا همًّا من هموم الدّنيا إلّا فرّجته، يا أرحم الرّاحمين.
السادس عشر اللّهمّ ثبّت قلبي على الإيمان، ونوّر قلبي بالقرآن، ولا تشغلني عن ذكرك يا غفور يا رحمن.
السابع عشر أدعوك يا الله أن ترزقني هدايتك عن كلّ ضلالة، وأن تشرح لي صدري بالإيمان، وأن تنوّر لي دربي بالقرآن.
الثامن عشر “اللَّهمَّ أعنّي على صيامه وقيامه، وجنِّبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني ذكرك وشكرك بدوام هدايتك يا هادي المؤمنين”
التاسع عشر اللّهمّ إنّي أسألك القناعة والرّضا، والقصد في الفقر والغنى، وأسألك لذّة النّظر إلى وجهك الكريم يا أرحم الرّحمين.
عشرون اللّهمّ إنّي وكّلت أمري إليك، فكن لي عونًا ومعينًا، وأبعدني عن ما يشغلني عن ذكرك وطاعتك.

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي pdf

دعاء اللهم عشر طهور تطهر بها صحائفنا بالكلمات

إنّ من أكثر ما يهتمّ به المسلم الصّائم بعد التزامه بأداء الصّلاة وتلاوة القرآن، هو التضرّع إلى الله سبحانه وتعالى بالدّعاء، ومن الدّعاء المكتوب في أيام العُشر الوسطى من رمضان كالآتي

  • “اللّهمّ عشرٌ طهور تُطهّر بها صحائفنا من الأخطاء والآثام، اللّهمّ عشرُ توبةٍ وغفران”.
  • أسألك يا الله طهارةً من كلّ ذنب، ومغفرةً عن كلّ خطيئة، وتوبةً نصوحًا تهدي بها قلبي عن كلّ ضلالةٍ.
  • اللّهمّ اجعلنا ممن رحمتهم في العشر الأوائل، واجعلنا ممن تغفر لهم في العشر الأواسط، واجعلنا ممن تعتق رقابهم في العشر الأواخر من رمضان يا أكرم الأكرمين.

فضل الدعاء في العشر الأواسط من رمضان

يتميّز شهر رمضان المُبارك بالكثير من الأفضال والخصال الحميدة التي يعود جزاؤها على المسلم بالحسنات الكثيرة، والذّنوب المغفورة، ففي شهر رمضان تفتح أبواب السّماء ليُستجاب فيها الدّعاء لمن وقف بين يدي ربّه متضرّعًا له راجيًا منه الاستجابة، وقد أمرنا الله بذلك فقد جاء في كتابه العزيز وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ[1]، وقد أكّد لنا الحديث الشّريف عن أهميّة الدّعاء من الصّائم فيما ورد عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال “ثلاثُ دعواتٍ لا تردّ دعوة الوالد لولده، ودعوة الصّائم، ودعوة المُسافر”[2].

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان

دعاء جميل في العشر الوسطى من رمضان

تتعدد الأدعية الجميلة التي يتمكّن  العبد المسلم أن يدعو بها الله سبحانه وتعالى، ومن تلك الأدعية الجميلة على النّحو الآتي

  • “اللّهمّ إنّا رفعنا أكفّنا إليك متضرّعين أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا مريضًا إلّا شفيته وعافيته، ولا غائبًا إلّا إلى أهله بالسّلامة رددته، ولا ميتًا إلّا رحمته برحمتك يا أرحم الرّحمين”.
  • اللّهمّ إنّي أسألك بأسمائك الحُسنى أن تجعل القرآن ربيع قلبي، وأن تذهب الحزن عنّي، وأن تفرّج لي كربي، وأن تقضي لي حوائجي، وتستجيب لي دعائي.
  • أسألك يا الله أن تحفظ لي من تعبوا وربّوا وكبّروا، اللّهمّ أسألك بركةً في أعمارهم، اللّهم اجعل ذنوبهم مغفورة وأعمالهم مقبولة، وأن ترزقهم الجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.

أروع صور اللهم عشر طهور تطهر بها صحائفنا

فيما يلي مجموعة من أروع الصّور التي كُتب عليها دعاء اللّهمّ عشر طهور تطهّر بها صحائفنا، وهي كالآتي

كلمات ودعاء اللهم عشر طهور تطهر بها صحائفنا هذا ما تحدّثنا عنه ضمن فقرات هذا المقال، ومن ثمّ تنقّلنا عبر تلك السّطور في الحديث عن كلمات دعاء الأيّام العشر الأواسط من رمضان، إضافةً إلى أفضل الأدعية في تلك الأيّام، كما ذكرنا فضل الدّعاء في العشر الأواسط من شهر رمضان.

السابق
حكم تاخير زكاة الفطر بعد صلاة العيد بدون عذر
التالي
هل يجوز إخراج زكاة الفطر ليلة ٢٨ رمضان

اترك تعليقاً