المجال التعليمي

سؤال وجواب عن يوم الاستقلال الاردني 2022

سؤال وجواب عن يوم الاستقلال الذي يعتبر من أجمل المناسبات الوطنية الأردنية التي يتم الاحتفال بها بشكل واسع في جميع محافظات المملكة فرحًا وابتهاجًا بهذه الذكرى الجميلة والكريمة، لذا فإن يقدم لكم مجموعة من أجمل الأسئلة والإجابات الرائعة لاستخدامها في الفعاليات عن يوم الاستقلال الأردني كما نورد لكم قصيدة من أجمل الأبيات عن هذه المناسبة.

يوم الاستقلال الأردني

يوم الاستقلال الأردني هو احتفال سنوي يقام في عموم أرجاء المملكة الأردنية الهاشمية تخليدًا لذكرى الخامس والعشرين من مايو لعام 1946 حيث استطاعت الجهود الشعبية والحكومية تحت ظل القيادة الهاشمية أن تنتزع اعتراف عالمي باستقلال الأردن وسيادتها الكاملة على الأراضي الأردنية بعد اندحار الانتداب البريطاني.

سؤال وجواب عن يوم الاستقلال

نقدم لكم مجموعة من أجمل الأسئلة لفقرة سؤال وجواب عن يوم الاستقلال الأردنية جميلة ومميزة وجاهزة للاستخدام الفوري فيما يأتي:

  • السؤال: أذكر اسم ملك الأردن في حين إعلان استقلال المملكة الأردنية الهاشمية؟ الجواب: الملك المؤسس عبدالله الأول، والذي تم اغتياله في عام 1951 ميلادي.
  • السؤال: أذكر تاريخ استقلال المملكة الأردنية الهاشمية؟ الجواب: استقلت المملكة الأردنية في الخامس والعشرين من مايو لعام 1946 ميلادي.
  • السؤال: ما هي مدة حكم الملك عبدالله الأول؟ الجواب: استمرت ما يقارب خمس سنوات وذلك بسبب اغتياله.
  • السؤال: ما هي أهم الإنجازات للمملكة الأردنية الهاشمية منذ استقلالها؟ الجواب: شاركت الأردن في حرب فلسطين عام 1948 ميلادي، كما شاركت وكانت عضو مؤسس في إنشاء جامعة الدول العربية، استطاع الأردن أن يصبح عضوًا في الأمم المتحدة.

شاهد أيضًا: 

هل تعلم عن يوم الاستقلال

من أجمل ما نقدم عليه في عيد استقلال الأردن هو تقديم معلومات رائعة ووافية عن هذه المناسبة وتاريخها وأسبابها، لذا نقدم لكم فقرة هل تعلم عن هذا اليوم المميز كالآتي:

  • هل تعلم أن التاريخ الجري لاستقلال الأردن هو الثالث عشر من جمادى الآخرة عام 1365؟
  • هل تعلم أنه ومنذ استقلال المملكة الأردنية الهاشمية أصبح نظام الحكم فيها ملكي وراثي نيابي؟
  • هل تعلم أن يوم استقلال الأردن تم وضع الدستور؟
  • هل تعلم أن ملك الأردن يوم استقلالها هو الملك عبدالله المؤسس؟
  • هل تعلم أن الأردن بعد استقلاله كان من المؤسسين لجامعة الدول العربية؟

شاهد أيضًا:

اسئلة يوم الاستقلال الاردني

هناك العديد من المعلومات التي تتعلق بيوم الاستقلال الأردني والتي يهمنا أن تصل إلى جميع الأجيال حتى يفتخرون بوطنهم ويعرفون تاريخه أكثر، وهذه أهم الأسئلة وإجاباتها في يوم الاستقلال كالتالي:

  • السؤال: ما هي مظاهر الاحتفال بعيد الاستقلال الأردني؟ الجواب: تقام العديد من الفعاليات كالاستعراضات المسرحيات الثقافية والعروض الفنية الجميلة والحفلات الموسيقية الوطنية.
  • السؤال: هل يعتبر عيد الاستقلال الأردني عطلة رسمية؟ الجواب: نعم حيث يتم تعطيل كافة المؤسسات الحكومية والمدارس للتفرغ للاحتفال في هذا اليوم المميز.
  • السؤال: أذكر اسم أول ملوك المملكة الأردنية الهاشمية ومؤسسها؟ الجواب: الملك الراحل عبدالله الأول ابن الحسين الملقب بالملك المؤسس.
  • السؤال: أذكر كيف يحتفل الشعب الأردني في عيد الاستقلال الأردني؟ الجواب: يتم رفع الأعلام في جميع المواقع وتعليقها على السيارات، وعمل نشاطات من شأنها رفع وعي المجتمع بتاريخ هذا اليوم وأحداثه وأهميته.

شاهد أيضًا: 

قصيدة عن يوم الاستقلال

باقة من أروع الأبيات الشعرية الجميلة والمميزة عن يوم الاستقلال الأردني نقدمها لكم لمشاركتها مع جميع أحبابكم فرحًا وابتهاجًا بهذه المناسبة المميزة تجدونها تاليًا:

توجت باسمك أشعاري .. فصار له فم الزمانِ .. على الأحقاب قيثارا

أردن .. يا وطناً .. رقت نسائمه … وطاب سهلاً وأنجاداً وأغوارا

يحتل أسمى مكان .. في ضمائرنا .. من الضلوع له شيدنا أسوارا

مهد الحضارة أي النور منه سرت … تهدي العوالم بلداناً وأقطارا

مفاخر غنت الدنيا بروعتها …. كما يغني .. حداة البيد سمارا

أعظم بيوم يزين المجد مفرقه …. أساده سطروا التاريخ أحرارا

السيف في يدهم كالقّ منجرد …. لا يعرفون بوجه الموت إدبارا

ضحوا بأرواحهم كي يستقل حمى … سما علاء وأبطالاً وأثارا

يوم العلى عيد الاستقلال تنفحه … عرائس الخلد أزهاراً ونوارا

شاهد أيضًا: 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال سؤال وجواب عن يوم الاستقلال حيث أوردنا العديد من الأسئلة والإجابات عن عيد الاستقلال الأردني بالإضافة غلى باقة من الأبيات الشعرية الجميلة عن هذا اليوم المميز.

السابق
أجاب سالم عن سؤال المعلم الذي كتبه على لوح الفصل كما في الشكل أدناه، هل إجابة سالم صواب أم خطأ؟
التالي
الخط الذي نرسم به الكلمات هو

اترك تعليقاً