سؤال وجواب

كيف أنعم صوتي بسرعة

كيف أنعم صوتي بسرعة حيث إن هنالك العديد من الطرق التي يبحث عنها الكثير من الأفراد ممن يحتاجون إلى الصوت الناعم لأسباب مختلفة أو ربما ممن يعانون من الصوت الأجش الذي يخلق الكثير من المشاكل في بيئة العمل والحديث بشكلٍ عام، ويعتبر الصوت الناعم من المواصفات المرغوبة لدى الجميع مما يخلق الأريحية وسرعة التقبّل حيث يقدّم موقع المجال من خلال سطور هذا المقال الطرق العديدة المبسطة والسهلة لكيفية تنعيم الصوت بالإضافة إلى تفاصيل أًخرى مهمة.

أهمية الصوت الناعم

يعتبر الصوت الناعم من الأمور الإيجابية والمواصفات الحميدة لكلا الجنسين الذكور منهم والإناث لما له من تأثيرٍ كبير على مختلف أنواع التواصل وفي الحياة اليومية للأفراد بشكلٍ عام، ويخلق الصوت الأجش أحاسيس من الحيرة والقلق لدى الشخص الذي يعاني من مشاكل في صوته مما تنعكس سلبًا على نفسيته ويصبح مراقبًا لصوته حيث يجب اتّباع العديد من الطرق لتنعيم صوته بشرح طريقة سريعة وصحية، كما أنّ هنالك العديد من الوظائف والأعمال التي تطلب في طبيعتها أشخاص يتمتعون بصوتٍ ناعم وجميل ومنها الإعلام والإذاعة والتلفاز وغيرها.

كيف اخلي صوتي حلو

الصوت الأجش وأسبابه

يعتبر الصوت الأجش من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص في حياتهم اليومية مما يدفعهم للبحث عن أسرع الطرق لتنعيم أصواتهم، ومن الجدير بالذكر أنّ هنالك العديد من المسببات لخشونة الصوت ومن أبرزها نذكر الآتي

  • التعرض لنزلات البرد القوية وتقلبات الطقس المفاجئة.
  • استخدام الصوت بكثرة مما يسبب التعب والإرهاق للحنجرة وبذلك خشونة الصوت.
  • التدخين بكثرة مما يسبب تضخم في الحبال الصوتية وبذلك يكون قد سبب خشونة الصوت.
  • النشاط الهرموني الزائد الذي تسببه بعض أنواع الأدوية مما يؤدي إلى خشونة الصوت.

كيف أنعم صوتي بسرعة

هنالك العديد من الطرق السريعة التي يبحث عنها مختلف الأشخاص المهتمين في تنعيم الصوت، ومن أسرع وأشهر هذه الطرق التي يجب اتّباعها هي الطرق الآتية[1]

كيف أنعم صوتي بطرق طبيعية

  • تناول العسل في الصباح الباكر وقبل النوم بشكلٍ منتظم لما له من دور كبير في تليين الحبال الصوتية وتطرية الحلق.
  • شرب الشاي الأخضر المكون من الأعشاب لتأثيره الكبير على البلعوم وتنقيته.
  • تناول سكر النبات بشكلٍ مستمر لما يحتويه من مكونات تعمل على تنقية الصوت وتنعيمه.
  • المضمضة بالماء الفاتر المخلوط بالملح حيث تعتبر من الأمور الطبية التي تساعد على تنظيف الفم والبلعوم.
  • التعرض لبخار الماء الذي يحتوي على أنواع الزيوت الطبية مثل زيت الزيتون وزيت النعناع وغيرها لتليين البلعوم والحلق والحبال الصوتية.
  • تناول مختلف أنواع العصائر الطبيعية التي تحتوي على أنواع فيتامينات عديدة يكون لها الدور الكبير في تنعيم الصوت ومنها عصير الجزر الُضاف إليه العسل.

كيف أخلي صوتي مبحوح

كيف أنعم صوتي بالتمارين

يوجد العديد من التمارين التي يهتم بها الكثير من الأشخاص الذين يبحثون للحصول على صوتٍ ناعم، ومن هذه التمارين التي يجب العمل بها هي التمارين الآتية

  • يجب التأكد من عدم وجود ضيق في الحنجرة أو الحلق وذلك من خلال وضع اليد على حنجرة والتكلم.
  • يقوم المتمرن بالتثاؤب حيث يكون الفم مفتوحاً كليًا وخفض الفك للأسفل بشكلٍ طبيعي وبطيء.
  • يعمل المتمرن بعد ذلك على إخراج صوته بشكلٍ خفيف بالإضافة إلى إخراج كلمات يشعر من خلالها بخروج صوته من البلعوم مثل كلمات تحتوي على حرف الهاء.
  • يحرك المتمرن فكّه السفلي إلى الجانب الأيمن والأيسر عدة مرات وهو ينطق هذه الكلمات، ومن ثم يثبت فكّه بشكلٍ طبيعي لبضع ثوان ومن ثم يعاود التحريك.
  • يجب التثاؤب مرة أُخرى وفي هذه المرة إن شعر المتمرن بتعب في حنجرته يقوم بتدليك العضلة بلطف.
  • يجب أن يسترخي المتمرن ويردد كلة “لالا” لعدة مرات بشكلٍ هادئ.

كيف أنعم صوتي بالتنفس

يعتبر التنفس الجيد والخفيف من الطرق المهمة والفعالة في تنعيم الصوت وهي من الطرق الصحية التي يقوم بها الكثير من الأفراد ولفوائد عديدة وهي كما الآتي

  • يعمل التنفس الصحيح والجيد على تمرين عضلة الحجاب الحاجز.
  • ينشط التنفس حركة الشهيق والزفير مما يعمل على تمرين الحنجرة والبلعوم.
  • يدعم التنفس الخفيف والجيد أصوات هادئة تصدر من الحنجرة على شكل نغمات متزنة مما يساعد المتمرن من الحصول على صوتٍ ناعم.

تجربتي مع سكر نبات للصوت المبحوح

توجد الكثير من الطرق التي يتم اتّباعها للتخلص من الصوت المبحوح سواء كان باستخدام اليانسون أو زيت الزيتون، وهنا بعض التجارب لاستخدام سكر نبات للتخلص من الصوت المبحوح وهي كما الآتي

التجربة الأولى

“تعرضت سيدة لنزلة برد مما أدّى إلى التهابات نتج عنها بحة في الصوت ومن خلال التواصل مع الأصدقاء قدمت لها إحدى السيدات تجربتها مع سكر نبات للتخلص من تلك البحة ومن الالتهابات المرافقة لها، حيث أنّها أكّدت أنّ سكر النبات هو البديل الأفضل والطبيعي للعلاجات الكيميائية”.

التجربة الثانية

“كانت صاحبة التجربة تستعمله هذه الشرح طريقة في كل صباح بالإضافة إلى استخدامها لها قبل النوم عندما تسترخي جميع أعصاب الجسد، وكانت تضع حبة سكر نبات في فمها صباحًا، وحبة أُخرى مساءً وتجعلها تذوب في فمها دون أيّة إضافات، واستمرت في هذه التجربة لفترة من الزمن”.

التجربة الثالثة

“تقوم السيدة صاحبة التجربة بإضافة سكر النبات إلى مشروبات صحية ساخنة مثل اليانسون وذلك لغرض التحلية حيث يعتبر أفضل بديل عن السكر الأبيض، وتُضيف السيدة أنّ هذه الشرح طريقة هي المتّبعة لدى الكثير من الفنانات والمغنيات ولها تأثير كبير على تليين البلعون والتخلص من بحة الصوت”.

زيت الزيتون لتنعيم الصوت

زيت الزيتون هو من الأغذية الصحية التي تحتوي على مكونات تساعد على التخلص من الكثير من الأمراض، أمّا بالنسبة لتنعيم الصوت فأنّ زيت الزيتون لا يقوم بتطرية الحبال الصوتية بشرح طريقة مباشرة، وإنّما يحتوي على مكونات تساعد على تليين الحنجرة والبلعوم مما يؤدي إلى تنعيم الصوت بشكلٍ تدريجي، ويعتبر زيت الزيتون من المواد الطبيعية التي تقضي على أنواع السرطان والأمراض الضارة وذلك لأنّه يحتوي على مواد مضادات الأكسدة.

اليانسون لتنعيم الصوت

يستخدم اليانسون في الكثير من العلاجات الطبية وهو البديل العشبي الأفضل للتخلص من الكثير من الأمراض ومعالجة الكثير من المشاكل الصحية، أمّا عن استخدام اليانسون لتنعيم الصوت فيعتبر من المشروبات المفضلة لمعالجة التهاب الحلق والبلعوم كما انّه مفيد جدًا في نزلات البرد حيث أنّه يقوم بتقوية الحبال الصوتية والتخلص من السعال وسيلان الأنف، وبذلك فإنّ اليانسون من المشروبات التي تساعد على تنعيم الصوت بشرح طريقة غير مباشرة.

طرق الحفاظ على الصوت الناعم

يرغب الكثير من الأشخاص الذين يحظون بصوتٍ ناعم بالحصول على طرق صحية وطبيعية تساعدهم من الحفاظ على نعومة صوتهم، ومن أفضل وأسهل هذه الطرق هي اتّباع الآتي

  • الإقلاع عن التدخين حيث يسبب خشونة الصوت وله الكثير من الأضرار الجسدية على الحنجرة والبلعوم.
  • العمل على عدم إجهاد الحنجرة وإراحة البلعوم لمن يعملون في وظائف تعتمد في طبيعتها على كثرة التكلم.
  • التكلم بصوتٍ هادئ وعدم رفع الصوت أثناء المناقشات الجدلية التي تحتاج إلى الكثير من المجهود مما يتعب الحبال الصوتية.
  • استنشاق الهواء النقي والنظيف حيث أنّ الهواء الملوث يعمل على خلق التهابات عديدة للبلعوم والحنجرة مما يسبب خشونة الصوت.
  • معالجة المشاكل الصحية التي يعاني منها صاحب الصوت الأجش من خلال ة الأطباء وتناول العلاج المناسب.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي قد تحدثنا فيه عن كيف أنعم صوتي بسرعة، وأهمية الصوت الناعم، والصوت الأجش وأسبابه، وتنعيم الصوت بالتمارين، بالإضافة إلى وصفات تنعيم الصوت ونصائح الحفاظ على الصوت الناعم.

السابق
قصة رغد وليد قايد المصباحي
التالي
اضيف لتر من عصير الاناناس

اترك تعليقاً