سؤال وجواب

لفتح صفحة ويب اكتب عنوان الصفحة في شريط

Advertisements

لفتح صفحة ويب اكتب عنوان الصفحة في شريط. أصبح استخدام جهاز الحاسوب من الحاجات المُلحة لدى الإنسان المعاصر وذلك لمواكبة عصر التطور والسّرعة. ومن بين الأسئلة الهامة التّي يتم يكثر طرحها هولفتح صفحة ويب اكتب عنوان الصفحة في شريط ومن خلال سطورنا التّالية في موقع المجال سنوضح ما معنى صفحة الويب ولفتح صفحة ويب أين اكتب عنوان الصفحة بالإضافة إلى أهم مكونات صفحة الويب.

ما هي صفحة الويب

صفحة ويب أو صفحة نت أو صفحة على شبكة الإنترنت هي وثيقة أو مورد للمعلومات التي تكون مناسبة لشبكة الويب العالمية، ويمكن الوصول إليها من خلال متصفح الويب وعرضها على شاشة الكمبيوتر. وهذه المعلومات عادةً ما تكون في لغة ترميز النّص الفائق أو لغة رقم النص الفائق القابلة للتمديد، ويمكن أن توفر الملاحة إلى صفحات ويب أخرى عبر الروابط التشعبية.[1]

Advertisements

شاهد أيضا تحتاج لزيارةِ صفحةِ ويب إلى …………..، و

لفتح صفحة ويب اكتب عنوان الصفحة في شريط

بعد أن تعرفنا على معنى صفحة الويب لا بدّ أنّ نتعرف على مكان كتابة العنوان الذّي نبحث عنه في المتصفح،

  • الجواب هو العناوين

 وبعد كتابة عبارة البحث في الشريط الذي يظهر في أعلى يسار الشاشة، نضغط على أيقونة Enter ليبدأ المتصفح عملية البحث في الصفحة،ومن ثمّ ستظهر النتائج المطابقة مميزه باللون الأصفر ويمكن الاطلاع على مكان جميع النتائج المطابقة على صفحة الويب من خلال استخدام صفراء اللون في شريط التمرير.

هو برنامج تستخدمه لفتح صفحات الويب ومشاهدتها

عناصر صفحة الويب

تتكّون صفحة الويب من مجموعة من المعلومات التّي تظهر أمام المستخدم، وتكون على النحو التالي[2]

  • المعلومات يمكن تقسيم المعلومات التّي تظهر على شاشة المستخدم النهائي إلى نوعين
    • معلومات نصية ويحمل هذا النوع من المعلومات خاصية تمنح وجود اختلافات متنوعة بين ما تحتويه الصفحة.
    • معلومات غير نصية وهي ما تحتويه صفحة الويب من المعلومات التي بإمكانها مخاطبة حاسة السمع والبصر معاً، مثل الصور بصيغة GIF أو JPEG أو PNG، أو الصور المتحركة GIF. أو الصوت بالإضافة إلى الفيديوهات.
  • المعلومات التفاعلية وهي المعلومات التي تمنح المستخدم النهائي فرصة المشاركة برأيه أو حتى المشاركة باختيار من متعدد أو المشاركة الكتابية، وتعد هذه المعلومات هي الأكثر تعقيداً من بين المعلومات المدرجة، ويقسم هذا النوع من المعلومات إلى
    • نصوص تفاعلية وهي النصوص التي يتم من خلالها التفاعل بين المستخدم. وصفحة الويب سواء بالضغط على الروابط المرفقة أو المشاركة أي أن يترك المستخدم أثرًا له.
    • الرسوم التوضيحية التفاعلية وتتضمّن هذه الخاصية تفاعل المستخدم النهائي مع صفحة الويب بوضع لمساته بـ “Click To Play” وما شابه ذلك. ويتم استخدام التزامن النصي وتطبيقات الجافا والفلاش.
    • توفّر الأزرار أيّ أنّه يتمّ إدراج أزرار تعمل فعلياً على تقديم مهمة معينة عند قيام المستخدم النهائي بالضغط عليها.
  • التفاعل بين الصفحات نفسها وهذا النوع من المعلومات يكون باحتواء صفحة الويب على
    • الروابط أو ما يسمى بالوصلات التشعبية، وهي خاصية تتيح لك الفرصة للانتقال إلى صفحة أخرى للوصول إلى معلومات أو بيانات أو موضوع بذات الاهتمام.
    • الأشكال وهذه الخاصة تعمل على دعم وزيادة عملية التفاعل مع الخادم وخادم قواعد البيانات.
    • التعليقات تندرج هذه الخاصية بنسبة 90% في صفحات الويب والتي تمنحك كمستخدم نهائي الحق بإبداء رأيك.
    • رسوم توضيحية وتشمل هذه الخاصية كل من الرسوم البيانية والمواصفات البصرية.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي كان يحمل عنوان لفتح صفحة ويب اكتب عنوان الصفحة في شريط، فبعد أن وضحنا معنى صفحة الويب سلطنا الضوء في نهاية سطور هذا المقال على عناصر صفحة الويب.

السابق
نظام ادارة أكواد التعريف والتوصل
التالي
سعر تذكرة الدخول للمهرجان الرياضي ٣ ريالات للصغار و ٧ ريالات للكبار. فإذا كان عدد الصغار الذين حضروا المبارة مثلي الكبار وكان دخل المهرجان١٦٢٥ ريال. فكم عدد الكبار الذين حضروا المهرجان؟

اترك تعليقاً