سؤال وجواب

التكرار المشروط هو تكرار للعمليات التي يقوم بها الروبوت مالم يتحقق الشرط .

Advertisements

التكرار المشروط هو تكرار للعمليات التي يقوم بها الروبوت مالم يتحقق الشرط . عبارة صحيحة أم خاطئة، يُعد الروبوت آلة يتم استخدامها للقيام بالوظائف الحساسة والدقيقة التي لا يستطيع الإنسان أن يقوم بها، وذلك بسبب عدم إمكانية التواجد في مكان ما، أو الدّفة العالية التي تحتاجها بعض المهام، حيثُ حلّ الروبوت مكان الإنسان في العديد من المجالات، إذ أنه يستطيع القيام بالعديد من الوظائف على أكمل وجه، ومن الأمثلة على ذلك قيام الروبوت إجراء عمليات جراحية معقدة، ويقدم موقع المجال في هذا المقال إجابة عن هذا السؤال، مع تقديم بسيط عن مفهوم الروبوت، كما سيتم بيان مكونات الروبوت.

الروبوت

يُعد الروبوت بأنه آلة تم تصميمها من خلال نظام هندسي يجعلها تعمل كبديل عن الإنسان، رغم أنّ مظهرها يختلف عن مظهر البشر إلى أنها تقوم بجميع الوظائف المطلوبة منها بالشرح طريقة التي يؤديها البشر، كما تكون حجم الروبوتات صغيرة جدًا بحجم العملة المعدنية، ومنها ما هو كبير يصل حجمه كحجم السيارة، لها تصاميم عديدة ومختلفة، حيث أن البعض منها يحتوي على قدمين أو أربعة أو ستة، تمتاز بقدرات عالية وعملية حيث البعض منها قادر على إجراء عمليات جراحية، والبعض الآخر يقوم بتحضير الفطائر في المطاعم، وأيضًا يمكنه الهبوط على سطح المريخ، بالإضافة إلى أنه يعتبر آلةً تعمل بشكل مستقل من خلال استشعار محيطها وأداء عمليات حسابية للوصول إلى إجراءات معينة، حيث يتم فيها اتخاذ القرارات وتنفيذها في العالم الحقيقي.

Advertisements

 الحساسات هي المسؤولة عن التحكم بجميع أجزاء الروبوت

التكرار المشروط هو تكرار للعمليات التي يقوم بها الروبوت مالم يتحقق الشرط .

يعرف أن الروبوت هو اختراع تم اكتشافه من قبل الإنسان، فهو يقوم بالعديد من المهام، وأيضًا قادر على القيام بالمهام الصعبة في أفضل صورة، كما يُعرف التكرار الشرطي بأنه مجموعة من العمليات التي يقوم بها الروبوت، حيث يتم تنفيذها وفقًا لمجموعة من الأوامر، ثمّ يقوم الروبوت باستلامها والعمل من خلالها على أداء العمليات المطلوبة منه، كما تتم ترجمة هذه الأوامر وتنفيذها وفقًا لمظهره، حيث تعتبر هذه العبارة بأنها

  • عبارة خاطئة.

مكونات الروبوت

إنّ جسم الإنسان يتكون من خمسة مكونات رئيسية وهي هيكل الجسم الخارجي، والجهاز العضلي الذي يقوم بتحريك هيكل الجسم، والجهاز الحسي الذي يستشعر البيئة والمحيط الذي يعيش فيه، ومصدر للطاقة لتنشيط عضلات وأجهزة الجسم، والدماغ الذي يقوم بمعالجة المعلومات وإرسالها إلى أجهزة الجسم، حيث أن الروبوت ما هو إلا محاكاة لسلوك الإنسان، حيث أنه يتكون من نفس المكونات ولكن بالشرح طريقة التالية

  • المستجيبات حيث يتكون الهيكل الروبوت من مستجببات وهي الذراعين، والأرجل، واليدين، والقدمين.
  • المستشعرات وهي الأجزاء التي تكتشف الأشياء من حولها من ضوء وحرارة وغيرها، حيث أنها تتحول المعلومات التي يتم جمعها إلى رموز تقرأها أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى أن هذه الأجزاء تشبه الجهاز الحسي.
  • جهاز الكمبيوتر يعمل جهاز الكمبيوتر في الروبوت مبدأ عمل الدماغ، فهو الذي يتحكم في حركته من خلال التعليمات الموجودة بداخله والتي تسمى بالخوارزميات.
  • المعدات وهي عبارة عن التركيبات والأدوات الميكانيكية التي يتكون منها الروبوت.

 لا يوجد كود برمجي محدد لمسابقات الروبوت .

لقد تبين من خلال السطور السابقة أن عبارة التكرار المشروط هو تكرار للعمليات التي يقوم بها الروبوت مالم يتحقق الشرط . هي عبارة خاطئة، كما تم التطرق لمفهوم الروبوت و، وأيضًا بيان مكونات الروبوت.

السابق
تحليل العدد ٣٠ إلى عواملة الأولية يساوي ………. ٣ x ٣ x ٤ ٢ x ٥ ٣ x ٢ x ٥
التالي
يتدرب عيسى في إحدى المستشفيات خلال الإسبوع، و كان يعمل مدة ٣ ساعات يومي الإثنين، والخميس، و ٤ ساعات يومي السبت، والأحد، وساعتين يوم الثلاثاء. ماعدد الساعات التي يعملها عيسى في المستشفى خلال الاسبوع؟

اترك تعليقاً