سؤال وجواب

الحمادي وش يرجعون، أصل عائلة الحمادي من وين

الحمادي وش يرجعون؛ حيث تُعد هذه العائلة من أكبر العائلات التي سكنت السعودية، ونجحت في حفر اسمها في تاريخ منطقة شبه الجزيرة العربية لما قدمه أبناؤها من أعمال وإنجازات لخدمة المنطقة، لذلك سنتعرف من خلال موقع المجال على تاريخ الحمادي، كما سنتعرف على أصل عائلة الحمادي من وين، والقبيلة التي تنتمي إليها.

الحمادي وش يرجعون

يرجع أصل الحمادي إلى قبيلة العصيمي؛ حيث استقرت هذه العائلة في البداية في منطقة نجد، ثم انشقت بعد ذلك عن الدوسري، ثم ازداد عدد أفرادها ليبدأ انتشارها في العديد من الدول العربية؛ ومن أبرزها السعودية وقطر والبحرين والكويت وغيرها من الدول الأخرى.

الفضول وش يرجعون، أصل عائلة الفضول من وين

أصل عائلة الحمادي من وين

يعود أصل عائلة الحمادي منطقة نجد، ثم انتشر أفراد هذه العائلة في العديد من المناطق بمنطقة الخليج مثل قطر والكويت والسعودية والبحرين. في الوقت الحالي؛ تتواجد أفراد عائلة الحمادي في مصر، وهناك آخرون في بعض المناطق بالسعودية خاصة في منطقة الدوامي بالرياض، والبعض الآخر في الكويت، وغيرها من الدول الأخرى.

ديار عائلة الحمادي

إن عائلة الحمادي من العائلات التاريخية الكبيرة التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية منذ القدم، ولها العديد من الفروع في العديد من البلدان العربية. يتركز أفراد عائلة الحمادي في منطقة الدوامي بمدينة الرياض؛ ومن أبرز ديارهم

  • الهلالية.
  • الحسينية.
  • شعلانة.
  • الشرف.

تاريخ عائلة الحمادي

تُعد عائلة الحمادي من أوائل العائلات التي سكنت في منطقة شبه الجزيرة العربية، وبدأت رحلتها الأولى خلال القرن الثامن عشر للبحث عن سبل الحياة والاستقرار في المنطقة، وبالفعل استقروا في منطقة نجد. بعد فترة من الزمن؛ حدث خلاف بين عائلة الحمادي أو بنو حماد وعائلة العبادلة حول بئر الماء حتى قرر أفراد الحمادي السفر إلى منطقة الساحل الشرقي من الخليج العربي في منطقة العربية الفارسية واستقروا بها في تلك الفترة.

السقامي وش يرجعون، أصل قبيلة السقامي من وين

نسب عائلة الحمادي في السعودية

يعود نسب الحمادي في السعودية إلى الحماميد في طلحة. إن بني حماد هم من الروقة من عتيبة، وأشار مؤرخون آخرون إلى أن نسبهم يعود إلى قبيلة العصيمي التي انشقت فيما بعد عن الدوسري. وقال آخرون أن عائلة الحمادي يعود نسبها إلى قبيلة جذام من قحطان. في الوقت الحالي؛ يتواجد أفراد عائلة الحمادي في الدوامي بمنطقة الرياض.

نسب عائلة الحمادي في الكويت

يعود نسب الحمادي في الكويت إلى محمد بن مالك الحمادي، ذلك الشاب الذي كان ابنًا للشيخ مالك الحمادي وهو رجل دين عُرف بإيمانه وحكمته في تلك الفترة ولُقب بالملا مالك بين أفراد قبيلته. لقد حكم الشيخ محمد بن صباح في البداية، ثم تبعه في الحكم ابناء عمومته وهم صالح الحمادي، وإبراهيم الحمادي الذين عملوا جميعًا في البحر.

شجرة الحمادي

إن عائلة الحمادي هي عائلة كبيرة، ونجحت في أن تصبح من أشهر العائلات العربية الموجودة في المملكة لما قدمه أبناؤها من أعمال، وتاريخهم الحافل بالإنجازات، وفيما يلي رسم توضيحي لشجرة عائلة الحمادي بالزلفي التي تنتمي إلى الأساعدة من الروقة من عتيبة [1]

الحمادي من أي قبيلة

تنتمي عائلة الحمادي إلى قبيلة العصيمي التي انشقت عن قبيلة الدوسري، وتُعد هذه العائلة من أشهر وأكبر العائلات العربية التي سكنت منطقة نجد بشبه الجزيرة العربية منذ القدم. في الوقت الحالي؛ ما زالت هذه العائلة تحتفظ بشهرتها وسيرتها الطيبة في العديد من البلدان العربية خاصة داخل السعودية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على الحمادي وش يرجعون، وأصل عائلة الحمادي من وين، كما تعرفنا على تاريخ هذه العائلة ونسبها في كل من السعودية والكويت.

السابق
القانون العلمي يفسر سبب وقوع الأحداث. صواب خطأ
التالي
المسافة التي تقطعها نجمة ملصقة على جناح طائرة استعراضية عند دوران الطائرة دورة كاملة

اترك تعليقاً