سؤال وجواب

المنتجات هي النباتات . صواب خطأ

Advertisements

المنتجات هي النباتات . صواب خطأ، يُصنف علماء الأحياء الكائنات الحية تبعًا لما يُعرَف بالسلسلة الغذائية، والتي تتواجد فيها فئة المُنتِجات، وهي كائنات ذاتية التغذية، كما توجد المُستهلِكات التي تتغذى على كائنات حية أخرى وتنقسم إلى عدة أنواع، وهناك أيضًا الكانسات المعروفة بدورها البيئي الهام، وفي هذا المقال يجيب موقع المجال على ذلك السؤال المطروح، ثم ينتقل معكم إلى أهم المعلومات الواجب معرفتها بخصوص السلسلة الغذائية.

المنتجات هي النباتات . صواب خطأ

يشير مصطلح المُنتِجات في السلسلة الغذائية إلى تلك الكائنات الحية ذاتية التغذية، أي التي تكون قادرة على صنع غذائها بنفسها داخليًا عن طريق عمليات كالبناء الضوئي، وأبرز الأمثلة على المنتجات هي النباتات الخضراء والطحالب وبعض أنواع البكتيريا، لذا فالإجابة الصحيحة على سؤال المنتجات هي النباتات صواب أم خطأ، ستكون كالآتي[1]

Advertisements
  • العبارة صحيحة.

اقرأ أيضًا المخلوقات الكانسة مخلوقات كبيرة الحجم، تتغذى على الكائنات الحية الأصغر منها حجما.

تعريف السلسلة الغذائية ومستوياتها

إن السلسلة الغذائية هي تسلسل مترابط يعبر عن الكيفية التي تتغذى بها الكائنات الحية المختلفة ذاتيًا أو على بعضها البعض، أو يمكن القول إنها عبارة عن رسم تخطيطي يشير إلى كيفية انتقال الطاقة بين الكائنات الحية المختلفة في النظام البيئي.

  • المُنتِجات تبدأ السلاسل الغذائية بالمنتجات، وهي الكائنات الحية التي تصنع طعامها ذاتيًا من خلال عمليات كالتمثيل الضوئي أو باستخدام الطاقة الكيميائية، والمنتجات هي النباتات والطحالب وبعض أنواع البكتيريا.
  • المستهلِكات يُستخدم ذلك المصطلح لوصف الكائنات الحية التي تعتمد في غذائها على كائنات أخرى كالمنتِجات، ومن أشهر أنواعها الحيوانات العاشبة، والحيوانات آكلة اللحوم.
  • المحللات تقوم كائنات هذا النوع بالحصول على غذائها من الحيوانات الميتة أو بقايا وفضلات الكائنات الحية، وهي ذات دور مهم في تنظيف البيئة، كما أنهى تُسمى بالكانسات وتضم أكثر من مائة ألف نوع.

اقرأ أيضًا السلسلة الغذائية هي انتقال الطاقة في مسار واحد من مخلوق حي إلى مخلوق حي آخر صواب خطأ

الإنسان في السلسلة الغذائية

تختلف عادات التغذية بالنسبة للبشر بحسب الطبيعة البشرية لكل فئة سكانية، لكن أغلب غذاء الإنسان يكون على النباتات وهي المنتجات، وكذلك الحيوانات العاشبة التي تُصنف من المستهلكات، والإنسان نفسه يعتبر من المستهلكات الثانوية عند تصنيفه في السلسلة الغذائية.

اقرأ أيضًا المستهلكات هي المخلوقات التي لا تستطيع صنع غذائها بنفسها ..

إلى هنا يمكننا أن نختتم مقالنا المنتجات هي النباتات . صواب خطأ، والذي توصلنا فيه إلى أن المنتجات هي النباتات بالفعل والتي تُعد أشهر أنواع تلك الفئة، كما انتقلنا إلى أهم المعلومات المتعلقة بتعريف السلسلة الغذائية وأبرز أصنافها.

السابق
من المواد السائله القابله للاشتعال
التالي
من الأقمشة المناسبة لعملية الترقيع هي الأقمشة

اترك تعليقاً