المجال التعليمي

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته؟

Advertisements

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠ ٪، فما قيمته نرحب بكم طلابنا وطالباتنا في الرياضيات، والذي سنوضحه من خلال الإجابة سؤال مهم في كتاب، المقرر الصف الثاني المتوسط ​​في الفصل الدراسي الأول، ومع اقتراب موعد أسئلة الطلاب يسعون لمعرفة الحلول الصحيحة للنظرة العامة، نظرة عامة على الأسئلة التي قد تكررت في عدة اختبارات سابقة، ويتدربون بشكل جيد حتى عامين من الاجابة عنها في الاختبار، واليكم طلابنا من خلال هذا الاختبار التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠ ٪، فما قيمته ؟.

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا

نعمل جاهدا من خلال موقع المجال في الصف الثاني المتوسط ​​طلبا للطالبات والطالبات في الصف الثاني المتوسط ​​اجابة سؤال اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠ ٪، فما قيمته، حيث الكثير من الأسئلة في جوجل، وتسهيلا عليكم سنشرح لكم السؤال ونقدم الاجابة في الفقرة التالية:

Advertisements

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠ ٪، فما قيمته؟

احد اسئلة الرياضيات والصعبة التي تحتاج لتبسيطها حتى يستطيع الطلاب الاجابة عنه، وقد تكرر في عدة اختبارات سابقة وضعنا اهتمامنا تقدم لكم الحل الصحيح، وقد أدى ذلك إلى عدة مراحل على الطلاب اختيار الاجابة الصحيحة كالتالي:

  • 875 ريالا.
  • 675 ريالا.
  • 425 ريالا.
  • 375 ريالا.

الاجابة الصحيحة هي: 375 ريالا، والثمن بعد التخفيض = 1250 * 0.30 = 375 ريال سعودي.

في ختام مقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم زوار ومهاراتينا، الإجابة سؤال اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠ ٪، فما قيمته، احد الاسئلة المهمة في كتاب الرياضيات.

السابق
ماذا يقصد بالتوازن في ترتيب الاثاث
التالي
يطلق على كل جهاز الكتروني بني على المنطق الرقمي في عمله

اترك تعليقاً