المجال التعليمي

الصحابي الذي جهز جيش العسرة هو

Advertisements

وكانت هذه الرغبة في الحصول على أحدث الأسباب التي أدت إلى إضفاء الطابع الرسمي على هذه الرغبة في الحصول على أحدث أسباب إضفاء الطابع الرسمي على المصلحة في هذه الحالة. وقد كان مجموع قتال الحرب 40000 مقاتل و 40000 مقاتل في الحرب العسكرية في الحرب العسكرية. هذا لنوضح لكم ذلك تابعوا معنا.

مجهزو لجيش العسرة

وكان النبي محمد صلى الله عليه وسلم قتال الرومان في وقت كان يعاني المسلمون من شدة الحر وضيق الحال والمعاناة، وحث النبي على الصدقات لتجهيز الجيش والقتال في سبيل الله، وكان النبي على الصدقات لتجهيز الجيش والقتال:

Advertisements
  • قام ابو بكر الصديق رضي الله عنه أسفه كل ماله، وهو 4 الاف درهم، وقال له رسول الله هل ابقيت لاهلك شيئا؟ قال: ابقيت لهم الله ورسوله).
  • قام عمر بن الخطاب رضي الله عنه باعطاء نصف ماله، وقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم (هل ابقيت لاهلك، قال: نم مثل ما جئت به)
  • قام عبد الرحمن بن عوف أسفه مئتي اوقية من الفضة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • قام عاصم بن عدي أسفه وسقا من تمر.
  • قام العباس أسفه تسعون الفا للنبي.
  • قامت النساء أسفه ما يملكون من خلاخل ومسك ومعاضد.
  • قام عثمان بن عفان بتجهيز ثلث مقاتل مقاتل.

الصحابي الذي جهز جيش العسرة هو

قام عثمان بن عفان بتجهيز ثلث جيش العسرة، وهم عشرة الاف مجاهد في سبيل الله بكل اسلحتهم وعتادهم، وكونه يمثلهم كبيرة لم ينتفق، وكانه، ورائع، ورائع، xx، xx x x x x x x x x x x x x x جاهز جاهز، وقد مدح النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث التالي (جاء عثمان إلى النبي صلى الله عليه وسلم بالف دينار، قال عبد الرحمن: النبي صلى الله عليه وسلم يقبلها في حجره ويقول: ما ضر عثمان ما عمل بعد اليوم مرتين).

الاجابة الصحيحة هي:

عثمان بن عفان.

تم تكرار البحث عنها في جوجل، كما وضحنا لكم من خلال تجهيز حيش العسرة، ونتمنى أن ينال اعجابكم ورضاك. تابعوا معنا في المقالات القادمة.

السابق
من الرموز الوطنية في المملكة العربية السعودية
التالي
موضوع تعبير عن الابداع

اترك تعليقاً